أخبار #أنقرة
سياسة

الرئيس الأمريكي فرض عقوبات على تركيا تشمل حتى الآن وزارتين وثلاثة وزراء

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أنّ الرئيس دونالد ترامب فرض عقوبات على تركيا تشمل حتى الآن وزارتين وثلاثة وزراء، وذلك بهدف إرغام أنقرة على أن تنهي فوراً هجومها العسكري على الفصائل الكردية في شمال شرق سوريا.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

أنقرة تتحضر لشنّ عملية عسكرية ضد قسد شرق الفرات .. وترامب: حان الوقت لإعادة جنودنا والخروج من الحروب السخيفة

تواصل القوات التركية استقدام التعزيزات العسكرية تمهيداً للعملية العسكرية التي أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان عن قرب بدءها ضد ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات في سوريا

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

أنقرة لواشنطن: التعاون حول "المنطقة الآمنة" ينتهي حال المماطلة والتأخير

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إن الفعاليات الجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية حول تشكيل "المنطقة الآمنة" في سوريا، قابلة للانتهاء، حال لجأت واشنطن إلى المماطلة والتأخير.

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

الدفاع التركية: تواصل المباحثات مع المسؤولين الأميركيين بشأن "المنطقة الآمنة" في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية أن المباحثات المتعلقة بما تًسمّى "المنطقة الآمنة" المخطط إقامتها شمالي سوريا مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين متواصلة في العاصمة أنقرة.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

بولندا تتابع بإهتمام النزاع بين أنقرة وواشنطن بسبب شراء تركيا أنظمة "إس 400"

أكدت مصادر بولندية مطلعة لوكالة "نوفوستي"، أن القيادة البولندية تتابع باهتمام النزاع بين تركيا والولايات المتحدة بسبب شراء أنقرة أنظمة "إس 400"، لأن ذلك من شأنه أن يفشل بيع مقاتلات "إف 35" الحديثة من الجيل الخامس لتركيا.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

الكرملين: أنقرة ليست ملزمة بإبلاغ روسيا بمفاوضاتها مع واشنطن حول "إس-400"

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الكرملين لا يعلق على إنشاء مجموعة عمل تركية أمريكية بشأن أنظمة "إس-400"، وأن تركيا غير ملزمة بإبلاغ روسيا بمفاوضاتها بهذا الشأن.

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

وزير الخارجية الأمريكي يحذر أنقرة من عواقب وخيمة لأي عملية عسكرية تركية شمال شرقي سوريا

حذر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أنقرة خلال لقائه نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو في واشنطن، من النتائج "المدمرة" لأي عمل عسكري تركي شمال شرقي سوريا.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

المعارضة التركية تكتسح حزب العدالة بالإنتخابات البلدية في العاصمة وكبريات المدن

إنتهت معركة الانتخابات البلدية في تركيا مخلفة نقاشاً وجدلا داخل الشارع التركي حول خسارة حزب العدالة والتنمية الحاكم لرئاسة بلديتي أنقرة وإسطنبول وهما أهم مدينتين في البلاد فالأولى هي العاصمة السياسية والثانية تعرف بالعاصمة الاقتصادية و قد خسر حزب العدالة والتنمية المدينتين بعد أن ظل مسيطراً عليهما منذ عام أربعة و تسعين

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

المبعوث الأمريكي بشأن سورية: واشنطن تجري مشاورات مع موسكو وأنقرة بشأن خروج الإرهابيين من سوريا

أعلن المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى سوريا، جيمس جيفري، أن الولايات المتحدة على دراية بخطر عودة الإرهابيين من سوريا إلى الدول التي جاؤوا منها، وتجري مباحثات مع روسيا وتركيا حول هذا الموضوع.

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

الخارجية الأميركية: يجب تحديد مكان جثة خاشقجي ومحاسبة المسؤولين.. وأنقرة: لا أحد يستطيع أن يتهرب من المسؤولية

دعت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة الرياض إلى الكشف عن مكان جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مشيرةً إلى ضرورة الحصول على معلومات سليمة مدعومة بالأدلة للتعليق على القضيّة.

إقرأ التفاصيل
41
أمن

قاعدة تركية ترصد اللاذقية ... ومصدر يؤكد قيام أنقرة بترسيم أحادي للحدود المشتركة

تستمر أعمال الإنشاء التركية عند معبر "كسب" الحدودي مع سوريا، حيث تنشط حركة الآليات الثقيلة ومعها الجرافات لحفر الممرات التي يمر عبرها الجدار العازل الذي سيصل حتى النقطة البحرية الفاصلة بين البلدين عند بلدة "السمرة" السورية على شواطئ المتوسط أقصى شمال اللاذقية.

إقرأ التفاصيل
158
المزيد