أخبار #الجيش
سياسة

الشيخ دعموش: الأولوية في هذه المرحلة هي لمعالجة الملفات الإقتصادية

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن إنجاز التحرير الثاني ما كان ليتحقق لولا ثلاثية "الجيش والشعب والمقاومة" التي أثبتت مرة جديدة أنها قادرة على تحرير الأرض وحماية لبنان، فكان تحرير الجرود الشرقية من الإرهاب التكفيري انتصارًا لمنطق المقاومة ولمعادلة الجيش والشعب والمقاومة.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

المفتي أحمد قبلان دان الإعتداء على الجيش في بعلبك: لوضع حد لمثل هذه الإرتكابات والتعديات

إعتبر المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في خطبة الجمعة “أننا أمام أزمة وطنية حقيقية، والبلد مهدد بأكثر من مفاجأة اقتصادية ومالية وأمنية، وهو ما أشارت إليه مختلف القيادات السياسية، بمن فيهم فخامة الرئيس، حيث تحدث عن كارثة نحن متوجهون إليها، في حال لم تتشكل الحكومة، وتبدأ عجلة الدولة والمؤسسات بالانطلاق.

إقرأ التفاصيل
44
بيئة

الدفاع المدني بمؤازرة الجيش يعمل على إخماد حريق في كفرحزير

 أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن عناصر من الدفاع المدني، بمؤازرة وحدات من الجيش اللبناني المنتشرة عملانياً منذ الرابعة ولغاية الآن، تعمل على إخماد حريق شب في أعشاب يابسة بكفرحزير-الكورة.

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

19 آب 2017: الذكرى الأولى لانطلاق عمليتي "فجر الجرود" و"وإن عدتم عدنا" ضدّ تنظيم "داعش" الإرهابي

هو التاسع عشر من آب عام ألفين وسبعة عشر يطرق باب الذاكرة، حاملاً معه بشائر النصر الثاني من أعالي الجرود، حيث امتزجت دماء شهداء جيشٍ أبيّ ومقاومة صلبة بإرادة شعب لم تكسرها همجيّة عدوٍ تكفيريٍ أراد أن تتنقل أدوات إجرامه في كل مكان، حاصدةً الأرواح ومخلفةً ورائها رُعباً وانكساراً.

إقرأ التفاصيل
302
أمن

مصدر عسكري: الجيش يخوض معركة عسكرية نظيفة لا سياسة فيها

اكد مصدر عسكري رفيع لصحيفة "الأخبار"​ أنه حين قرر الجيش خوض معركة الجرود، كانت لديه ثلاثة أهداف، استرداد الأرض التي تحتلها التنظيمات الإرهابية؛ إزالة الخطر الإرهابي عن لبنان بعد تفاقمه بتجنيد عناصر إرهابية وتشكيل مجموعات إرهابية والتخطيط لتفجيرات انتحارية؛ وكشف مصير الجنود الأسرى المفقودين".

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

خريس: مهمة الإعلام تشكيل رأي وطني لدعم الجيش والمقاومة

رأى النائب علي خريس، اليوم السبت، "أن الإعلام على مر العصور وسيلة مميزة لصناعة الرأي العام، وفي هذا العصر خاصة الذي يتميز بالسرعة والتطور يجب أن يتوخى الدقة والحذر في عملية النشر وتوزيع الاخبار، وخصوصا الاحداث الأمنية والاجتماعية لما لها من دقة وانعكاس سلبي على حياة الناس وخصوصياتهم".

إقرأ التفاصيل
59
أمن

الجيش: دهم منزل مطلوب في بريتال وضبط 194 كلغ من مادة حشيشة الكيف

قال بيان صادر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان "دهمت قبل ظهر اليوم قوة من مديرية المخابرات بمؤازرة وحدات الجيش المنتشرة في محلة بريتال - بعلبك، منزل المطلوب محمد حسين ملحم مظلوم من دون العثور عليه، وضبطت داخله نحو 5 كلغ من البودرة البيضاء، 194 كلغ من مادة حشيشة الكيف، وكمية من الغالونات تحتوي على مواد كيميائية تستعمل لتصنيع المخدرات، بالإضافة الى عدد من أجهزة الاتصال والكاميرات وكمية من الأوراق النقدية العراقية. تم تسليم المضبوطات الى المرجع المختص".

إقرأ التفاصيل
50
أمن

الجيش: توقيف شخصين لقيامهما بعملية إختطاف في البقاع وآخرين لاطلاقهما النار وحيازة اسلحة

اعلنت قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان في بيان لها انها "أوقفت دورية تابعة لمديرية المخابرات في محلة بر الياس - البقاع الغربي، كلا من السوري إبراهيم مصطفى المصري والمواطن إبراهيم خالد عبد الخالق لإشتراكهما في عملية خطف السوري طه أحمد العمر بهدف الحصول على فدية مالية، وقد تم تحرير المخطوف المذكور.

إقرأ التفاصيل
54
أمن

الجيش: طائرة إستطلاع معادية نفذت طيرانا دائريا فوق الجنوب امس

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "عند الساعة 14,05 من يوم أمس، خرقت طائرة إستطلاع تابعة للعدو الاسرائيلي الأجواء اللبنانية من فوق بلدة علما الشعب، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 20,50 من فوق البلدة المذكورة".

إقرأ التفاصيل
54
أمن

الجيش اوقف 18 سوريا وفلسطينيا واحدا لدخولهم غير الشرعي

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي:"أوقفت قوى الجيش في محلتي مجدل عنجر - البقاع ودير عمار - عكار، 18 شخصا من التابعية السورية وشخصا فلسطينيا، لدخولهم الأراضي اللبنانية بطريقة غير شرعية وضبطت في حوزة بعضهم 9 سيارات من دون أوراق قانونية. وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم".

إقرأ التفاصيل
66
أمن

الجيش: زورقان معاديان خرقا المياه الاقليمية مقابل رأس الناقورة

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه البيان الآتي: "عند الساعة 2,15 من فجر اليوم، أقدم زورق حربي تابع للعدو الإسرائيلي على خرق المياه الإقليمية اللبنانية مقابل رأس الناقورة لمسافة 445 مترا ولمدة 5 دقائق.

إقرأ التفاصيل
79
المزيد