أخبار #الأمطار الغزيرة
متفرقات

طقس لبنان غداً الجمعة عاصف وماطر بغزارة وتحذيرٌ من تشكل السيول وانجراف التربة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غداً الجمعة غائماً مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة،

إقرأ التفاصيل
184
سياسة

طقس لبنان غداً الأربعاء غائم مع ارتفاع بدرجات الحرارة وتوقعات بعودة الأمطار الغزيرة يوم الخميس

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس في لبنان غداً الأربعاء غائماً جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة وضباب محلي على المرتفعات،

إقرأ التفاصيل
متفرقات

النبطية: فيضانات ومستنقعات وانقطاع التيار الكهربائي جراء هطول الأمطار الغزيرة حتى فجر اليوم

أدت غزارة الأمطار، التي هطلت دون انقطاع في منطقة النبطية حتى فجر اليوم، إلى فيضانات في الأنهر وسيول جارفة في الشوارع، وتكوّنت المستنقعات والبرك المائية التي حالت دون عبور السيارات.

إقرأ التفاصيل
55
متفرقات

طقس لبنان: غزارة الأمطار تسببت بارتفاع منسوب الليطاني في الجنوب وبأضرار في النبطية وإقليم التفاح

أدت غزارة الأمطار المتساقطة إلى ارتفاع منسوب المياه في نهر الليطاني عند الخردلي وقعقعية الجسر وطير فلسية - الزرارية، وفاضت المياه في بعض الأماكن على جانبي النهر.

إقرأ التفاصيل
544
بيئة

المنخفض الجوي يتواصل اليوم وأمطار غزيرة تخلِّف سيولاً وأضراراً

يستمر المنخفض الجوي الذي يسيطر على لبنان الى ما بعد ظهر اليوم الجمعة بحسب مصلحة الأرصاد الجوية فإنه سيتواصل تساقط الأمطار الغزيرة المصحوبة بعواصف رعديّة ورياح قوية تقارب الثمانين كيلومترا في الساعة ويرتفع معها موج البحر إلى اربعة أمتار.

إقرأ التفاصيل
89
متفرقات

السيول تجتاح بلدات بقاعية والأهالي يناشدون الهيئة العليا للإغاثة للتدخل

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق في البقاع الشمالي إلى تشكل سيول جارفة في بلدة النبي شيت، واجتاحت المياه العديد من المنازل ما تسبب بتلف ممتلكات وهدم جدران دعم إضافة إلى جرف الأتربة واختلاط مياه الصرف الصحي بمياه أقنية تصريف المياه على الطرقات العامة.

إقرأ التفاصيل
138
متفرقات

طقس لبنان: زغرتا غرقت بمياه نهري رشعين والشرندي

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة زغرتا والقضاء طيلة الـ 24 ساعة الماضية إلى فيضان نهر رشعين، وارتفاع منسوب المياه فيه، جارفا معه الأتربة والوحول. واجتاحت مياه النهر معظم المطاعم السياحية التي تقع على ضفتيه، ما تسبب بأضرار كبيرة في محتويات تلك المطاعم، كذلك أدت المياه الجارفة الى تضرر عدد من السيارات المتوقفة على جانبي النهر الذي سحبتها مياهه الى أماكن اخرى.

إقرأ التفاصيل
173
سياسة

السيول غمرت المنازل في صور والمستنقعات تشكلت على الطرق

أدت الأمطار الغزيرة الى فيضانات في عدد من الأماكن وشكلت مستنقعات على طريق صور الحوش ما تسبب بزحمة سير خانفة، وعند المدخل الشمالي للمدينة، في محلة جل البحر قطعت فرق الدفاع المدني الطريق العام وعملت على تصريف الامطار المتراكمة التي غمرت المحال التجارية. وفي منطقة المساكن الشعبية، غمرت المياه الشوارع والازقة وحاصرت المنازل، وعملت فرق الصيانة في البلدية على فتح المسارب بالتعاون مع الاهالي، في حين لزم صيادو الاسماك منازلهم لليوم الثاني على التوالي، بعد ان توقفت حركة الملاحة.

إقرأ التفاصيل
57
متفرقات

مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية: هطول الأمطار مستمر حتى الخميس وتحذير من الانزلاقات

أعلنت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في تل عمارة - البقاع أن الأمطار المتواصلة بغزارة مستمرة حتى يوم الخميس، ونبّه مدير عام المصلحة الدكتور ميشال افرام من السيول ومن وقوع حوادث سير نتيجة الانزلاقات، كما حذر ايضا صيادي الاسماك من الامواج العالية.

إقرأ التفاصيل
82
سياسة

فنيانوس يؤكد الجهوزية التامة للمديريات الإقليمية لمواجهة أي طارىء ممكن حصوله نتيجة تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة في مختلف المناطق الجبلية

أكد وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس الجهوزية التامة للمديريات الإقليمية لمواجهة أي طارىء ممكن حصوله نتيجة تساقط الثلوج والأمطار الغزيرة في مختلف المناطق الجبلية، وطلب من الأجهزة المختصة في الإدارة المتابعة لجهة الإشراف على الأعمال وضرورة التواجد المستمر على الأرض مع الآليات والعمل على تنظيف وفتح أقنية تصريف مياه الأمطار على جوانب الطرق الدولية حفاظاً على السلامة العامة .

إقرأ التفاصيل
56
المزيد