أخبار #الضاحية الجنوبية
سياسة

الرئيس عون من نيويورك يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء

جدد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بُعيد وصوله الى نيويورك دعوته ​المجتمع الدولي​ لتحمل مسؤولياته للحد من مأساة النزوح واللجوء، ووضع الامكانات لايجاد الحلول الجذرية لتأمين ظروف العودة الآمنة للنازحين واللاجئين الى أوطانهم.

إقرأ التفاصيل
16
ثقافة

بالصور: مبادرات جمّة شهدها إحياء العاشر من محرّم ترجمةً لقيَم المدرسة العاشورائية (تقرير)

الطرق المؤدية إلى الإمام الحسين (ع) كثيرة، فهنا وعلى أطراف المسيرة التي نظمها حزب الله في الضاحية الجنوبية مبادرات جمّة، تعدّت في الكمّ والنوع ما كنا رصدناه في السنوات الماضية.

إقرأ التفاصيل
113
سياسة

فنيش: الموقف الرسمي اللبناني الموحد رد بليغ على العدوان

رأى وزير الشباب والرياضة، محمد فنيش، أن ما قام به العدو الإسرائيلي من عدوان على لبنان في الضاحية الجنوبية، ليس عدواناً على جهة في لبنان، لأنه عندما يقدم عدونا على انتهاك سيادتنا واستخدام طائراته المسيرة أو أسلحته لاستهداف أي بقعة من لبنان أو أي هدف مهما كان حجمه، فإنما يمارس عدواناً على كل الوطن، وهذا مقتضى معنى الانتماء الوطني، وفهم حدود وسيادة الوطن والانتفاض للدفاع عن سيادة الوطن.

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

حزب الله سلّم الجيش اللبناني الطائرتين المسيّرتين اللتين نفذتا الاعتداء على الضاحية الجنوبية

سلّم حزب الله مخابرات الجيش اللبناني الطائرتين المسيّرتين التابعتين للعدو الصهيوني، واللتين نفذتا الاعتداء على الضاحية الجنوبية ليل السبت - الأحد الماضي،

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

القلق يرخي بثقله على كيان العدو الصهيوني بانتظار الردّ الحتمي.. وإجماعٌ داخلي وطني على مواجهة الاعتداءات

بقيت تداعيات الاعتداء "الإسرائيلي" على لبنان وانتهاك السيادة الوطنية ترخي بثقلها على الواقع الصهيوني وتعكس حالاً من القلق والخوف اللذين يسودان المشهد في هذا الكيان.

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

السيد أمين السيد يزور العلاقات الإعلامية ويلتقي الحاج عفيف ومسؤول الاعلام الالكتروني الدكتور رحال

زار رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد ابراهيم أمين السيد مركز العلاقات الاعلامية في حزب الله متفقدا الاضرار التي حصلت جراء الاعتداء الصهيوني على الضاحية الجنوبية

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

الشيخ النابلسي: قوة لبنان في وحدة الموقف الرسمي والشعبي بوجه العدو

رأى الشيخ عفيف النابلسي، خلال رعايته حفل الناجحين في الشهادات الرسمية في صيدا، "أن الإعتداء على الضاحية الجنوبية يُراد من خلاله إعادة عقارب ساعة التوازنات والمعادلات إلى الوراء،

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

وزارة الخارجية تتقدم بشكوى الى مجلس الأمن لادانة الخرق الاسرائيلي الخطير للسيادة اللبنانية

أعطى وزير الخارجية ​جبران باسيل​ تعليماته للمندوبة ال​لبنان​ية لدى ​الأمم المتحدة​ في ​نيويورك​ ​أمل مدللي​ للتقدم بشكوى فورية إلى ​مجلس الأمن الدولي​ لإدانة الخرق الاسرائيلي الخطير للسيادة اللبنانية الذي حصل في الضاحية الجنوبية.

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

الرئيس عون تابع تفاصيل اعتداء الضاحية واطلع على التحقيقات الاولية: سنتخذ الاجراءات المناسبة

 اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان الاعتداء الاسرائيلي الذي تعرضت له الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم، بواسطة طائرتي تجسس مسيرتين سقطتا في احد احيائها انه عدوان سافر على سيادة لبنان وسلامة اراضيه.

إقرأ التفاصيل
27
أمن

اعتداء اسرائيلي جديد على السيادة اللبنانية ...سقوط طائرة تجسس اسرائيلية في منطقة معوض في الضاحية الجنوبية لبيروت

في اعتداء جديد على السيادة اللبنانية، علمت إذاعة النور أن طائرة تجسس تابعة للعدو الإسرائيلي سقطت على سطح أحد الأبنية في منطقة معوض كادت تتسبب بوقوع ضحايا.

إقرأ التفاصيل
191
سياسة

حزب الله يُحيي يوم القدس في الضاحية الجنوبية وعرض عسكري رمزي رفع فيه المشاركون مجسماً للقدس (تقرير)

مع إطلالة وجه سماحته يظللها مجسم القدس الشريف في باحة عاشوراء، ردد الحاضرون جميعا قسم الوفاء والبيعة لنهج الشهداء، معلنين موقفهم الدقيق كصواريخ حزب الله بأن صفقة القرن ستسقط عند اعتاب محور المقاومة .

إقرأ التفاصيل
133
متفرقات

إتحاد بلديات الضاحية يفتتح "مهرجان الضاحية الثقافي الثالث" (تقرير)

للسنة الثالثة على التوالي وفي أجواء ولادة مخلص البشرية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف، تحتضن الضاحية الجنوبية لبيروت بدعوة من اتحاد بلدياتها مهرجان الضاحية الثقافي الثالث.

إقرأ التفاصيل
103
بيئة

الضاحية الجنوبية إحدى المناطق القليلة التي لم تصبها تداعيات العاصفة نورما.. ما هي الأسباب؟؟ (تقرير)

من دون خسائر أو بأقلها من باب عدم المبالغة خرجت الضاحية الجنوبية من العاصفة "نورما" خلافاً لما شهدته العديد من المناطق اللبنانية التي أصابها ما أصابها من كوارث تنوعت بين السيول والفيضانات والإنزلاقات وغيرها..

إقرأ التفاصيل
161
المزيد