أخبار #المصارف اللبنانية
إقتصاد

هُوّة فَرْقٍ أوجدها انعكاسُ سعر صرف الدولار مع الليرة اللبنانية: ما هي واجباتُ الجهاتِ المعنية لمعالجة هذه الأزمة؟ (تقرير)

هزةٌ مالية أحدثها ارتفاعُ سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية انعكست تردداتها على مجمل القطاعات المالية والاقتصادية في البلاد.

إقرأ التفاصيل
صحافة

الإجراءات الأميركية ضدّ المصارف اللبنانية متواصلة

يبدو أنّ الإجراءات الأميركية ضدّ المصارف اللبنانية متواصلة بذرائع مختلفة، فبعد إدراج «جمال تراست بنك» على لائحة العقوبات الأميركية، بدأ المطلعون على الموقف الأميركي يتحدثون عن انّ جرعة عقوبات جديدة سوف تقدم عليها وزارة الخزانة الأميركية تجاه ثلاثة مصارف من دون ان تأتي على اسماء هذه المصارف.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

كيف يمكن للمصارف أن تساهم في إيجاد حلول للأزمة الإقتصادية التي يمرّ بها لبنان؟؟ (تقرير)

من منطلق تحمل الجميع مسؤولية المساهمة في إيجاد حلول للأزمة الإقتصادية التي يمر بها لبنان يأتي الحديث عن دور القطاع المصرفي في هذا الإطار.. فمساهمة المصارف يمكنها أن تخفف إلى حد كبير الأعباء عن خزينة الدولة..

إقرأ التفاصيل
64
إقتصاد

المديرية العامة للشؤون العقارية تعدّل طريقة تسديد أوامر القبض الصادرة عنها

أجرت المديرية العامة للشؤون العقارية، بعد أخذ موافقة وزير المالية، عملية تعديل في طريقة تسديد أوامر القبض الصادرة عنها والتي تتم حالياً في صناديق الخزينة و​المصارف​ وبعض شركات الخدمات،

إقرأ التفاصيل
76
أمن

تعاون لبناني عراقي أمني يفضي إلى كشف مافية عراقية تعمل لابتزاز عدد من المصارف اللبنانية

بالتنسيق بين المخابرات العراقية والأمن العام اللبناني، وبعد زيارات متتالية لعدد من الضباط اللبنانيين الى العراق، قد تم الكشف عن مافية مالية على المصارف اللبنانية وآخرها محاولة الاحتيال على بنك عودة وتشويه سمعته وسمعة المصارف اللبنانية بهدف ضرب ما تبقى من الاقتصاد اللبناني.

إقرأ التفاصيل
59
إقتصاد

سلامة: الليرة بخير والهندسة جنبت مصارفنا مشكلة أوروبا

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ان الليرة اللبنانية مستقرة "وستبقى كذلك، وخصوصا أن إمكانات الدفاع عن سعر النقد الوطني تعززت، إذ بلغ الإحتياطي بالعملات الأجنبية الذي يملكه المصرف المركزي مستويات قياسية هي الأعلى تاريخيا".

إقرأ التفاصيل
107
سياسة

الجيش شَدّد إجراءاته الأمنية في العاصمة وفي شارع المصارف وسَيّر دوريات وحواجز

أكّد مصدر عسكري رفيع لـ«الجمهورية» أنّ «الجيش شَدّد إجراءاته الأمنية في العاصمة بيروت وفي شارع المصارف وسَيّر دوريات وحواجز، وكثّف من تدابيره الأمنية حول المصارف في كل لبنان خوفاً من تكرار الاستهدافات، وذلك بالتعاون مع القوى الأمنية كافة». وشدّد المصدر على أنّ «الجيش مثلما يعتبر أنّ الأمن والاستقرار خطّ أحمر، فإنّ الأمن النقدي والمالي خطّ أحمر لن يسمح بالمَسّ به أبداً لأنه يطاول كلّ لبناني».

إقرأ التفاصيل
88
إقتصاد

المصارف اللبنانية عمّمت على فروعها خبرَ وقف التحويلات المصرفية بين السعودية ولبنان

بَرز في الأيام الأخيرة، تطوّر مُقلِق على مستوى الإجراءات التي تتّخذها المملكة العربية السعودية على خلفية الأزمة مع لبنان. إذ أفادت المعلومات أنّه تمّ فعلياً وقفُ التحويلات المالية من السعودية الى لبنان، ولو أنّ هذا الامر لم يتمّ بقرار رسمي مُعلن.

إقرأ التفاصيل
603
المزيد