أخبار - #الصحافة اليوم
صحافة

الصحافة اليوم: جلسات تشريع الضرورة تنعقد اليوم وغدا بجدول اعمال حافل... والرئيس بري: يقاطعو ويشوفوا شو رح يصير

يعقد مجلس النواب جلسة تشريعية اليوم وغداً على جدول اعمالها 39 بنداً أبرزها اقتراح قانون المفقودين قسراً، والتمديد لشركة كهرباء زحلة مدة سنتين، واخضاع الصفقات العمومية لادارة المناقصات، واعطاء سلفة لمؤسسة كهرباء لبنان.

التفاصيل
46
سياسة

الصحافة اليوم: لا جديد في الملف الحكومي في ظلّ انقطاع حركة اللقاءات والاتصالات وغياب العاملين على خط التأليف

يدور الملف الحكومي حول نفسه من دون أن يستقر على توافق يُفضي إلى حلحلة تُخرج البلاد من أزماتها. وفي السياق، نقلت صحيفة "النهار" عن مصادر مواكبة للمسار الحكومي تخوّفها من انزلاق الأزمة نحو متاهات يصعب بعدها إعادة رأب الصدع الذي أصاب عملية تأليف الحكومة،

التفاصيل
11
سياسة

العودة الى نقطة الصفر في الملف الحكومي مع استمرار الاجازة الباريسية للرئيس المكلف....ومصادر مواكبة لإذاعة النور: الحريري متمسك برفضه توزير أحد النواب السنة المستقلين

جدد الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري الموجود في باريس رفضه تمثيل النواب السنة المستقلين في الحكومة الجديدة ما اعاد الامور الى نقطة الصفر .

التفاصيل
10
سياسة

الصحافة اليوم: الوساطات مستمرة لحلحلة عقد التأليف الحكومي المتبقية والعلاقة بين بعبدا وحزب الله لن تهتز بسبب الخلاف على مقعد وزاري

بقيت التعقيدات الحكومية على حالها في ضوء انقسام المواقف والآراء حول توزير أحد النواب السُنة المستقلين وعدم التوصل إلى صيغة توافقية حتى الساعة.

التفاصيل
17
صحافة

الصحافة اليوم: مصير الحكومة يتحدد اليوم والقوات تبلغ الحريري ردها خلال ساعات.. وبري: لعدم إضاعة الفرصة

بعد المعطيات التي تكشفت خلال الساعات القليلة الماضية عن احتمال ولادة الحكومة اليوم او غدا ينتظر الرئيس المكلف رد القوات بالمشاركة في الحكومة او عدمه وهذا ما كان محور الافتتاحيات الصباحية في الصحف المحلية اللبنانية .

التفاصيل
38
سياسة

الصحافة اليوم: الملف الحكومي يعود إلى المربع الأول بعد الأجواء التفاؤلية التي أشيعت في الأيام القليلة الماضية

نحو المربع الأول عادت عملية التأليف الحكومي بعدما قطع شوطاً كبيراً من التفاؤل في الأيام والساعات الماضية نتيجة العقد والعقبات التي عادت لتقف في طريقها من جديد،

التفاصيل
24
صحافة

الصحافة اليوم: تذليل العقد وترقب لموعد ولادة الحكومة.. والرئيس بري يتحدث عن خواتيم إيجابية

من جنيف تابع رئيس مجلس النواب نبيه بري الشأن الحكومي حيث اعتبر ان السبب ّ الاساس للتطور الايجابي على خط تأليف الحكومة يعود الى الوضع الاقتصادي وحراجته نافيا وجود عقد خارجية للتعطيل.

التفاصيل
29
سياسة

الصحافة اليوم: حراكٌ على الخطّ الحكومي... ولقاء جمع الحريري وباسيل في بيت الوسط

إيجابيّة هي الأجواء التي تحيط fملف تشكيل الحكومة دون أن تكون لها مفاعيل على الأرض تُنذر بقرب الولادة المنتظرة سوى حركة لقاءاتٍ ومشاورات شكّلت السراي الكبيرة محورها.

التفاصيل
14
سياسة

الصحافة اليوم: ترقب حذر يسود الملف الحكومي بانتظار استئناف الاتصالات والمشاورات مع عودة رئيس الجمهورية من أرمينيا

عاد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى بيروت بعدما ترأس وفد لبنان إلى أعمال القمة الفرنكوفونية في أرمينيا، وألقى كلمة لبنان وعقد سلسلة لقاءات.

التفاصيل
16
سياسة

الصحافة اليوم: تعقيدات تشكيل الحكومة على حالها وترقب خطوات الرئيس المكلف وسط تبادل اتهامات التعطيل

تراوح عملية التشكيل الحكومي مكانها فيما الأجواء التي تمخضت عن حركة الاتصالات الأخيرة تشير إلى أن عقد التأليف على حالها لتشبث الأفرقاء بموقفهم، وهذا ما دفع برئيس مجلس النواب نبيه بري إلى دعوة الجميع للتواضع ولتحمل مسؤولياتهم.

التفاصيل
18
صحافة

الصحافة اليوم: مهلة الحريري الحكومية تتناقص وترقب للقاءاته التشاورية

لا يزال ملف تشكيل الحكومة هو المتصدر داخلياً خصوصاً بعد مهلة العشرة أيام التي كان حددها الرئيس الحريري كموعد ألزم به نفسه بالرغم من أن المؤشرات لا توحي بإمكانية إنتاج حكومة في المدى المنظور حيث ينتظر أن يطلق الحريري جولة جديدة من الإتصالات مع الأطراف السياسية..

التفاصيل
23
صحافة

الصحافة اليوم:بعد لقائه الرئيس عون... الحريري متفائل ويعد بالاسراع بتاليف الحكومة

ركزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم على الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الى قصر بعبدا حيث التقى رئيسَ الجمهوريةِ العماد ميشال عون ولكن من دون اي خرق يذكر في جدار التاليف مع وعد باستمرار الاتصالات والاسراعِ بعملية تشكيل الحكومة.

التفاصيل
38
سياسة

الصحافة اليوم: مسار عملية التأليف يتأرجح بين طرح حكومة أكثرية والعودة إلى المربع الأول

واضحاً جاء موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عندما لوّح باللجوء إلى خيار تشكيل حكومة أكثرية في حال استمر التعقيد مسيطراً على عملية تأليف حكومة اتحاد وطني، على أن مسار الأمور سيتضح أكثر مع الزيارة المرتقبة للرئيس المكلف سعد الحريري إلى قصر بعبدا.

التفاصيل
22
سياسة

الصحافة اليوم: التأليف الحكومي لا يزال عالقاً في دوّامة الجمود.. والرئيس عون إلى نيويورك

لا بوادر في الأفق حتى اليوم لحلحلةٍ تحرّك الجمود في عملية التأليف الحكومي، التي دخلت شهرها الخامس، بانتظار عودة رئيس الجمهورية ميشال عون من زيارته إلى نيويورك، حيث سيلقي كلمة لبنان في الجمعية العمومية للأمم المتحدة وستكون له لقاءات على هامش الجمعية.

التفاصيل
18
صحافة

الصحافة اليوم: تأليف الحكومة مجمد والانتظار سيد الموقف للصيغة الجديدة التي سيقدمها الحريري لرئيس الجمهورية

لا زالت مشاورات التأليف الحكومي متوقفة  والامور متجمّدة في النقطة التي توقفت عندها، لدى تقديم الرئيس المكلف سعد الحريري مسودته الحكومية الاخيرة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون .

التفاصيل
21
المزيد