أخبار #الليرة اللبنانية
سياسة

حلحلة في أزمة المحروقات: محطات الوقود تعلق إضرابها.. وتسليم المحروقات اليوم بالليرة اللبنانية

بين إضراب محطات الوقود بالأمس وتلويح أصحاب المخابز به، والتحذير من الوقوع في أزمة استيراد الدواء، يقف المواطن اللبناني عاجزاً أمام واقعٍ فرضته سياساتُ الهدر والفساد في البلاد.

إقرأ التفاصيل
56
إقتصاد

هُوّة فَرْقٍ أوجدها انعكاسُ سعر صرف الدولار مع الليرة اللبنانية: ما هي واجباتُ الجهاتِ المعنية لمعالجة هذه الأزمة؟ (تقرير)

هزةٌ مالية أحدثها ارتفاعُ سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية انعكست تردداتها على مجمل القطاعات المالية والاقتصادية في البلاد.

إقرأ التفاصيل
إقتصاد

السياسة النقدية التي اتبعها المصرف المركزي في لبنان منذ سنوات طويلة.. ما علاقتها بالأزمة الراهنة؟ (تقرير)

على مدى عقود من الزمن، اعتمد المصرف المركزي في لبنان سياسةً نقدية عمادها تثبيت سعر صرف الليرة اللبنانية والإرتكاز على الإحتياط النقدي،

إقرأ التفاصيل
46
إقتصاد

إرتفاع صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية... ما هي الأسباب؟ ومن يتحمل المسؤولية؟ (تقرير)

رَفَعَ التلاعب بسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال الأيام الماضية معدّل القلق والخوف لدى اللبنانيين وخلق حالة من الفوضى المالية بعد المضاربات التي حصلت في السوق وغياب الدولة ومؤسساتها كالعادة عن المشهد.

إقرأ التفاصيل
سياسة

رئيس الجمهورية في دردشة مع الإعلاميين: لم نلجأ لقانون يدين شائعات تتناول الليرة حفاظا على الحريّات

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انه يعمل على المحافظة على الليرة، مؤكدا "عدم اللجوء الى القانون الذي يدين الشائعات التي تتناول وضعها حفاظا على الحريات"، لافتا الى ان "الحرية في لبنان اصبحت اليوم تشمل الشتيمة والنقد"، وقال: "نرحب بالنقد الذي يعتبر مصدرا لافكار جديدة، أما الشتيمة فلا نقبل بها".

إقرأ التفاصيل
28
إقتصاد

مؤتمر اقتصادي موسع في بيروت لبحث آفاق الاصلاحات المالية على ضوء مقررات مؤتمر "سيدر" (تقرير)

في إطار الجهود الداعمة لمشروع مكافحة الفساد وبناء الدولة، نظم ملتقى "حوار وعطاء بلا حدود" مؤتمرا وطنيا تحت عنوان "آفاق الإصلاحات الإدارية والمالية" على ضوء مقررات مؤتمر سيدر والحلول المقترحة.

إقرأ التفاصيل
49
إقتصاد

سلامة: استقرار الليرة عنوان للثقة ووسيلة للمحافظة على الاستقرار الاجتماعي

اكد حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ ان استقرار ​الليرة اللبنانية​ هو عنوان للثقة ووسيلة للمحافظة على الاستقرار الاجتماعي و​المصرف المركزي​ قادر على المحافظة عليها.

إقرأ التفاصيل
100
سياسة

الرئيس عون حذر من خطورة الشائعات: لا الليرة في خطر و لا لبنان على طريق الإفلاس

حذر رئيس الجمهورية اللبناني العماد ميشال عون، من “مخاطر المضي في إشاعة اجواء سلبية عن الوضع الاقتصادي وبث اشاعات تضر بلبنان وتنظيم حملات تيئيس”، وقال :”لا الليرة اللبنانية في خطر ولا لبنان على طريق الافلاس. الوضع الاقتصادي صعب ولكن ما ينشر من شائعات يضر بلبنان.

إقرأ التفاصيل
113
إقتصاد

سلامة شارك في اجتماع مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية: الليرة مستقرة والقطاع المصرفي متين

شارك حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في اجتماع الدورة الاعتيادية الثانية والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية الذي عقد في الأردن امس.

إقرأ التفاصيل
43
إقتصاد

سلامة يُطمئن: الليرة ستبقى مستقرة

فيما تحاول بعض الجهات السياسية والمالية إشاعة أجواء سلبية إزاء الوضعين النقدي والمالي عقب الأزمة المستجدّة التي واجهت البلاد، أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي زار عين التينة أمس، أنّ سياسة تثبيت سعر الصرف الوطني مستمرة،

إقرأ التفاصيل
66
سياسة

عون: لفصل الخيارات السياسية الخارجية عن الداخل اللبناني

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى "فصل الخيارات السياسية الخارجية عن الداخل اللبناني"، وحث الجميع على "المشاركة في إعمار لبنان"، مشيراً إلى أن "الاتصالات التي تلقاها من رؤساء الدول العربية والاجنبية تؤكد الثقة بلبنان وبمستقبل أفضل له".

إقرأ التفاصيل
74
إقتصاد

سلامة: الليرة بخير والهندسة جنبت مصارفنا مشكلة أوروبا

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ان الليرة اللبنانية مستقرة "وستبقى كذلك، وخصوصا أن إمكانات الدفاع عن سعر النقد الوطني تعززت، إذ بلغ الإحتياطي بالعملات الأجنبية الذي يملكه المصرف المركزي مستويات قياسية هي الأعلى تاريخيا".

إقرأ التفاصيل
107
المزيد