أخبار #الليرة اللبنانية
إقتصاد

المصارف تخفض سقف السحوبات النقدية: صغار المودعين الأكثر تضرراً

تحت عنوان "المصارف تخفض سقف السحوبات النقدية: صغار المودعين الأكثر تضرراً"، كتبت صحيفة "الأخبار" في عددها الصادر اليوم: "يوماً بعد يوم، تزداد قساوة القيود التي تفرضها المصارف بشكل غير قانوني على عمليات السحب والتحويل.

إقرأ التفاصيل
164
سياسة

نقيب تجار الخلوي في لبنان لإذاعة النور: بطاقات إعادة التعبئة ستصبح بمتناول المواطنين بالسعر الرسمي بدءاً من اليوم

أعلن نقيب تجار الخلوي في لبنان علي فتوني أن بطاقات إعادة تعبئة الخطوط الخلوية ستصبح بمتناول المواطنين بدءاً من اليوم في جميع المناطق بسعرها الرسمي بالليرة اللبنانية وبسعر صرف الدولار الرسمي.

إقرأ التفاصيل
150
سياسة

أسعار بطاقات الخلوي تواصل الإرتفاع

يتواصل ارتفاع أسعار بطاقات الخلوي حتى بات يتراوح أخيراً، بين 47 و50 ألف ليرة بعدما كان السعر الرسمي بالدولار سابقاً محدد بـ37 ألفاً و500 ليرة لبنانية، وفق جمعية المستهلك التي حذّرت، أمس، من تعميم انتشار ارتفاع الأسعار على بقية الخدمات.

إقرأ التفاصيل
55
سياسة

حلحلة في أزمة المحروقات: محطات الوقود تعلق إضرابها.. وتسليم المحروقات اليوم بالليرة اللبنانية

بين إضراب محطات الوقود بالأمس وتلويح أصحاب المخابز به، والتحذير من الوقوع في أزمة استيراد الدواء، يقف المواطن اللبناني عاجزاً أمام واقعٍ فرضته سياساتُ الهدر والفساد في البلاد.

إقرأ التفاصيل
83
إقتصاد

هُوّة فَرْقٍ أوجدها انعكاسُ سعر صرف الدولار مع الليرة اللبنانية: ما هي واجباتُ الجهاتِ المعنية لمعالجة هذه الأزمة؟ (تقرير)

هزةٌ مالية أحدثها ارتفاعُ سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية انعكست تردداتها على مجمل القطاعات المالية والاقتصادية في البلاد.

إقرأ التفاصيل
إقتصاد

السياسة النقدية التي اتبعها المصرف المركزي في لبنان منذ سنوات طويلة.. ما علاقتها بالأزمة الراهنة؟ (تقرير)

على مدى عقود من الزمن، اعتمد المصرف المركزي في لبنان سياسةً نقدية عمادها تثبيت سعر صرف الليرة اللبنانية والإرتكاز على الإحتياط النقدي،

إقرأ التفاصيل
207
إقتصاد

إرتفاع صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية... ما هي الأسباب؟ ومن يتحمل المسؤولية؟ (تقرير)

رَفَعَ التلاعب بسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال الأيام الماضية معدّل القلق والخوف لدى اللبنانيين وخلق حالة من الفوضى المالية بعد المضاربات التي حصلت في السوق وغياب الدولة ومؤسساتها كالعادة عن المشهد.

إقرأ التفاصيل
سياسة

رئيس الجمهورية في دردشة مع الإعلاميين: لم نلجأ لقانون يدين شائعات تتناول الليرة حفاظا على الحريّات

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انه يعمل على المحافظة على الليرة، مؤكدا "عدم اللجوء الى القانون الذي يدين الشائعات التي تتناول وضعها حفاظا على الحريات"، لافتا الى ان "الحرية في لبنان اصبحت اليوم تشمل الشتيمة والنقد"، وقال: "نرحب بالنقد الذي يعتبر مصدرا لافكار جديدة، أما الشتيمة فلا نقبل بها".

إقرأ التفاصيل
37
إقتصاد

مؤتمر اقتصادي موسع في بيروت لبحث آفاق الاصلاحات المالية على ضوء مقررات مؤتمر "سيدر" (تقرير)

في إطار الجهود الداعمة لمشروع مكافحة الفساد وبناء الدولة، نظم ملتقى "حوار وعطاء بلا حدود" مؤتمرا وطنيا تحت عنوان "آفاق الإصلاحات الإدارية والمالية" على ضوء مقررات مؤتمر سيدر والحلول المقترحة.

إقرأ التفاصيل
60
المزيد