أخبار #الاعتداء الاسرائيلي على الضاحية
سياسة

النائب السابق لحود: تكاد مواقف بعض السياسيين اللبنانيين تتساوى مع مواقف العدو الإسرائيلي

رأى النائب السابق ​اميل لحود​ أنّ "لبنان هو البلد الوحيد في العالم الذي يتمّ الاعتداء على أرضه وسيادته، ليس فقط عبر ما حصل في الضاحية الجنوبيّة منذ عشرة أيّامٍ تقريباً، بل عبر الخروقات اليوميّة للأجواء والمياه الإقليميّة اللبنانيّة.

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

مسؤول العلاقات الفلسطينية في حزب الله يستقبل وفدا من قوى التحالف الفلسطيني

استقبل مسؤول العلاقات الفلسطينية النائب السابق الحاج حسن حب الله وفد قيادة فصائل قوى التحالف الفلسطينية في لبنان، بحضور معاون مسؤول العلاقات الفلسطينية الشيخ عطا الله حمود وقد جرى البحث حول الاعتداءات الصهيونية على الضاحية الجنوبية .

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

سكرية لاذاعتنا: "اسرائيل" حاولت من خلال الاعتداء الاخير تغيير قواعد الاشتباك...والموقف اللبناني الرسمي حمى المقاومة سياسيا

اكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب الوليد سكرية ان الارهاب التكفيري كان يستهدف فصل لبنان عن سوريا وقطع طرق امداد المقاومة فضلا عن السيطرة على الطرقات المؤدية الى دمشق بهدف اسقاطها.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

تواصل توافد الشخصيات إلى موقع سقوط الطائرتين "الإسرائيليتين" في حي معوض بالضاحية الجنوبية (تقرير)

لليوم الثالث على التوالي على العدوان "الإسرائيلي" في منطقة معوض في الضاحية الجنوبية، لا يزال يتواصل توافد الشخصيات إلى موقع سقوط الطائرتين "الإسرائيليتين"

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

الراعي: الإعتداء الإسرائيلي على الضاحية هو انتهاك للقرار 1701

شجب البطريرك الماروني الكاردينال بشاره بطرس ​الراعي​ "الاعتداء ال​اسرائيل​ي على ​لبنان​ بارسال طائرتين مسيرتين الى ​الضاحية الجنوبية​ للعاصمة ​بيروت​ فجرت احداها في منطقة مأهولة بالسكان كما دان الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة منتهكة القرار الدولي 1701".

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

الحريري متصلا بلافروف: اعتداء "اسرائيل" على منطقة مأهولة بالمدنيين اعتداء على السيادة ويهدد بتصعيد خطير للأوضاع في المنطقة

أجرى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اتصالا هاتفيا اليوم بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ابلغه خلاله ان "الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف منطقة ضاحية بيروت الجنوبية هو عمل خطير واعتداء على السيادة اللبنانية وخرق للقرار 1701 الذي أرسى الهدوء والاستقرار طوال السنوات الماضية".

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

إستمرار توافد الوفود والشخصيات إلى موقع سقوط الطائرتين الإسرائيليتين في حي معوض ...واللواء خير يتفقد الاضرار (تقرير)

لا يزال مكان سقوط الطائرتين الاسرائيليتين المسيرتين في منطقة معوض بالضاحية الجنوبية محط أنظار الوفود السياسية والإعلامية بعد أن أنهت الفرق العسكرية والأمنية كافة اجراءاتها وتحقيقاتها.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

إجتماع طارئ لمجلس الدفاع الأعلى في بيت الدين اليوم.. وبري يبدي ارتياحه للمواقف الوطنية إزاء العدوان

يعقد المجلس الأعلى للدفاع إجتماعاً طارئاً بعد ظهر اليوم في قصر بيت الدين بدعوة من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للبحث في تداعيات الإعتداءين الإسرائيليين على ​الضاحية الجنوبية​ ومنطقة قوسايا في ​البقاع.

إقرأ التفاصيل
64
أمن

حزب الله: الضاحية تعرضت لهجوم من طائرتين مسيرتين مفخختين تعطلت الأولى فيما انفجرت الثانية

أعلنت المقاومة الاسلامية أن الطائرة المسيرة التي سقطت ليل السبت - الأحد في الضاحية الجنوبية كانت محمّلة بعبوة ولم يكن هدفها الاستطلاع وإنما كانت تهدف إلى تنفيذ عملية تفجير تماماً كما حصل مع الطائرة المسيرة الثانية.

إقرأ التفاصيل
80
المزيد