أخبار / سياسي
  • نُشر :8 آذار/ مارس 2017, 05:59م

  • الكاتب: محمد هادي شقير

  • المكان: لبنان

  • المصدر: خاص إذاعة النور

  • 27 مشاهدة

أجواء تفاؤلية بشأن إقرار سلسلة الرتب والرواتب عكسها لقاء الأربعاء النيابي في عين التينة، وفيه أكّد رئيس المجلس نبيه بري ضرورةَ الاسراع في إقرار السلسلة على اعتبار أنها حق طبيعي لأصحابها، كاشفاً أن الأمور تسير بالإتجاه الصحيح.
  • الرئيس بري: السلسلة حق ولا بد من إقرارها ولا جديد في قانون الانتخاب

وفي هذا الاطار تحدث النائب أيو حميد الذي لفت الى ضرورة الاسراع في انجاز السلسلة، اما في موضوع قانون  الانتخاب فأشار حميد الى ان وزير الداخلية ورئيس الحكومة مجبرين على توقيع مرسوم دعوة الهيئات الناخبة وهذا موضوع قانوني لا يجب التخلي عنه مطلقا، مضيفا " نحن دخلنا النفق المظلم  لجهة الفراغ".

وفي السياق نفسه تحدث النائب علي فيّاض في ما خص السلسلة، موضحا انه قد " وضعنا الرئيس بري في جو النقاشات التي جرت"، مضيفا " السلسلة ستقر اذ لم يعد هناك من عقبات امامها والامور تسير في الاتجاه الصحيح وليس صحيحا بان النقاش غير منتج".

ومن زوار مقر الرئاسة الثانية وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف الذي نقل عن بري إصراره على تسوية الوضع الأمني في منطقة البقاع، لافتا ان الرئيس بري اكد " دعمه للمؤسسات الامنية لقطع ارزاق واعناق كل من يعتدي على امن لبنان عموما وعلى اهل البقاع خاصة".

وردا على سؤال حول التحفظات العربية على مواقف رئيس الجمهورية الاخيرة حول الجيش والمقاومة لفت الصراف ان "العلاقات الدبلوماسية محصورة بشخصين: معالي وزير الخارجية وفخامة الرئيس. اما في ما يخص تصريحات رئيس الجمهورية فأنا ملتزم بكل حرف منها".

 المستوى الخدمي في الضاحية الجنوبية لبيروت كان أيضاً محور لقاء بري مع النائب علي عمار، الذي شكر بعد اللقاء دولة الرئيس على "الجهود الكبيرة التي بذلها وما زال يبذلها في سبيل تنمية الوضع الإجتماعي والخدماتي في الضاحية الجنوبية. وتناولنا مع دولته شؤونا وشجونا خدماتية ذات صلة بالضاحية الجنوبية التي من المجدي الإشارة الى انه يقطنها أكثر من مليون شخص تقريبا. وهي بحاجة الى الكثير من الإهتمام الخدمي وبالتحديد على المستوى الإستشفائي والكهرباء والمياه وغيرها. وكما عهدناه فقد وعد دولته مشكورا ببذل جهد من اجل توفير هذه الخدمات".