أخبار / أمني
  • نُشر :18 نيسان/ أبريل 2017, 09:17ص

  • الكاتب: إذاعة النور

  • المكان: فلسطين

  • المصدر: إذاعة النور

  • 32 مشاهدة

اربكت انتفاضة الاسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال واعلانهم الاضراب المفتوح عن الطعام السجان الصهيوني الذي اتخذ اجراءات امنية مشددة تخوفاً من التحركات التضامنية معهم، وقد ترافق اضراب الاسرى مع فاعليات ومسيرات جماهيرية اقيمت في مناطق الضفة الغربية.
  • الاسرى الفلسطينيين يبدأون اضرابا عن الطعام

إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية اقدمت على نقل عدد من قادة إضراب الكرامة الذي بدأه الأسرى الفلسطينيون امس  من سجن هداريم إلى قسم العزل الانفرادي في سجن الجلمة بمدينة حيفا، كما بلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بوقف برنامج زيارات أهالي الأسرى الفلسطينيين حتى إشعار آخر.

وبحسب مصادر فلسطينية من بين هؤلاء الأسرى النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح مروان البرغوثي، عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس، والأسيرين محمود أبو سرور  وماهر يونس.

وفيما اعلنت وسائل اعلام العدو ان قرار نقل البرغوثي هدفه افهام قادة الاسرى المضربين عن الطعام الا نية للاستجابة لمطالبهم، اعتبر وزير شؤون الاستخبارات الصهيونية يسرائيل كاتس ان الحل هو باعدام من وصفهم بالمخربين ردا على اضراب الأسرى الفلسطينيين

شرطة الاحتلال اقدمت في سجن "مجدو" شمال جنين  حملة تفتيش وتخريب في غرف المعتقلين، كما عمدت في سجن نفحة الى نقل  عدد من  قيادات الاسرى الى زنازين منعزلة في سجن "ايلا" الاسرائيلي .

 وفي أول تعليق رسمي صهيوني ؛ على الإضراب المفتوح عن الطعام الذي بدأه الأسرى الفلسطينيون داخل سجون الاحتلال ، دعا وزير المواصلات والاستخبارات "يسرائيل كاتس" إلى تفعيل عقوبة الإعدام بحق المعتقلين، والمنصوص عليها في الأوامر العسكرية "الإسرائيلية".

دعوة "كاتس" جاءت عبر تغريدة له على حسابه بموقع تويتر العالمي، وهي تستند إلى مطالبات سابقة داخل "تل أبيب" بتخويل المحاكم العسكرية إنزال هذه العقوبة على الأسرى، علماً بأن وزير الحرب الحالي "أفيغدور ليبرمان" من أبرز المؤيدين لذلك.

مراسل إذاعة النور في الضفة الغربية المحتلة اشار الى سقوط عشرين جريحاً في صفوف شبان فلسطنيين واعتقال أربعة آخرين أثناء تصديهم لقوات الاحتلال الصهيوني في مدينتي بيت لحم ورام الله.

بدوره أكد الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام ان حرية الأسرى قرار ودَينٌ والتزام، مشيرا الى ان المسألة هي مسألة وقت فقط ونحن الأطولُ نفساً والأقوى إرادة.