أخبار #الدولة السورية
سياسة

رئيس الوزراء التشيكي يدعو الاتحاد الأوروبي إلى التواصل مع الدولة السورية بدلاً من فرض الإجراءات القسرية ضدها

دعا رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيش، الاتحاد الأوروبي إلى التواصل مع الدولة السورية لحل الأزمة في سورية عوضاً عن فرض الإجراءات القسرية أحادية الجانب ضدها.

إقرأ التفاصيل
3
سياسة

الجعفري: سوريا مستمرة بمكافحة الإرهاب والدفاع عن مواطنيها

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أنه لا يمكن لأي دولة أن تقف مكتوفة الأيدي بينما يسيطر الإرهابيون على إحدى مناطقها ويتخذون من أهلها دروعا بشرية ويستهدفون المدنيين في المدن والبلدات المجاورة بالقذائف والصواريخ، مشددا على أن من واجب الدولة السورية الدفاع عن مواطنيها ومكافحة الإرهاب.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

ملف النزوح محط متابعة داخلية.. والنائب سليم عون لإذاعتنا: التواصل مع سوريا ضروري لحل الملف

النقاش حول سبل حل أزمة النازحين السوريين لا يزال يتفاعل.. فبين من يدعو إلى عودتهم الآمنة إلى سوريا وهو موقف رئيس الجمهورية والعديد من الأفرقاء.. وبين من يؤيد بقاءهم بانتظار الحل السياسي أو بهدف تنفيذ سياسة المجتمع الدولي.

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

النائب نوار الساحلي لإذاعة النور: لا حلّ لملف النازحين السوريين سوى بالتعاطي المباشر مع الحكومة السورية.. والتحضير جارٍ لعودة دفعات إضافية خلال الأيام المقبلة

مع عودة الأمن والأمان إلى مناطق واسعة من سوريا بفعل الإنجازات التي يحققها الجيش السوري وحلفاؤه في الميدان، فُتح باب عودة النازحين السوريين إلى بلداتهم على مصرعيه، وفي هذا الإطار أعلنت وزارة الدفاع الروسية تنظيم مؤتمر دولي حول النازحين السوريين سيُعقد في دمشق بعد دعوة الدول المعنية والأمم المتحدة.

إقرأ التفاصيل
83
سياسة

نائب وزير الخارجية السوري: سورية عازمة على استعادة كل ذرة من ترابها

أكد نائب وزير الخارجية السوري ٠ الدكتور فيصل المقداد أن سورية عازمة على استعادة كل ذرة من ترابها إلى سيطرة الدولة السورية استمرارا للنجاحات التي حققتها في حربها على الإرهاب وخاصة الإنجازات التي أحرزها الجيش العربي السوري في كل أنحاء سورية وجنوب البلاد مؤخرا.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية: باب المصالحة في إدلب مفتوح وعلى الأهالي المساعدة في طرد الإرهاب

اعتبر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر، أن وضع إدلب يختلف عن باقي المناطق السورية، وهناك مجموعات إرهابية تحمل فكراً راديكالياً متطرفاً، لا يمكن التفاهم معها، ولا يمكن أن تكون جزءاً من مشروع الدولة السورية.

إقرأ التفاصيل
88
سياسة

مستشار في وزارة المصالحة السورية: تتوفر جميع الضمانات لعودة المهجرين

أكد المستشار في وزارة المصالحة السورية والمنسق في هيئة إعادة المهجرين أحمد منير، أن كافة الضمانات متوفرة لعودة المهجرين وبدون شروط، مشدداً على أن الحكومة "لم تتخلَ عن أبنائها".

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

برلماني سوري: الكرد شركاء في النصر وعلى من ضُلل منهم العودة إلى الدولة السورية

قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب السوري، عمار الأسد، في لقاء مع قناة الميادين، إنّ سيارات مفخخة لداعش خرجت من قاعدة التنف لاستهداف نقاط الجيش السوري، مضيفاً أنّ الأميركي يعتمد اليوم على فلول داعش لذلك فإنّ خططه في سوريا فاشلة.

إقرأ التفاصيل
70
سياسة

مستشار وزير الإعلام السوري: بقاء سوريا قوية يقلق "إسرائيل".. و زوال داعش شكّل طعنة في قلب الكيان الصهيوني

قال مستشار وزير الإعلام السوري، علي أحمد، في مقابلة مع وكالة "تسنيم"، إنّ ما يقلق الكيان الصهيوني هو أنّ الدولة السورية قد بقيت ولا تزال قوية، لافتاً إلى أنّ زوال تنظيم داعش يشكّل طعنة في القلب بالنسبة للمشروع الصهيوني في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
88
أمن

الفرزلي: تواجد المسلحين في عرسال بعد سقوط القلمون بيد الدولة السورية جعل معركتهم من دون افق

أعرب نائب رئيس المجلس النيابي السابق ايلي الفرزلي عن إستغرابه عند إندلاع المعركة في عرسال، خاصة وأنّه كان يتوقع أن تنتهي المفاوضات التي كانت ناشطة في وقت سابق إلى اتفاق سياسي، يفضي لإنسحاب المسلحين إلى مناطق في سوريا كما حصل أكثر من مرة، لافتاً إلى أن تواجدهم في جرود عرسال بعد سقوط القلمون بيد الدولة السورية جعل أي معركة لهم من دون أفق.

إقرأ التفاصيل
72
أمن

القابون يعود الى حضن الدولة السورية وحي الوعر في حمص بلا مسلحين السبت المقبل

أعلنت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة السورية أنّ وحداتها أنجزت بالتعاون مع القوات الرديفة مهامها في إعادة الأمن والإستقرار إلى منطقة القابون والمزارع المحيطة بها شمال شرق دمشق

إقرأ التفاصيل
76
سياسة

الرئة الشمالية الغربية للعاصمة دمشق تعود الى عافيتها ممثلة ببلدات الزبداني ومضايا وغيرها وسيعود معها أهلها وسكانها لتنفس الأمن والأمان ( تقرير)

بمساحة اجمالية قدرها 50 كم مربع عادت بلدات الزبداني وسرغايا ومضايا وغيرها الى سلطة الدولة السورية بعد أن غادرها مسلحوها الى حلب تنفيذا لاتفاق المدن الاربعة الذي ضم بلدات كفريا والفوعة المحاصرة في ريف ادلب الشمالي

إقرأ التفاصيل
65
المزيد