أخبار #العدو الصهيوني
سياسة

"إسرائيل" تعتدي على لبنان مجدداً من البوابة النفطية: ما هي مسؤوليات "اليونيفل" وما السبل المتاحة لمواجهة الإعتداء؟ (تقرير)

العدو الصهيوني يدخل مجدداً على خط الإعتداء على لبنان من البوابة النفطية عبر سفينة أبحاث تعمل لحسابه تخرق المياه الإقليمية اللبنانية في البلوك رقم 9 الجنوبي وتقوم باستكشافاتها لتقدير حجم الثروة،

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

آية الله الأراكي لإذاعة النور: جبهة المقاومة عازمة على إزالة العدو الصهيوني عن الخارطة.. ومسيرة الأربعين تجسّد وحدة العالم الإسلامي

أكد الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية آية الله الشيخ محسن الأراكي أن التحدي الأكبر الذي تواجهه الأمة اليوم يتمثل بمواجهة العدو الصهيوني،

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

لقاء الأحزاب: المقاومة قادرة على رد العدو الصهيوني

عبر لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب في بيان، عن فخره بالتاريخ النضالي لجبهة المقاومة الوطنية اللبنانية التي سجلت تاريخاً مشرفاً في محاربة الاحتلال "الاسرائيلي" وإلى تحرير كامل تراب الجنوب على أيدي المجاهدين الأبطال في المقاومتين الإسلامية والوطنية. ودعا اللقاء إلى المشاركة في الاحتفال بالذكرى 37 لانطلاقة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية، التي ستقام يوم الاثنين 16 أيلول 2019 في ساحة الشهداء في صيدا.

إقرأ التفاصيل
19
أمن

عملية "أفيفيم" كشفت عجز العدو الصهيوني عن فرض ما يريد ونجاح المقاومة في إعادة قواعد الإشتباك إلى سابق عهدها (تقرير)

إلى سابق عهدها أعادت المقاومة قواعد الإشتباك مع العدو الصهيوني فارضة بقوة النار معادلات كرسها المنطق والحق في الدفاع عن لبنان وسيادته وأرضه وشعبه.. قواعدٌ حاول العدو تغييرها وتبديلها، لكنه مُني بالفشل من جديد.

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

رغم كثافة إجراءاته الأمنية والعسكرية والإستنفار الواسع .. العدو الصهيوني يفشل في منع المقاومة من توجيه صفعة كبيرة له (تقرير)

من بين إجراءات العدو وحالة تأهبه القصوى على الحدود مع لبنان خرجت المقاومة لتوجه ضربة للجيش الصهيوني مستهدفة آلية عسكرية تابعة له في مستعمرة أفيفيم مهشمة من جديد صورة هذا الجيش الذي أخفى جنوده وآلياته وتحركاته ولا يزال خوفاً من رد حزب الله.

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

سكرية: قواعد الإشتباك عادت الى ما كانت عليه وإسرائيل لن تتجرأ على الإعتداء على لبنان لأنها ستتلقى الرد المناسب

أكد النائب العميد الوليد سكرية، في حديث لقناة "المنار"، "أن ما حصل اليوم إنما هو تأكيد على مصداقية المقاومة في تعاملها مع العدو الصهيوني، كما أن المقاومة أكدت أنها درع لحماية لبنان، وأن قوة لبنان بمقاومته وليس بضعفه، وأنها قادرة على ردع العدو"

إقرأ التفاصيل
18
سياسة

الشيخ قاسم: ثلاثيّة القوّة هزمت العدو الصهيوني والتكفيريين ومنعت التوطين

شدّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على أنّه بثلاثية الجيش والشعب والمقاومة نبني لبنان المستقر ونطرد المحتل، أكان إسرائيليّاً من الجنوب أم تكفيريّاً من الشرق والشمال.

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

العدو الصهيوني يواصل مخططاته الإستيطانية لتهويد القدس والأراضي الفلسطينية .. وعمليات هدم مئات منازل الفلسطينيين جزء من هذا المخطط (تقرير)

يواصل العدو الصهيوني تنفيذ مخططاته الإستيطانية لتهويد القدس والأراضي الفلسطينية عبر تهجير الفلسطينين وهدم منازلهم في اطار سياسة ممنهجة للتغيير الديمغرافي وتغيير الهوية الحقيقية لفلسطين

إقرأ التفاصيل
43
سياسة

تجدد تظاهرات اليهود الأثيوبيين إحتجاجاً على الممارسات العنصرية لسلطات العدو الصهيوني

تجددت تظاهرات اليهود الأثيوبيين إحتجاجاً على الممارسات العنصرية لسلطات العدو الصهيوني حيث أغلق المتظاهرون الطرقات في تل أبيب هاتفين "إسرائيل دولة بوليسية"، فيما أشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن المتظاهرين رشقوا عناصر الشرطة بالحجارة في أكثر من منطقة.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

والدة الشهيد عمر أبو ليلى لإذاعة النور: هدم منزل العائلة محاولة فاشلة لخفص صوت العملية البطولية في "سلفيت"

أكدت والدة الشهيد "عمر أبو ليلى"، منفذ عملية "سلفيت" شمال الضفة الغربية المحتلة، أن هدم منزل العائلة ما هو سوى محاولة فاشلة من العدو الصهيوني لإخفات صوت العملية البطولية التي نفذها الشهيد.

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

حماس :التفاهمات التي أبرمتها المقاومة في قطاع غزة مع العدو الصهيوني لم تكن مقابل أي أثمان سياسية

شدّدت حركة حماس على أن التفاهمات التي أبرمتها المقاومة في قطاع غزة مع العدو الصهيوني وبتوافق فصائلي ومجتمعي لم تكن مقابل أي أثمان سياسية أو للمس بمشروع المقاومة.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

عامٌ على إنطلاق مسيرات العودة في الأراضي المحتلة: ماذا حققت هذه الفعاليات؟ وكيف هو وقعُها على العدو الصهيوني؟ (تقرير)

مسيرات العودة....محطة اسبوعية يجددها الفلسطينيون على الحدود بين قطاع غزة والاراضي المحتلة... مسيرات تهدف إلى ربط الأجيال الجديدة بماضيهم وتراثهم وأرضهم وتذكير العالم بمعاناة أجيال من الفلسطينيين المهجرين من أرضهم رغم القوانين الدولية الصادرة من الأمم المتحدة، ومن بينها قانون رقم 194 الذي يدعو صراحة إلى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

شهيدان وعشرات الجرحى برصاص الاحتلال على مسيرات العودة في قطاع غزة.. واستمرار التحشيد لإحياء مليونية الأرض والعودة

استشهد فلسطينيان وجُرح أكثر من خمسة وخمسين برصاص جنود العدو الصهيوني إثر إطلاق النار على المشاركين في الجمعة الحادية والخمسين من مسيرات العودة في قطاع غزة.

إقرأ التفاصيل
53
المزيد