أخبار #الدولة اللبنانية
سياسة

السيد فضل الله: آن الأوان لاتخاذ الإجراءات الجذرية التي تستهدف مكامن الفساد الكبرى

رأى السيد علي فضل الله أنه "بعد أن توفرت الظروف لإيقاف الحرائق البيئية في البلد، يصر البعض على إيقاد الحرائق السياسية، من خلال الإبقاء على السجالات في الشارع ومن على المنابر،

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

شقير في مؤتمر صحافي عن مبنى تاتش: فعلت ما يمليه عليّ ضميري ومن أيلول سأفكر بمبنى لألفا

أكد وزير الاتصالات محمد شقير في مؤتمر صحافي عن موضوع مبنى "تاتش" أن "صاحب المبنى تعاون معنا ولم يكن مجبورا ان يبيع الدولة المبنى، اعتقد انني فعلت ما يمليه علي ضميري ومن ايلول سأبدأ بالتفكير عن مبنى لـ"ألفا".

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

حزب الإتحاد في رسالة الى المسؤولين:الدولة اللبنانية تنتهك الاتفاق الدولي الموقع بحق اللاجئين الفلسطينيين

وجه حزب الاتحاد رسالة مفتوحة إلى الدولة اللبنانية بشخص رئيس جمهوريتها ومجلس نوابها وحكومتها وإلى النواب والوزارء وتحديدا وزير العمل ،مما جاء فيها:

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

أزمة النفايات تطل برأسها مجدداً .. أين الجهات المعنية لوضع حلول جذرية والعمل على تأمين أبسط مقومات الحياة السليمة في البلاد؟؟ (تقرير)

بين المطامر والمناطق ودههاليز السياسة والفساد كبرت أزمة النفايات في لبنان وترعرعت حتى أصبحت عبئاً على الدولة وخطراً على المواطن الذي يعيش هواجس مضارها الصحية والبيئية فضلاً عن روائحها الكريهة التي تلاحقه أينما حل.

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

رغم كل ممارسات التسويف في حل الأزمة الاقتصادية ، الإمكانات موجودة لإنجاز حل متكامل في حال وُجد القرار الجديّ (تقرير)

بعيداً عن خطة اقتصادية مفيدة، واظبت الدولة اللبنانية العائمة على سطح المصالح السياسية على جذب الايداعات المثقلة بالفوائد المرتفعة لمدة ستة وعشرين عاما افرزت لنا اليوم ديناً قيمته اكثر من ستة وثمانين مليار دولار وفوائد دين بنسبة 5.5 في المئة

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

الحسابات المالية اللبنانية مسارٌ طويلٌ تحت مجهر ديوان المحاسبة...فما هي الخطوات المتوقعة؟ (تقرير)

الحسابات المالية من عام 1993 حتى عام 2015 مسارٌ طويل يحتاج إلى المتابعة من قبل ديوان المحاسبة، الذي يُعتبر أعلى محكمة مالية في الدولة، بعد الكشف عن الارتكابات الكبيرة التي حصلت في الحسابات طيلة السنوات الماضية.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

النائب فضل الله: السنيورة وضع نفسه في قفص الاتهام.. وزمن "الأستذة" على اللبنانيين بالأمور المحاسبية ولّى

قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله في ردّ على المؤتمر الصحفي لرئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة: "لقد حرصنا منذ البداية على وضع ملف الحسابات المالية للدولة اللبنانية في إطاره القانوني،

إقرأ التفاصيل
184
سياسة

جنبلاط: صوتوا للتنوع ضمن الوحدة ليت الدولة تعود لمؤسساتها كي لا ندخل في مغامرات مالية

التقى رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط في قصر المختارة، وفدا شعبيا كبيرا من بلدة كفرمتى ضم فاعليات البلدة وعائلاتها، في حضور نجله تيمور والنائبين اكرم شهيب ونعمة طعمة.

إقرأ التفاصيل
58
صحافة

اللواء ابراهيم : الدولة اللبنانية عازمة على أن لا تبقى بقعة محتلة... وسيأتي اليوم الذي نتحدث فيه عن تفاصيل الاتفاقية

انتهت المرحلة الاولى من تنفيذ الاتفاق بين حزب الله وجبهة النصرة والتي قادها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، ووفق معلومات «البناء» تم اختيار موقع وادي حميد لعملية التبادل للجثامين بحضور مبعوث التلي المدعو «أبو عمر» و»أبو طاقية» مصطفى الحجيري وضابط منتدَب من اللواء إبراهيم، وبحضور عناصر الجيش اللبناني.

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

تجمع العلماء المسلمين في ذكرى 17 أيار : سينتصر محور المقاومة

رأى تجمع العلماء المسلمين في بيان لمناسبة ذكرى السابع عشر من أيار، أن الدولة اللبنانية كانت في صدد توقيع اتفاقية ذل وعار مع الكيان الصهيوني، وكان حكام العرب المتهالكون اليوم للصلح مع هذا الكيان ينتظرون اللحظة التي ينفذ فيها القرار ليعلنوا عن حقيقة موقفهم من الكيان الصهيوني ويجاهروا بعلاقاتهم السرية معه ويعلنوا دفن القضية الفلسطينية.

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

الشيخ محمد يزبك: لسنا بديلا عن الدولة التي هي المسؤول اﻷول واﻷخير عن الواقع اﻷمني في البقاع

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك أننا لسنا بديلا عن الدولة التي هي المسؤول اﻷول واﻷخير عن الواقع اﻷمني في البقاع ، لكن ذلك لا يعفينا من مسؤولياتنا في رفع الغطاء عن المجرمين والضغط على الدولة لتقوم بواجبها في ملاحقتهم مع ضرورة مراعاة الضوابط التي تحفظ كرامات اﻷبرياء.

إقرأ التفاصيل
78
سياسة

أرسلان:المؤتمر التأسيسي هو الحل ويضع حدا لاستباحة الدولة

أعلن رئيس الحزب الديموقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، في مؤتمر صحافي، ان "البلاد على حافة مخاطر كارثية وهذا ما ما نحذر منه منذ اكثر من 7 سنوات"، معتبرا ان "محاولة لبننة الملفات اللبنانية سقطت اليوم بالكامل، وان النظام يسقط بين أيدينا ويلفظ أنفاسه الأخيرة".

إقرأ التفاصيل
64
سياسة

رحمة: الدولة تستعيد حضورها بوجود سلطة قضائية مستقلة ونزيهة

اعتبر رئيس حزب "التضامن" في لبنان النائب اميل رحمة انه كي يكون لدولتنا أساس يجب أن تتمتع السلطة القضائية بالإستقلالية التامة وأن يحتوي الجسم القضائي على قضاة يتمتعون بالنزاهة والشجاعة والمعرفة وبقضاء.

إقرأ التفاصيل
74
سياسة

الشيخ قاسم:مشكلتنا مع الآخر أنه يريد لبنان ولاية سعودية ونحن نريده للبنانيين

لفت نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم الى " دائماً يتحدثون عن بناء الدولة، والاهتمام بالدولة اللبنانية بأن تكون قوية منتظمة تستطيع أن تسير بشكلٍ صحيح، الا اننا لا نجد في الواقع الأعمال البناءة التي تؤيد فكرة دعوة البعض إلى الدولة وإقامة الدولة على أسُس سليمة".

إقرأ التفاصيل
92
المزيد