أخبار - #الفلسطينيون
سياسة

مسيرات العودة مستمرة للجمعة الحادية والستين: الفلسطينيون في غزة يتحضرون للمشاركة بجمعة "لا لضم الضفة"

يتجهز أهالي قطاع غزة للمشاركة في جمعة "لا لضم الضفة" ضمن فعاليات الجمعة الحادية والستين من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار المستمرة منذ 30 آذار / مارس من العام الماضي على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

عشرات الآلاف يؤدون صلاة عيد الفطر في المسجد الأقصى المبارك.. وغزة تحتفل رغم الحصار

يستقبل الفلسطينيون عيد الفطر السعيد في ظل واقع معيشي يزداد صعوبةً بفعل الحصار الذي يفرضه الاحتلال، وعلى الرغم من الإجراءات المشددة التي تفرضها سلطات العدو "الإسرائيلي"،

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

عشرات الجرحى في جمعة "الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام" في غزة .. وفاعليات الجمعة المقبلة بعنوان "الجولان عربية سورية"

أحيا الفلسطينيون الجمعة السادسة والخمسين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت شعار "الوحدة وإنهاء الانقسام خيارنا"، في دعوة للأطراف الفلسطينية من أجل التمسك بالوحدة في مواجهة مخططات الاحتلال.

إقرأ التفاصيل
32
أمن

الفلسطينيون يحيون جمعة "الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام في غزة".. ونتنياهو يشيد بمشاركة "إسرائيل" في معرض "إكسبو دبي 2020"

يشارك أبناء غزة في جمعة "الوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام" ضمن فاعليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار على الحدود الشرقية للقطاع،

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

الفلسطينيّون يحيون يوم الأسير الفلسطيني بمسيرات وفعاليات تدعم قضية تحرير الأسرى من سجون العدو (تقرير)

أحيا الفلسطينيون في كل من الضفة وقطاع غزة يوم الأسير الفلسطيني بمسيرات وفاعليات توحدوا فيها حول قضية الأسرى حيث لا يزال يقبع في سجون العدو اكثر من خمسة الاف وسبعمئة أسير بينهم مئتان وخمسون طفلاً وثمان وأربعون امرأة اضافة الى ان سبعمئة اسير يعانون من أمراض مزمنة بينهم ثلاثون أسيراً يعانون من مرض السرطان .

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

يوم الأرض الفلسطيني: ماذا تعني هذه الذكرى بالنسبة إلى الفلسطينيين ولم الإصرار على إحيائها كل عام؟ (تقرير)

يوم الأرض الفلسطيني هو يومٌ يُحييه الفلسطينيون في الثلاثين من آذار من كلِ سنة، وتَعود أحداثه لآذار عام 1976 بعد أن قامت السّلطات الصهيونية بمصادرة آلاف الدّونمات من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة،

إقرأ التفاصيل
107
سياسة

الثلاثون من آذار.. الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في مليونية يوم الأرض وذكرى انطلاق مسيرات العودة

الثلاثون من آذار محطة مفصلية تؤرخ لزمنٍ يرسم معالمه الشعبُ الفلسطيني وفق رزنامةٍ وَضَعَ مواقيتها في كل جُمُعَةٍ من دون أن يقوى العدو الصهيوني ومِن خلفه الإدارة الأميركية على التلاعب بزمانها أو مضمونها.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.. الفلسطينيون يجددون تمسكهم بأرضهم ومقدساتهم رغم صفقات التطبيع (تقرير)

في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الأمم المتحدة، يجدد الفلسطينيون تمسكهم بحقوقهم العادلة، ومن خلاله يرسلون مطالبتهم إلى المجتمع الدولي والعربي بضرورة الإلتزام بمبادئ العدالة والحرية لإنهاء هذا الاحتلال عن أرض فلسطين.

إقرأ التفاصيل
101
سياسة

الفلسطينيون يحيون ذكرى النكسة ويتحضرون لإحياء يوم القدس العالمي

أحيا الفلسطينيون ذكرى النكسة عام سبعة وستين بمزيد من الثبات وإرادة الصمود والتمسك بخيار المقاومة لتحرير الأرض واستعادة المقدسات. وفي هذا اليوم، يستكمل الشعب الفلسطيني استعدادته تحضيراً لمليونية القدس المقررة الجمعة القادمة إحياءً ليوم يوم القدس العالمي الذي دعا إليه الامام الخميني (قدس سرّه).

إقرأ التفاصيل
119
سياسة

الفلسطينيون يكملون اليوم مسيرات العودة.. و العدو يهدد

موعد جديد من مسيرات العودة ضربه الفلسطينيون اليوم في مواجهة العدوان الصهيوني على أرضهم ومقدساتهم والخذلان العربي لقضيتهم.. يخرج الشعب الفلسطيني ليؤكد رفضه للإحتلال مهما طال زمنه وإصراره على التمسك بحقوقه مهما تعاظمت المؤامرات والصفقات لبيعها في سوق التطبيع والعمالة

إقرأ التفاصيل
94
سياسة

الشيخ قاسم في اختتام فعاليات الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين: لا حلّ ولا خيار لاستعادة فلسطين إلا بالمقاومة

أكد نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أن فلسطين هي نموذج ومقياس الحق الانساني في زماننا ومقياس حقوق البشر، مضيفًا: "إذا أردتم أن تعرفوا أين هو الحق فعليكم النظر الى فلسطين، والمقاومة هي استرداد للحق، أما النظام الدولي القائم على مصالح الدول الكبيرة فهو نظام ظالم جائر، وعلينا أن نعمل كشعوب من أجل أن نحطّم هذا الصنم ونقول إن فلسطين هي انتصار للحق وللانسان وإسقاط لطواغيت العصر".

إقرأ التفاصيل
62
المزيد