أخبار / سياسي
  • تحديث :1 نيسان/ أبريل 2017, 03:59م

  • نُشر :1 نيسان/ أبريل 2017, 03:58م

  • المكان: لبنان

  • 339 مشاهدة

توفي، السبت، المحامي اللبناني الدكتور إبراهيم عواضة إثر ذبحة قلبية بعيد مشاركته في فعاليات يوم الأرض الذي أقامته جامعة الأمة العربية في العاصمة السورية دمشق يوم أمس.
  • المحامي اللبناني الراحل ابراهيم عواضة
وعُرف رئيس مركز حمورابي للدراسات والإستشارات القانونية، عضو إتحاد المحامين العرب ونائب رئيس لجنة السجون وعضو لجنة حقوق الإنسان في نقابة المحامين في بيروت د. إبراهيم عواضة بمناصرته لحقوق وحريات شعوب المنطقة، وخاصة فلسطين والبحرين واليمن، وقد تصدى للعديد من القضايا الرئيسية وساهم بشكل ملحوظ في نقل معاناة الشعوب إلى العالم العربي والمجتمع الدولي.

وشارك المحامي الراحل إبراهيم عواضة في العديد من الفعاليات والندوات والمؤتمرات التي نظمت فيما يتعلق بحقوق الإنسان في فلسطين والبحرين واليمن، ومعاناة هذه الشعوب والانتهاكات الممارسة ضدهم خلال ظهوره الإعلامي أو في كتاباته وأبحاثه.

وشكّل عواضة لجنة من المحامين وأساتذة في القانون الدولي الجنائية إضافة لمجموعة من المحامين الأعضاء في اتحاد المحامين العرب تقدمت بطلب لزيارة البحرين، للمشاركة والانضمام في مساندة هيئة الدفاع عن الأمين العام لجمعية "الوفاق" المعارضة الشيخ المعتقل علي سلمان.

كما تحدث المحامي الراحل قانونياً وحقوقياً عن انتهاكات التحالف السعودي في اليمن، وفي دورات عديدة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، كانت له مواجهات عديدة مع ممثلي السلطات البحرينية واليمنية.