سياسة

ما الذي يؤخّر إقرار موازنة 2019 حتى اليوم وهل من عقبات أمامها؟ (تقرير)

من بين أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة إنجاز الموازنة العامة لعام 2019، تحدٍ تتوالى الدعوات لمواجهته سريعاً قبل الوقوع في المحظور المالي. فأين أصبحت الموازنة، وهل من عوائق تقف في طريقها؟

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

الشيخ دعموش: اللبنانيون يترقبون من الحكومة الجديدة الأفعال والأعمال والمبادرات

اشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش الى إن اللبنانيين يترقبون من الحكومة الجديدة الأفعال والأعمال والمبادرات ومعالجة المشاكل والأزمات الضاغطة على حياتهم اليومية.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

الوزير فنيش لإذاعة النور: لاعتماد الشفافية في مقاربة ملف أزمة الكهرباء وللاستفادة من دعم كل دولة تمدّ يد العون لتوفير الحلول

يشكّل ملف الكهرباء التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة، فهو يحمّل خزينة الدولة اللبنانية أعباءً مالية ضخمة، لا سيما بعد أن بلغ إجمالي عجز الكهرباء المتراكم خلال 26 عاماً، تمتد بين عامي 1992 و 2017، 36 مليار دولار أميركي، ما يمثل حوالى 45 بالمئة من إجمالي الدين العام.

إقرأ التفاصيل
77
سياسة

النائب علي عمار: نطالب باستراتيجية دفاعية سريعة

نوه عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب علي عمار، مساء الجمعة، برئيس الوزراء سعد الحريري "لأنه اجتهد كثيراً في استطلاع آراء كل الكتل الوازنة والبيان الوزاري يرتقي إلى مصاف المسؤولية الوطنيّة".

إقرأ التفاصيل
243
المزيد
سياسة

الملف الحكومي على حاله ...والصمد لإذاعتنا: نطالب رئيس الحكومة المكلف بعدم الوقوف متفرجا وترك الآخرين يقومون بمهام التأليف

من طريق الإنتخابات النيابية ونتائجها كان من المفترض أن تسير عجلة تأليف الحكومة ، طريق فضل الرئيس المكلف الإبتعاد عنه لا بل وعدم احترامه  أكثر من ذلك ، غاب المعيار الواحد في التعاطي مع مختلف الكتل ، فاصطدم التشكيل بعقبات وموانع مختلفة ، نعيش نتائجها حتى اليوم.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

إضراب تحذيري يشل المؤسسات والإدارات.. والأسمر: التحرك موجه ضد معطلي تشكيل الحكومة

عقب يومين على دعوة الاتحاد العمالي العام للاضراب نهار الجمعة، لبت نسبة جيدة من العمال والمؤسسات والنقابات دعوة الاتحاد تحت شعار "الاسراع في تشكيل حكومة اكفاء تخرج لبنان من ازمته الحالية".

إقرأ التفاصيل
62
سياسة

عودة الحرارة إلى خط التأليف ..ومراد لإذاعتنا: قدمنا جملة من الأسماء ومن سيمثلنا في الحكومة سيصبح فرداً من اللقاء حصرا

كما كانت نهاية العام ألفين وثمانية عشر.. بدت الأيام الأولى للعام الجديد.. حركة مستمرة بشأن تأليف الحكومة إلا أنها تبدو حتى اللحظة بلا نتيجة وفق ما ألمحت لإذاعة النور أوساط متابعة لعملية التشكيل..

إقرأ التفاصيل
54
المزيد