أخبار / متفرقات
  • نُشر :28 كانون الثاني / يناير 2017, 08:40ص

  • الكاتب: إذاعة النور

  • المكان: لبنان

  • المصدر: خاص إذاعة النور

  • 102 مشاهدة

ينحسر تاثير مخفض "بيرلا" على لبنان غد الاحد بعدما حمل معه ثلوجاً لامست الستمئة متر فيما تسببت الرياح القوية والامطار الغزيرة بأضرار مادية كبيرة لم تقتصر فقط على قطع الطرقات بسبب تراكم الثلوج بل أدى الى حصول أعطال في الشبكات الكهربائية وانزلاق سيارات،واقتلاع عدد من الاشجار .
  • العاصفة بيرلا غطت لبنان بثلوجها

 رئيس الفرع المناوب في مصلحة الأرصاد عباس عبيد   المقبل   افاد  اذعتنا عن   انفراجات واسعة خلال  التهار وتدني في درجات الحرارة.

ولفت عبيد ان لبنان ما زال تحت تأثير المنخفض الجوي بيرلا حتى غد الاحد ،مشيرا ان الطقس اليوم السبت سيكون غائم جزئيا مع ثلوج خفيفة ومتفرقة على ال 600 متر وما فوق مع انفراجات واسعة مع درجات حرارة متدنية تستدعي التحذير من تكون طبقات الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية خاصة خلال الليل.

طقس الاحد يكون مشمس الى قليل الغيوم مع درجات حرارة متدنية وباردة صباحا على ان ترتفع بشكل محدود خلال النهار .

وافاد مراسلونا من المناطق ان العاصفة تسببت ليلا باقفال معظم الطرقات الجبلية وتعمل الجرافات على فتحها،وقد ادى اشتداد العاصفة ليلا الى تراكم الثلوج واقفال معظم الطرقات الجبلية، وفي الجنوب تسببت الامطار الغزيرة والرياح القوية الى اضرار كبيرة فيما الثلوج غطت مناطق اقليم التفاح وجزين.

وفي قرى وبلدات راشيا والبقاع الغربي أدت العاصفة الى تراكم الثلوج التي قطعت الطرقات في المنطقة، وفي بعلبك تساقطت الثلوج ليلاً على ارتفع سبعمئة متر .

وبسبب اشتداد العاصفة والطقس الممطر أعلن وزير التربية مروان حمادة اغلاق المدارس والمهنيات الخاصة والرسمية اليوم  السبت.

كما أعلن رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب تعليق الدروس والامتحانات في كافة فروع الجامعة بسبب اشتداد العاصفة وتدني درجات الحرارة  .