أخبار / أمني
  • نُشر :24 آب/ أغسطس 2016, 12:06م

  • المكان: سوريا

  • 57 مشاهدة

أفشل الجيش السوري، الأربعاء، هجمات جديدة للجماعات المسلحة على جبهات جنوب غرب حلب.
  • مقاتل من الجيش السوري في جبهة غرب حلب
ودارت اشتباكات عنيفة في جبهة تلة "أم القرع" جنوباً، أسفرت عن تدمير 5 آليات متنوعة للمسلحين و3 دبابات وقتل وجرح أفراد طواقمها، وأعقب فشل الهجوم فرار عناصر الجماعات المسلحة من المنطقة وسط قصف مدفعي وصاروخي مباشر استهدف خط انسحابهم، وأوقع قتلى وجرحى في صفوفهم، وعرف من الجرحى المسؤول العسكري في "جبهة النصرة" أبو العباس العنداني في محور تلة "أم القرع" جنوب حلب.
 
وفي غرب حلب، سيطر الجيش السوري على عدد من كتل الأبنية في مشروع 1070، وسط اشتباكات مع الفصائل المسلحة وقصف مدفعي وصاروخي استهدف نقاط انتشارهم في المنطقة

وكان محور الكليات العسكرية جنوب مدينة حلب شهد، الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وحلفائه من جهة والفصائل المسلحة من جهة أخرى، وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف تجمعات ونقاط انتشار المسلحين في المنطقة.

ويذكر أن قوات الجيش السوري والحلفاء دخلت، الاثنين، الكليات العسكرية جنوب غرب مدينة حلب عبر محور أم القرع حيث ثبت الوحدات العسكرية نقاطها في تلة "أم القرع".

وفي ريف دمشق، استهدف الجيش السوري ومجاهدو المقاومة بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات مسلحي "داعش" عند معبر مرطبية في جرود الجراجير بالقلمون، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم.

من جانب آخر، قضى مصطفى راغب الحسين متأثراً بجراحه إثر سقوط قذائف صاروخية على الأحياء السكنية في بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي.