أخبار #القاعدة
سياسة

مدير جهاز الأمن الروسي: الخطر من جانب داعش و"القاعدة" ما زال قائما

قال مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف، خلال مؤتمر مكافحة الإرهاب الدولي: "على الرغم من الخسائر الملموسة في سوريا والعراق، إلا أن تنظيم داعش الإرهابي والجماعات المرتبطة به لايزال يشكل خطرا كبيرا، من خلال تنظيم قواتها وفقا لمبدأ الشبكة، إذ تنتشر الخلايا المترابطة والمستقلة ذاتيا خارج حدود الشرق الأوسط إلى أوروبا ووسط وجنوب شرف آسيا، كما أن جماعات كبيرة تتعمق في القارة الأفريقية، ولاسيما ليبيا".

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

البنتاغون: ضربتين جويتين قتلت 11 مسلحا من القاعدة بينهم القيادي ابو هاني المصري

قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" يوم أمس الأربعاء، إن القوات الأمريكية نفذت ضربتين جويتين قرب مدينة إدلب بسوريا هذا الشهر مما أدى إلى مقتل 11 ناشطاً من القاعدة بينهم مسلح تربطه صلات بزعيم القاعدة أسامة بن لادن وزعماء كبار آخرين من التنظيم.

إقرأ التفاصيل
60
أمن

الخارجیة الایرانیة: لیست هناك أي معلومات بشأن تواجد مسؤولي القاعدة فی ایران

أعلن المتحدث بإسم الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمي- فی معرض رده علی مزاعم امریکا بشأن تواجد ثلاثة من مسؤولي تنظیم القاعدة الارهابي فی ایران - أن الجمهوریة الإسلامیة الایرانیة لیست لدیها أی معلومات حول تواجد هؤلاء الاشخاص علی الاراضی الایرانیة

إقرأ التفاصيل
67
أمن

بالصور..’’القاعدة’’ تفجّر قبتي الحبيب علي و الحبيب هود وسط المكلا في اليمن

أفادت مصادر محلية في حضرموت، الأثنين، ان عناصر "القاعدة" قاموا بتفجير قبور ومقامات الصالحين وسط مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت. وأكدت المصادر في قرية المشهد ان عناصر التنظيم الارهابي قاموا بتفجير قبتي الحبيب هود بن علي بن حسن والحبيب حسن بن علي بن حسن، كما تضررت قبة الحبيب علي بن حسن العطاس.

إقرأ التفاصيل
447
سياسة

الدفاع الروسية: منذ متى تفتح ’’القاعدة’’ مكاتب لـ’’حقوقيين أمريكيين’’ في معاقلها؟

ردت وزارة الدفاع الروسية على اتهامات وجهها ناشط حقوقي مقيم في واشنطن إليها باستهداف مكتب تابع له في إدلب، وتعهدت بالتحقيق رغم استغرابها من وجود مثل هذه المكاتب في معاقل "القاعدة".

إقرأ التفاصيل
108
المزيد