بيانات / الإنتساب إلى معهد الإمام المهدي (عج) للعلوم الإسلامية - الدراسة بالمراسلة -
الإنتساب إلى معهد الإمام المهدي (عج) للعلوم الإسلامية - الدراسة بالمراسلة -

عن أمير المؤمنين (ع) : " أيّها الناس، اعلموا أن كمال الدين طلب العلم والعمل به ".

أخي الطالب، أختي الطالبة:

إنّ طلب العلم هو أمرٌ شريف، غايته الكمال، يدفع إليه فطرة الإنسان التي فطره الله عليها ، فيسعى لإيجاد المعلومات، والبحث عن الحقائق، واستكشاف كل ما هو مبهم أو مجهول. وهذا الطريق يسلكه كل من ينشد المعرفة، ليتكامل بها نحو الأفضل، فيرفعه الله درجات.

يقدّم معهد الإمام المهدي (عج) خدمة مميزة لكل ساعٍ وراء المعرفة، من خلال السهولة في الوصول إلى العلوم الإسلامية لكلّ من لا يستطيع أن يلتزم أو يواكب التحصيل في المعاهد والمدارس الدينية، لمعوّقات حياتيّة مختلفة، فكانت الدراسة بالمراسلة هي الحلّ الأنجح والأيسر في إعانة الساعين وراء المعرفة، لإيصالها إلى بيوتهم، بل إلى غرفهم من وراء شاشة حواسيبهم أو هواتفهم الذكية، مشاهمة من المعهد في نشر علوم محمد وآله (ص)، لكلّ ؤاغب قاصر عن بلوغها، وفي ذلك سرور وليّنا الأعظم الإمام صاحب الزمان(عج)، وتمهيداً لظهوره المبارك، سائلين المولى عزّ وجل أن يقبل أعمالنا وأعمالكم.

المستويات الدراسية : 

* المستوى الأول : من شهر لغاية 3 أشهر

* المستوى الثاني : من 3 أشهر لغاية 6 أشهر

* المستوى الثالث : من 6 أشهر لغاية 9 أشهر 

* المستوى الرابع : من 9 أشهر لغاية 12 شهراً


آلية الإنتساب : 

* الدخول إلى الموقع عبر الرابط : www.maahadalmahdi.net

* أو الحضور الشخصي إلى المعهد، وتعبئة الإستمارة.


كيفية الدراسة : 

1- مرئية ومسموعة على الموقع : فيديوهات تعليمية لنخبة من العلماء الأفاضل الذين يشؤحون دروس المستويات بالصوت والصورة، ممّا يسهّل على الطالب فهم الدروس.

2- المراسلة البريدية المباشرة : يتطلب الأمر الدخول إلى المعهد لتعبئة الإستمارة، وبعد إنجاز المستوى الدراسي يتم تسليم الناجح إفادة بعلاماته وشهادة تقدير.