أخبار #الغوطة الشرقية لدمشق
أمن

العسكريون الروس يعثرون على دليل تصنيع المسلحين الكيميائي في دوما

أعلن خبير قوات الوقاية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية الروسي العقيد ألكسندر روديونوف، أن عسكريي بلاده عثروا في مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق، على دليل جديد على قيام المسلحين بإنتاج أسلحة كيميائية. وقال الخبير للصحفيين: "خلال تفتيش مختبر كيميائي للمسلحين تم العثور على كمية كبيرة من مادة الهيكزامين، وهذا دليل جديد على قيام المسلحين بإنتاج الأسلحة الكيميائية"، مشيراً إلى أن هذه المادة تستخدم لتصنيع المواد السامة.

إقرأ التفاصيل
46
أمن

خبراء "حظر الكيميائي" لا يريدون لقاء سكان دوما...وسيارة أممية في موقع الهجوم المزعوم

رفض خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الجمعة، لقاء سكان مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق، في وقت رُصدت سيارة تابعة لإحدى المنظمات الدولية لوحظت اليوم في محيط موقع الهجوم الكيميائي المزعوم في المدينة.

إقرأ التفاصيل
95
سياسة

نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله: محاولة لإقامة حزام أمني لـ"إسرائيل" في الجنوب السوري

رأى نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش، الجمعة، أن "الانتصار الكبير الذي حققه الجيش السوري وحلفاؤه في الغوطة الشرقية لدمشق، أشعر الولايات المتحدة ومعها السعودية بالفشل والخسارة والهزيمة".

إقرأ التفاصيل
102
أمن

بعد الغوطة الشرقية... إرهابيو جيش الإسلام يغادرون الضمير في القلمون الشرقي

يواصل مسلحو جيش الإسلام في مدينة الضمير بالقلمون الشرقي في ريف دمشق، تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للجيش السوري في إطار الاتفاق الذي جرى التوصل إليه مع الدولة السورية.

إقرأ التفاصيل
51
أمن

الجيش السوري يعلن تطهير كامل الغوطة الشرقية من الإرهابيين.. ولا صحة لأنباء عن غارة "إسرائيلية" في ريف حلب الجنوبي

أعلن الجيش السوري تطهير الغوطة الشرقية في ريف دمشق بشكل كامل من الجماعات الإرهابية بعد إخراج جميع الإرهابيين من مدينة دوما، آخر معاقلهم في الغوطة. وأكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أنها لن تتوقف عن محاربة الإرهاب واجتثاثه أينما حلّ على تراب سوريا مهما حمته ورعته بعض الدول الداعمة له.

إقرأ التفاصيل
90
أمن

الخبراء الروس لم يعثروا على أثر للكيميائي بدوما بعد يوم من "الهجوم" المزعوم

أكد مصدر عسكري روسي عدم وجود أي آثار لاستخدام أي سلاح كيميائي في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية. وقال المصدر في تصريح لـ"روسيا اليوم" إن "الخبراء الروس وصلوا إلى مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق بعد يوم من الهجوم الكيميائي المزعوم وأخذوا عينات من التربة وشظايا من الموقع، تم فحصها وأظهرت نتائج التحليل خلوها التام من غاز الأعصاب أو الكلور".

إقرأ التفاصيل
98
سياسة

مصدر في الخارجية السورية: مزاعم استعمال الكيماوي باتت أسطوانة مملة

اعتبر مصدر في وزارة الخارجية السورية، مساء الأحد، أن "مزاعم استعمال الكيماوي باتت أسطوانة مملة غير مقنعة الا لبعض الدول التي تتاجر بدماء المدنيين وتدعم الاٍرهاب في سوريا".

إقرأ التفاصيل
50
سياسة

فريق ترامب للأمن القومي يبحث اليوم خيارات الرد على "الهجوم الكيميائي" في دوما السورية

ذكر وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، الأحد، أن فريق الأمن القومي لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، سيدرس الخيارات المحتملة للتعامل مع الهجوم الكيميائي بدوما السورية.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

موسكو تحذر من عواقب وخيمة لتدخل عسكري في سوريا استنادا إلى أنباء مفبركة

وصفت موسكو المزاعم عن هجوم كيميائي جديد في غوطة دمشق الشرقية بأنها استفزازات سبق أن حذرت موسكو منها، مضيفةً أنَّها تهدف إلى حماية الراديكاليين وتبرير ضربات محتملة على سوريا من الخارج.

إقرأ التفاصيل
78
أمن

ناشطون ألمان يدعون إلى فتح تحقيق حول وصول مواد كيميائية إلى إرهابيي الغوطة الشرقية

قالت قناة الإخبارية السورية إن ناشطين ألمان على وسائل التواصل الاجتماعي نشروا عنوان الشركة الألمانية التي وجدت بعض موادها الكيميائية بين أيدي الإرهابيين في الغوطة الشرقية.

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

مصدر مطلع سوري: على مملكة آل سعود التوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا والعالم

نقلت وكالة "سانا" عن مصدر مطلع سوري قوله، الأحد، إن على مملكة آل سعود أن تتوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا وفي مناطق أخرى من العالم"، وأضاف قائلاً: "نعلم جيداً ويعلم العالم دور هذه المملكة في تشكيل وتمويل ورعاية الفكر التكفيري الإرهابي من أفغانستان وإلى سوريا والعراق".

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

الرياض تعبّر عن قلقها البالغ وإدانتها للهجوم الكيماوي في مدينة دوما السورية

عبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن قلق المملكة البالغ وإدانتها الشديدة، للهجوم الكيماوي الذي تعرضت له مدينة دوما بالغوطة الشرقية في سوريا، وراح ضحيته عشرات المدنيين من النساء والأطفال. وأكد المصدر ضرورة إيقاف هذه المآسي، وانتهاج الحل السلمي القائم على مبادئ اعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن الدولي 2254. وشدد المصدر، في ختام تصريحه، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه حماية المدنيين في سوريا.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

اخراج مسلحي جيش الإسلام متواصل في دوما بالغوطة الشرقية

يتواصل إخراج مسلحي ما يسمى بجيش الإسلام من مدينة دوما بالغوطة الشرقية حيث ذكرت وكالة "سانا" أن ثماني حافلات تقل 424 مسلحاً وعائلاتهم خرجت من دوما عبر معبر الوافدين تمهيداً لنقلهم إلى مدينة جرابلس في الشمال السوري.

إقرأ التفاصيل
43
إقتصاد

تراجع كبير لسعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في السوق السوداء

تراجع سعر صرف ​الدولار​ بشكل كبير مقابل ​الليرة السورية​ في السوق السوداء وصل إلى حدود 15 بالمئة، وسجل سعر الصرف 400 ليرة سورية مقابل الدولار فيما كان قبل اسبوعين 460 ليرة مقابل الدولار.

إقرأ التفاصيل
سياسة

إخراج 1130 من مسلحي "جيش الإسلام" و عائلاتهم من دوما في الغوطة الشرقية إلى جرابلس

غادرت الدفعة الأولى من مسلحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم عبر الحافلات من مدينة دوما في الغوطة الشرقية لدمشق، إلى منطقة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي، وذلك تمهيداً لإخلاء المدينة من الإرهابيين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليها.

إقرأ التفاصيل
43
المزيد