أخبار #الشيخ نعيم قاسم
سياسة

الشيخ قاسم خلال مؤتمر الوحدة الإسلامية في طهران: إستمرار المقاومة عنوان من عناوين وحدة الأمّة.. ومحاولات واشنطن في لبنان ستفشل

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن في لبنان حراك واسع ضد الفساد بالتوازي مع محاولة أميركية فاشلة لتحميل حزب الله المسؤوليّة،

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

الشيخ قاسم يحذر من سرقة الحراك الشعبي ويدعو للاسراع في عملية التكليف والتأليف

حذر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم من أن هناك سُرَّاقاً للحراك الشعبي هم جماعة السفارة الأمريكية وبعض جماعة الأحزاب الطائفية يسعون إلى أخذه إلى مكان آخر ولو أدى ذلك إلى الفتنة والفوضى.

إقرأ التفاصيل
99
سياسة

الشيخ قاسم: لفتح العلاقات السياسية مع سوريا...وحزب الله ضد فرض الضرائب على عامة الناس ولم يقرر حتى الآن النزول الى الشارع

 دعا نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الحكومة الى فتح العلاقات السياسية مع سوريا لمصلحة لبنان"، مشيرا الى ان حزب الله يتابع الملف المالي الاقتصادي، ولم يقرر النزول إلى الشارع حتى الآن".

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

الشيخ نعيم قاسم يشيد بموقف باسيل في جامعة الدول العربية

أشاد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، الأحد، بـ"الموقف الشجاع، الذي أدلى به وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، في اجتماع في جامعة الدول العربية، حول عودة سوريا إلى مقعدها في الجامعة".

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

الشيخ قاسم: تحسين الوضع الاقتصادي ليس ميؤوساً منه إذا ما حزمت القوى السياسية أمرها

رأى نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن القرار الدولي القاضي بمنع سقوط لبنان لا يزال ساري المفعول رغم جدية العقوبات الأميركية التي تستهدف حزب الله.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

الشيخ قاسم: لأول مرَّةٍ في تاريخ القتال المباشر مع "إسرائيل" نرى هذا الالتفاف الكبير على المستوى اللبنان​ي لحقِّ الرد ضد العدو

اشار نائب الأمين العام لحزب الله سماحة ​الشيخ نعيم قاسم​ إلى انه "عندما اعتدت ​"إسرائيل"​ بقتل شابين من أبناء ​المقاومة​، واعتدت بالمسيرتين في قلب ​الضاحية الجنوبية​، اتخذ حزب الله قراراً بالرد، ولأول مرَّةٍ في تاريخ القتال المباشر مع "إسرائيل" نرى هذا الالتفاف الكبير على المستوى اللبنان​ي لحقِّ الرد ضد العدو الإسرائيلي.

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

الشيخ نعيم قاسم يستقبل رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي وحديث عن آخر التطورات المحلية والإقليمية

إستقبل نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم رئيس الحزب السوري القومي الإجتماعي الأستاذ فارس سعد، بحضور الوزير محمود قماطي. حيث جرى عرضٌ لآخر التطورات على الساحة المحلية والإقليمية. 

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

الشيخ نعيم قاسم: المقاومة ردعت العدو وأكدت أن تغيير قواعد الاشتباك لا يمكن أن يحصل

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، مساء السبت، أن "لدينا في لبنان مواجهة كبيرة مع العدو الإسرائيلي رداً على اغتيال الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر"، كاشفاً أن "كل الأجواء كانت تحاول أن تضغط علينا كي لا يكون الرد على "إسرائيل"، ولكن المقاومة صممت أن تغيير قواعد الاشتباك لا يمكن أن يحصل".

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

الشيخ قاسم يشيد بالموقف اللبناني الرسمي : كل الأدلة التي بحوزتنا تُثبت أن "إسرائيل" وراء العدوان

أكد نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أن "كل الأدلة التي بحوزتنا تُثبت أن "إسرائيل" وراء العدوان على الضاحية الجنوبية وعلى أخوينا الشهيدين في سوريا".

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

الشيخ قاسم يستقبل وفداً من قوى التحالف الوطني الفلسطيني في مقرّ كتلة الوفاء للمقاومة (تقرير)

عمالة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في ضوء قرار وزير العمل حضرت خلال لقاء نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم وفد قوى التحالف الوطني الفلسطيني في مقر كتلة الوفاء للمقاومة

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

الشيخ نعيم قاسم: لوضع حد لعدم اجتماع الحكومة اللبنانية

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، السبت، أن من الضروري وضع الحد لعدم اجتماع الحكومة اللبنانية، لأنها تتحمل مسؤولية البلد وعليها أن تجتمع لتعالج قضايا الناس، كما يجب استثمار إنجاز الموازنة في مجلس النواب للانطلاق إلى المشاريع التي تم التخطيط لها، والتي تحتاج إلى مراسيم وآليات عمل من خلال الحكومة لمعالجة الوضع الاقتصادي ووضعه على السكة.

إقرأ التفاصيل
31
سياسة

الشيخ قاسم حادثة قبر شمون محلية ويجب معالجتها بحجمها وحدودها

خلال كلمة ألقاها في احتفال الشهادات الرسمية لمدارس المصطفى-بيروت للعام الدراسي 2018-2019، قال الشيخ قاسم أن ما أبشع هذه الصورة التي يقدمها الإسرائيلي، ولو حصل مثل هذا الأمر في أي مكانٍ في العالم يمسُّ المستكبرين لأقاموا الدنيا وما أقعدوها وفرضوا عقوبات على الدولة التي تقوم بهذا الأمر، واعتبروا أنهم يناصرون حقوق الإنسان، لكن "إسرائيل" تحقق مع أطفال، وتسجن أطفالاً، وتقتل نساءً ورجالاً، وتعتدي على البشر والحجر، ذنبها مغفور لأنها جزء لا يتجزأ من مشروع الإستكبار العالمي".

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

الشيخ قاسم: الفتنة الطائفية يمكن أن تؤدي لتعطيل المؤسسات وإلى المزيد من التدهور الإقتصادي

اكد نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم ان لبنان بحاجة إلى استمرار مقاومته القوية، وبحاجة أن تزداد هذ المقاومة قوّة، لأنه كلَّما كانت المقاومة أقوى، ابتعدت الحرب أكثر.

إقرأ التفاصيل
35
المزيد