أخبار / أمني
  • تحديث :20 آذار/ مارس 2017, 02:18م

  • نُشر :20 آذار/ مارس 2017, 12:12م

  • الكاتب: إذاعة النور

  • المكان: سوريا

  • المصدر: إذاعة النور

  • 60 مشاهدة

تمكنت وحدات الجيش السوري والحلفاء، الاثنين، من تأمين منطقة العباسيين ومناطق أخرى شمالي حي جوبر وجنوب حي القابون الواقعين في محيط العاصمة دمشق.
وذكرت مصادر إذاعة النور أن القوات المسلحة والرديفة استطاعت تأمين منطقة العباسيين شمالي حي جوبر، واستعادت السيطرة على شركة الكهرباء ومعمل النسيج والأبنية المحيطة بها.

وأضافت المصادر نفسها أن الوحدات العسكرية تمكنت أيضاً من استعادة الأبنية الواقعة مقابل "السيرونيكس" جنوب حي القابون حتى رحبة "المرسيدس" اثر اشتباكات عنيفة مع مسلحي "جبهة النصرة" والفصائل المتحالفة معها منذ فجر اليوم، حيث أوقعت في صفوف المهاجمين خسائر في الأرواح والمعدات.

ونفذ سلاح الجو السوري عشرات الغارات مستهدفاً مراكز المسلحين في حي جوبر وخطوط إمداد المسلحين إلى الحي في عربين، وزملكا وحرستا شرق دمشق وأوقع إصابات مؤكدة في صفوف المسلحين. 

وبالتزامن استهدفت المدفعية السورية بالقذائف والصواريخ فلول المجموعات المسلحة في محيط مؤسسة الكهرباء شمال حي جوبر وسط تقدم للوحدات العسكرية في المنطقة. 

وأقر "المرصد السوري" المعارض بإستعادة الجيش السوري نقاطاً عدة غرب حي جوبر وعدداً من المواقع والنقاط في المنطقة الصناعية الواقعة شمال الحي شرق مدينة دمشق، بعد اشتباكات مع مسلحي "هيئة تحرير الشام" والفصائل الأخرى المتحالفة معها.

من جهتها، ذكرت وكالة "سانا" السورية الرسمية أن "العملية العسكرية الناجحة شمال جوبر تؤكد عزم القوات المسلحة وإصرارها على القضاء على الإرهاب وفشل المجموعات المسلحة وعجزها عن تحقيق أهداف مشغليها ورعاتها في النيل من إرادة الشعب السوري وصموده، وفضحت زيف الإعلام المعادي وفشل كل إشكال التضليل الإعلامي الذي مارسه للنيل من معنويات الشعب السوري".