أخبار / إقتصاد
  • نُشر :21 تشرين الأول/ أكتوبر 2016, 01:48م

  • الكاتب: إذاعة النور

  • المكان: لبنان

  • المصدر: إذاعة النور

  • 75 مشاهدة

عاد مشهد النفايات للتراكم في شوارع بيروت والضاحية بسبب إضراب موظفي شركة "سوكلين". وفي الإطار، أعلن رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية محمد درغام في اتصال مع إذاعة النور أن الاتحاد بادر حتى قبل أزمة "سوكلين" وبالتنسيق مع الجهات المعنية إلى جمع النفايات الواقعة في نطاقه ونقلها إلى مطمر "كوستابرافا" ليصار هناك إلى طمرها، مشيراً إلى أن ما جرى اليوم لا يتعدى حدود كنس النفايات وهو ما يعمَل الاتحاد على معالجته.
  • من مشاهد الإعصام أمام مراكز المعاينة الميكانيكية

مطلبياً، قررت اتحادات قطاع النقل البري في لبنان الاستمرار بإقفال مراكز المعاينة حتى الثلاثاء، على أن يكون يوم الخميس المقبل يوم إضراب عام اذا لم يتجاوب مجلس الوزراء في إلغاء تلزيم المناقصة الميكانيكية.

"تحقيق المطالب أو التصعيد"، هكذا كانت خلاصة إجتماع اتحادات ونقابات النقل البري  في مقر الإتحاد العمالي العام، الذي دعا الحكومة لوضع مطالب النقل العام بنداً أساسياً في جلستها الأسبوع المقبل.

رئيس اتحاد النقل البري بسام طليس أكد ان قرار مجلس شورى الدولة الصادر بالأمس هو تأكيد على المؤكد ليس إلا، "وتحركنا مستمر طالما ان الصفقة لم تلغ"، داعياً إلى اضراب عام الخميس المقبل إذا لم تبادر الحكومة إلى إيجاد حل.

من جهته، أكد نقيب سائقي السيارات العمومية عبد الأمير نجدة أن الإعصام مستمر أمام مراكز المعاينة الميكانيكية، فيما لفت رئيس نقيب أصحاب الشاحنات شفيق القسيس إلى مطالب تقع بالموازاة مع مطلب إلغاء صفقة المعاينة.

ودعت الإتحادات والنقابات دعت إلى اجتماع لها عقب جلسة مجلس الوزراء الأسبوع المقبل لتقرر على ضوء نتائجها ما إذا كانت مستمرة في إضرابها.