أخبار #الأراضي السورية
سياسة

العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدولي

قالت وزارة الخارجية المصرية إنها "تتابع ببالغ الاستياء والقلق العدوان التركي المستمر على الأراضي السورية وما يرتبط بذلك من انتهاكات لقواعد القانون الدولي وما تمخض عن ذلك العدوان من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني بفقدان الأرواح ونزوح عشرات الآلاف فضلا عن التأثيرات بالغة السلبية لهذا العدوان على مسار عملية التسوية السياسية في سوريا".

إقرأ التفاصيل
4
أمن

سوريا: العدوان التركي يستهدف قرية الصالحية والسوق المركزي بمدينة رأس العين بريف الحسكة

تواصل قوات النظام التركي عدوانها على الأراضي السورية لليوم الرابع على التوالي، حيث احتلت بوابة رأس العين الحدودية بريف الحسكة الشمالي وتوغلت برياً على أطراف المدينة من الجهة الشمالية.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

وزير الداخلية التركي: أمريكيون التقوا أعضاء منظمة إرهابية في سوريا

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن مسؤولين أمريكيين التقوا قبل نحو أسبوعين داخل الأراضي السورية، مع أعضاء في منظمة "الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني"، المصنفة كمنظمة إرهابية في تركيا.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

اللجنة الدولية لحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك صارخ للقانون الدولي

أكدت اللجنة الدولية لحقوق الإنسان أن الكيان الإسرائيلي ارتكب مرة أخرى انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي بعدوانه على الأراضي السورية الليلة قبل الماضية ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين بينهم أطفال ونساء.

إقرأ التفاصيل
33
أمن

عدوان جوّي "إسرائيلي" جديد يستهدف محيط دمشق.. والدفاعات الجوية السورية تسقط معظم الصورايخ المعادية

بعد الانتصارات التي حققها الجيش السوري وبسط سيطرته على أكثر من خمسة وتسعين بالمئة من الأراضي السورية وانحسار المجموعات الإرهابية إلى بعض المناطق في الشمال تحت حماية القوات الأميركية،

إقرأ التفاصيل
70
إقتصاد

وزارة الزراعة الأردنية تحظر استيراد السلع المحمية من الأراضي السورية وتسمح بالعنب والتفاح

حظرت وزارة الزراعة الأردنية على جميع التجار استيراد السلع المحمية في السوق المحلي، وفتحت المجال لاستيراد العنب والتفاح والجزر من داخل الأراضي السورية.

إقرأ التفاصيل
63
سياسة

نائب رئيس البرلمان السوري: اي دخول تركي إلى الأراضي السورية هو اعتداء على الدولة والشعب السوري

أكد نائب رئيس البرلمان السوري نجدت انزور على ان اي دخول تركي الى الاراضي السورية هو اعتداء على الدولة والشعب السوري وهو يتناقض مع ميثاق الامم المتحدة والقانون الدولي.

إقرأ التفاصيل
43
أمن

"التحالف الدولي" يقصف بلدة هجين بقنابل محرمة دولياً ويرتكب مجزرة في الشعفة بريف دير الزور

واصل "التحالف الدولي" عدوانه على الأراضي السورية وانتهاكه للقوانين الدولية تحت ذريعة محاربة إرهابيي داعش حيث ارتكبت طائراته خلال الساعات الماضية عدواناً جديداً قضى خلاله 3 أطفال وقصفت بالفوسفور الأبيض المحرم دولياً مناطق سكنية في ريف دير الزور.

إقرأ التفاصيل
71
المزيد