أخبار #اسماعيل هنية
سياسة

هنية دعا ملك البحرين الى عدم إستضافة مؤتمر المنامة ..مؤكدا :المؤتمر جسر للتطبيع مع الاحتلال

أعلن رئيس المكتب السياسي لـ"حركة حماس" ​إسماعيل هنية​ "أننا نرفض مؤتمر ​المنامة​ ونرفض تحويل ​القضية الفلسطينية​ من قضية سياسية إلى قضية اقتصادية، ونرفض أن يكون هذا المؤتمر بوابة للتطبيع مع الاحتلال".

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

مهرجان حاشد وسط غزة في ذكرى حماس الـ31...هنية: لمصالحة وطنية شاملة تحدد استراتيجياتنا المستقبلية

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنيّة، الأحد، إلى "اجتماع فلسطيني شامل تشارك فيه القيادات كافة من الداخل والخارج لبحث القضية الفلسطينية"، معبراً عن "استعداده للقاء أبو مازن (رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس) لترتيب اجتماع فلسطيني والإتفاق على أجندات موحدة واستراتيجية وطنية تحدد لنا المسارات".

إقرأ التفاصيل
131
سياسة

حماس: إتصال عباس بهنية له دلالات و معان نبيلة

قال المتحدث باسم حركة “حماس” في فلسطين فوزي برهوم إن “اتصال الرئيس محمود عباس برئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية معزيا بوفاة شقيقه الحاج خالد هنية، ليس إتصالا عاديا بل له دلالات ومعان نبيلة”.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

هنية يطالب قادة الأمة باتخاذ موقف حازم يضع حداً للانحياز الأمريكي الفاضح للاحتلال

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية رسالة إلى قادة الدول العربية والإسلامية في الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، وبالتزامن مع قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

هنية في رسالة الى الامام الخامنئي يشيد بدعم ايران للمقاومة والقضية الفلسطينية

وجّه اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) رسالةً لقائد الثورة الإسلامية الإمام السيد علي الخامنئي أشار خلالها إلى أبعاد مؤامرة الاستكبار الكبرى ضد القدس والشعب الفلسطيني والتي تستهدف إسقاط غزة باعتبارها قلعةً للمقاومة ووضع حدٍ للنضال ضد الكيان الإسرائيلي الغاصب وتطبيع حكام المنطقة التابعين علاقاتهم مع هذا الكيان، كما توجَّه هنية بالشكر لدعم الشعب الإيراني وإرشادات وتوجيه قائد الثورة الإسلامية لحركة المقاومة.

إقرأ التفاصيل
115
سياسة

يوم غضب فلسطيني في الضفة الغربية.. وهنية يحذر من اتخاذ أبوديس بديلاً من القدس

اندلعت في الضفة الغربية فجر اليوم مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيونية عقب اقتحامها بلدة "رمانة" قضاء مدينة جنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية خمسة فلسطينيين خلال حملة مداهمات نفذتها في أنحاء مختلفة من الضفة.

إقرأ التفاصيل
54
أمن

مواجهات متواصلة مع الاحتلال في الضفة الغربية ودعوات لجمعة غضب جديدة ....وهنية: لا تنازل عن القدس الموحدة

ادى توسع رقعة المواجهات وتصاعدها في مختلف الاراضي الفلسطينية المحتلة الى ارباك كيان العدو وقادته الذين وقعوا مجدداً في خطأ التقدير لعزيمة الفلسطينين وتمسكهم بالقدس ونصرة الاقصى، والدماء التي سقطت بالامس في جمعة الغضب دفاعاً عن القدس ستعطي دفعاً للهبة الفلسطينينة لتكون انتفاضة واسعة تزلزل كيان العدو وتجبر الرئيس الاميركي للتراجع عن قراره .

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

هنية يهاتف أردوغان لبحث تداعيات التوجهات الأمريكية الخطيرة بالاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال

واصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إجراء سلسلة من الاتصالات والمشاورات مع القادة والزعماء في المنطقة لبحث تداعيات التوجهات الأمريكية الخطيرة بالاعتراف بالقدس كعاصمة للاحتلال أو نقل السفارة الأمريكية اليها.

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

نواب ’’حماس’’ يوصون بعودة حكومة هنية لادارة قطاع غزة

اوصى نواب حركة "حماس" الفلسطينية في المجلس التشريعي بعودة حكومة اسماعيل هنية السابقة لاداء مهامها في قطاع غزة، واتهموا حكومة التوافق الفلسطيني بـ "التنصل" من واجباتها تجاه القطاع.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

هنية: لا نريد الحرب بل رفع الحصار عن مليوني إنسان في قطاع غزة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية "نحن لا نريد حرباً، وما نريده هو رفع الحصار عن مليوني إنسان في قطاع غزة". وخلال خطبة الجمعة، قال هنية "تواصلنا مع مصر وقطر وتركيا ومبعوث الأمم المتحدة لشؤون الشرق الأوسط، نيكولاي ميلدانوف، لوقف التصعيد "الإسرائيلي" والجهود ما زالت تبذل". وأضاف هنية " لا ندعو لمواجهة، لكننا لن نسمح بالتوغل داخل ‫‏غزة‬ وفرض وقائع جديدة".

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

هنية: ’’حماس’’ مستعدة لاي مواجهة جديدة مع ’’اسرائيل’’

اعلن نائب رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" اسماعيل هنية الجمعة ان الحركة تواصل حفر الانفاق في قطاع غزة، وان مقاتلي كتائب "عز الدين القسام "مستعدون لاي مواجهة قادمة مع "اسرائيل".

إقرأ التفاصيل
110
المزيد