أخبار #إيغور كوناشينكوف
سياسة

الدفاع الروسية: القوات السورية أوقفت إطلاق النار في إدلب من طرف واحد

لفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، انه نود أنّ نذكّر وزارة الخارجية الأمريكية أنَّ القوات السورية كانت أول من أوقف إطلاق النار بشكل كامل ومن جانب واحد تماماً، في 18 أيار، ولم تستسلم لاستفزازات الإرهابيين في منطقة خفض التصعيد إدلب.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

الدفاع الروسية: منظومة الدفاع الجوي السوري اعترضت 14 صاروخاً إسرائيلياً من أصل 16

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إنَّ سلاح الجو "الإسرائيلي" استخدم خلال الضربة الموجهة لسوريا، يوم أمس، 16 صاروخاً موجهاً من طراز "جي بي يو-39"، مشيراً إلى أنَّ الدفاع الجوي السوري نجح في اعتراض 14 صاروخاً.

إقرأ التفاصيل
75
أمن

وزارة الدفاع الروسية تحمل "إسرائيل" مسؤولية إسقاط الطائرة "إيل 20" في سوريا

حملت وزارة الدفاع الروسية، الأحد، "إسرائيل" المسؤولية عن إسقاط الطائرة "إيل-20"، معتبرة تصرفات طياريي سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي تدل على "عدم مهنيتهم" أو على "إهمال إجرامي".

إقرأ التفاصيل
70
سياسة

الدفاع الروسية: "هيئة تحرير الشام" تعد لعمل استفزازي لاتهام دمشق

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، السبت، أن "هيئة تحرير الشام" تستعد للقيام باستفزاز لاتهام دمشق باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد السكان المدنيين في محافظة إدلب السورية.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

واشنطن ترفض ضمان أمن القوافل الإنسانية الى التنف

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشينكوف، أن القيادة الأميركية ترفض ضمان أمن القوافل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر الى التنف في سوريا، وتطالب بتسليم المساعدات للمسلحين.

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

وزارة الدفاع الروسية ترفض التصريحات حول وجود "أجواء أميركية" في سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، على لسان ممثلها إيغور كوناشينكوف، أنَّ تصريحات العسكريين الأميركيين حول وجود مجال جوي تابع للولايات المتحدة في سوريا تدعو للريبة، مؤكدة على أنّ عمل طيران التحالف في سوريا غير قانوني أصلاً.

إقرأ التفاصيل
59
أمن

الدفاع الروسية: الخارجية الأمريكية تقر بأن مسلحي "هيئة تحرير الشام" استخدموا الأسلحة الكيميائية في سوريا

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، أن وزارة الخارجية الأميركية، اعترفت للمرة الأولى بأن مسلحي "هيئة أحرار الشام"، المرتبطة بتنظيم "جبهة النصرة"، يستخدمون أسلحة كيميائية في سوريا.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

القيادة الروسية تؤكد "تبني الهدنة الهشة" وترجح قصف "النصرة" مخيم النازحين في إدلب

أكدت القيادة الروسية، الجمعة، مرة جديدة أنها تتبنى "موقفاً مسؤولاً لا يضر بأجواء الهدنة"، مجددة دعمها لقيام "تسوية سياسية تحول دون انهيار الدولة وتحفظ وحدة أراضي هذا البلد".

إقرأ التفاصيل
205
المزيد