أخبار - #إدلب
أمن

السلطات السورية تفتح ممراً جديداً للراغبين بالخروج من منطقة إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن السلطات السورية نظمت عمل ممر إنساني جديد لضمان الخروج الآمن للمدنيين والمسلحين الراغبين في تسوية أوضاعهم من منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

مركز المصالحة الروسي: إستشهاد عسكريين سوريين اثنين وإصابة 13 في قصف نفذه المسلحون في إدلب

أفاد المركز الروسي للمصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا مساء أمس أن عسكريين سوريين اثنين استُشهدا وأصيب 13 آخرون بجروح جراء عمليات قصف نفذها المسلحون في منطقة إدلب لخفض التوتر.

إقرأ التفاصيل
33
أمن

الجيش السوري ينفذ ضربات مركزة على مواقع الإرهابيين بريفي حماة وإدلب

نفذت قوات الجيش السوري سلسلة ضربات مركزة على مواقع انتشار وتحركات التنظيمات الإرهابية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي وذلك رداً على عدم التزامها بوقف إطلاق النار في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

إقرأ التفاصيل
44
أمن

الجيش السوري يرد بضربات مكثفة على خروقات إرهابيي "جبهة النصرة" في ريفي حماه وإدلب

كثفت قوات الجيش السوري ردها على اعتداءات الإرهابيين في ريفي حماه وإدلب عبر ضربات بالمدفعية والرمايات الصاروخية ضد مقرات ومناطق انتشار إرهابيي تنظيم "جبهة النصرة" والتنظيمات التابعة له.

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

الدفاع الروسية: رئيس الأركان الروسي يجري مباحثات هاتفية مع نظيره التركي حول سوريا

أجرى رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال فاليري غيراسيموف، مكالمة هاتفية مع رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة التركية، الجنرال يشار غيولير، حيث ناقشا الوضع في سوريا، بما في ذلك منطقة خفض التصعيد في إدلب.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

الدفاع التركية: مقتل جندي تركي في قصف لـ "النظام السوري" على نقطة مراقبة بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية، يوم أمس، عن مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين في هجوم لقوات "النظام السوري" على نقطة المراقبة التركية العاشرة في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

"هيئة التفاوض السورية المعارضة" تلتقي دول "المجموعة المصغرة" وتناقش ملف إدلب

قال مسؤول "هيئة التفاوض السورية المعارضة"، "نصر الحريري"، إن "الهيئة" عقدت اجتماعا مع "المجموعة المصغرة" (أميركا وفرنسا وبريطانيا والسعودية والأردن ومصر) حول سوريا، ركز على الأوضاع في إدلب، وضرورة وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية.

إقرأ التفاصيل
30
أمن

تدمير تحصينات لإرهابيي جبهة النصرة بريفي حماه وإدلب

وجهت قوات الجيش السوري العاملة بريف حماه الشمالي، يوم أمس، ضربات دقيقة بسلاح المدفعية والراجمات ضد تحصينات إرهابيي تنظيمي جبهة النصرة و"جيش العزة" في محيط بلدتي كفرزيتا واللطامنة بريف حماه الشمالي، وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوف الجماعات الإرهابية على محور كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي.

إقرأ التفاصيل
32
المزيد