سياسة

الرئيس بري شدد خلال لقاء الأربعاء النيابي على التأليف الحكومي بأسرع وقت: نحن بأمس الحاجة إلى الحكومة بدلاً من سياسة المناكفة والمراوحة

جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري تشديده على وجوب العمل لتشكيل الحكومة في أسرع وقت، وقال خلال لقاء الأربعاء النيابي إننا بأمس الحاجة إلى الحكومة بدلاً من سياسة المناكفة والمراوحة.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

بري حذر أمام هيل من المسّ بثروات لبنان وحدوده الدولية: متمسكون بالحفاظ على سيادتنا والدفاع عنها بأي ثمن

عبر رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام وكيل وزارة الخارجية الاميركية ديفيد هيل عن الموقف اللبناني القائل بحق لبنان بالتمسك بالحفاظ على سيادته والدفاع عنها بأيّ ثمن.

إقرأ التفاصيل
130
سياسة

ملف الإسكان راكدٌ في الأدراج بانتظار تشكيل الحكومة.. فهل من جديد؟ (تقرير)

ينتظر الشاب اللبناني" خبراً من غيمة"، كما يقول التعبير الشعبي، ينبئه بجديدٍ عن ملف الإسكان الذي طال انتظاره.. زواجٌ ينتظر منزلاً يؤويه، وتطمينات مالية فارغة تصدر كل فترة لا تسمن ولا تغني. فما هي أحدث تطورات قروض الإسكان؟

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

الشيخ قاسم: ذرائع تأخير التأليف واهية وحزب الله يرغب في تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد

انتقد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الاستهتار الحاصل في ملف تشكيل الحكومة، واصفاً الذرائع المعلنة بشأن تأخير تأليفها بأنها واهية وغير مقنعة.

إقرأ التفاصيل
24
المزيد
سياسة

الملف الحكومي على حاله ...والصمد لإذاعتنا: نطالب رئيس الحكومة المكلف بعدم الوقوف متفرجا وترك الآخرين يقومون بمهام التأليف

من طريق الإنتخابات النيابية ونتائجها كان من المفترض أن تسير عجلة تأليف الحكومة ، طريق فضل الرئيس المكلف الإبتعاد عنه لا بل وعدم احترامه  أكثر من ذلك ، غاب المعيار الواحد في التعاطي مع مختلف الكتل ، فاصطدم التشكيل بعقبات وموانع مختلفة ، نعيش نتائجها حتى اليوم.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

إضراب تحذيري يشل المؤسسات والإدارات.. والأسمر: التحرك موجه ضد معطلي تشكيل الحكومة

عقب يومين على دعوة الاتحاد العمالي العام للاضراب نهار الجمعة، لبت نسبة جيدة من العمال والمؤسسات والنقابات دعوة الاتحاد تحت شعار "الاسراع في تشكيل حكومة اكفاء تخرج لبنان من ازمته الحالية".

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

عودة الحرارة إلى خط التأليف ..ومراد لإذاعتنا: قدمنا جملة من الأسماء ومن سيمثلنا في الحكومة سيصبح فرداً من اللقاء حصرا

كما كانت نهاية العام ألفين وثمانية عشر.. بدت الأيام الأولى للعام الجديد.. حركة مستمرة بشأن تأليف الحكومة إلا أنها تبدو حتى اللحظة بلا نتيجة وفق ما ألمحت لإذاعة النور أوساط متابعة لعملية التشكيل..

إقرأ التفاصيل
24
المزيد