أخبار - #المقاومة
سياسة

مراد: التوافق السياسي وسيلة أساسية لتعزيز المقاومة

أكد النائب عبد الرحيم مراد أن الصوت سيظل صوت الوحدة الوطنية، وصوت المشاركة الفعلية لجميع القوى والفاعليات بدون استثناء، لأن لبنان هو بلد التنوع والتعدد. كلام مراد جاء خلال افطار رمضاني في بلدة الخيارة في البقاع الغربي، حيث أكد "أن التوافق السياسي العام جزء أساسي من معركتنا مع العدو الصهيوني ، ومن الوسائل الأساسية لدعم الأجهزة الامنية ودعم الجيش، وتعزيز مفهوم المقاومة".

التفاصيل
16
سياسة

ماذا يكشف الشيخ نعيم قاسم لإذاعتنا عن مشهد التحرير في الخامس والعشرين من أيار لعام الفين؟

أكّد نائب الأمين لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنّ المقاومة تطوّرت كثيراً في مراحلها المختلفة لجهة إكتساب الخبرات إلى جانب النضج الفكري والسياسي والعسكري الذي نما بسبب التعلّم والتجربة في آنٍ معاً .

التفاصيل
104
سياسة

زاهر الخطيب: العقوبات الأميركية لن تنال من المقاومة وقادتها

دان أمين عام "رابطة الشغيلة" الوزير والنائب السابق زاهر الخطيب في تصريح "قرار إدارة الإرهاب والعدوان في واشنطن، والأنظمة الخليجية الدائرة في فلكها، فرض عقوبات على قائد المقاومة وسيدها سماحة السيد حسن نصرالله ورفاقه في قيادة المقاومة الذين صنعوا مجد لبنان، ومجد الأمة وشرفاء وأحرار العالم".

التفاصيل
20
سياسة

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله خلال المهرجان الانتخابي "يوم الوفا للأرض" في بعلبك: المقاومة بحاجة إلى حمايةٍ سياسية توفرها أصواتكم

قال الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله خلال المهرجان الانتخابي الذي نظمه حزب الله في بعلبك بعنوان "يوم الوفا للأرض": "أخاطبكم عبر الشاشة بسبب محبتكم وغيرتكم وحميتكم وإعلانكم على مدى الأسابيع الماضية عن الوفاء بأنه لم تكن هناك أي حاجة لأن أكون بينكم شخصياً ولا حاجة لهذه المخاطرة"، وأضاف: "لكل اولئك الذين أرسلوا لي عرائض موقعة بالدم أو بالحبر أو أرسلوا سيوف وبنادق أجدادهم في البقاع، أقدّم لهم شكري ومحبتي بكل تواضع، وأنا الذي اعتبر نفسي واحداً منهم وابناً من أبنائهم الذين تعلم منهم".

التفاصيل
317
سياسة

عز الدين: فلتحمل الانتخابات رسالة تتوجه للصديق والعدو بأن المقاومة تتجذر يوماً بعد يوم بين شعبها

أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية الدكتورة عناية عز الدين المرشحة عن دائرة قضاء صور أن "تهديدات العدو الإسرائيلي بضرب لبنان ليست سوى كلام العاجزين الخائفين القلقين، لأن الواثق من قدراته القتالية والعسكرية ليس بحاجة للقتل والتدمير، الا ان الحقيقة انهم يخشون مقارعة المقاومين ويخافون الاشتباك معهم، ويعلمون ان معادلة الشعب والجيش والمقاومة ستحمي كل الحقوق في البحر والبر".

التفاصيل
17
سياسة

الخليل: الإنتخابات لم تكن لتحصل لولا الإستقرار الذي وفرته المقاومة بصدّ الإرهاب

مع ضيق عامل الوقت وإطباق المهل الانتخابية على مرمى عشرة أيام من إقفال باب اللوائح، يُنازِعُ بعضُ القوى السياسية للخروج من دوامة تشكيل اللوائح والدخول في تحالفات مبهمة، في وقت تمكن حزب الله و"حركة أمل" و"التيار الوطني الحر" من توحيد اللائحة في قضاء بعبدا وتحالفهم مع جمعية "المشاريع" وشخصيات وطنية في لائحة "وحدة بيروت" في دائرة بيروت الثانية.

التفاصيل
44
سياسة

الشيخ قاسم: كلّ المحاولات السعودية الأميركية لضرب المقاومة في الانتخابات ستفشل

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن كل المحاولات الأميركية السعودية للتدخل في الانتخابات النيابية المقبلة تصبّ في سبيل تشويش جمهور المقاومة وإبعاده عن تقديم الأصوات لها، إلا أن القطار فاتهم جميعاً ولن يستطيع أحد الفصل بين المقاومة وجمهورها.

التفاصيل
32
سياسة

محاولات أميركية و"إسرائيلية" لاستخدام الجيش بوجه المقاومة في الجنوب

بعد فشل العدو "الإسرائيلي" في تحويل قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" إلى أداة في وجه المقاومة، ينصبّ الجهد "الإسرائيلي" والأميركي على استخدام الجيش اللبناني للقيام بهذه المهمة. هذا الأمر نصّ عليه القرار الدولي 2373 الصادر في 30 آب 2017 تحديداً ما ورد في مادته السادسة، لجهة إشادة مجلس الأمن بجهود الحكومة اللبنانية بإنشاء الجيش اللبناني للفوج النموذجي ونشر زورق دورية في منطقة عمليات "اليونيفيل".

التفاصيل
70
سياسة

فنيش: التدخل في الشؤون اللبنانية برسم مدّعي السيادة في لبنان

أكد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش أن الإنتخابات النيابية مهمة جداً بدليل الوفود الآتية إلى لبنان بهدف لملمة حلفائها، مشيراً إلى أن هذا هو تدخل سافر بالشؤون الداخلية اللبنانية وبرسم مدّعي السيادة في لبنان. وخلال رعايته حفل إطلاق وحدة الإعلام الالكتروني في حزب الله لعبة "الدفاع المقدس"، أكد فنيش وجود حملة شرسة لتشويه صورة المقاومة يشارك فيها العدو الصهيوني والولايات المتحدة الأميركية وبعض الدول الإقليمية.

التفاصيل
39
سياسة

رعد: نسعى كممثلين للمقاومة في المجلس النيابي أن نحمي وجودها المتلألأ

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد "أننا كممثلين للمقاومة في المجلس النيابي وأمام زحام السياسيين من كل الجهات نتعاطى مع الأمور بما يحفظ حقنا في أن تبقى المبادرة للحفاظ على وجودنا الوطني ووجود وطننا بيد المقاومة ونقدم تنازلات في كل الجهات لنحفظ هذا الحق، ونحمي هذا الوجود المتلألأ للمقاومة".

التفاصيل
21
سياسة

لجنة أصدقاء الأسير سكاف: للوقوف مع المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وداعميه من الإدارة الأميركية

دانت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون "الإسرائيلية" يحيى سكاف، في بيان، "التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ضد حزب الله خلال زيارته إلى لبنان". واعتبرت أن "مخطط الإدارة الأميركية في أوطاننا بات واضحا، من خلال العمل بكافة الوسائل على تنفيذ المشروع الأميركي - الصهيوني من أجل السيطرة على أوطاننا ومقدراتها، ومن أجل حماية العدو الصهيوني الذي يحتل الأراضي والمقدسات الإسلامية والمسيحية، ويعتقل في سجونه المظلمة آلاف الأسرى".

التفاصيل
17
سياسة

الخطيب: على الدولة اللبنانية تسليح جيشها بالدفاعات الجوية المناسبة

أكد أمين عام جبهة "البناء" اللبناني زهير الخطيب أن الاستثمار في المقاومة أمن براً وبحراً لبنان بعد انتصار الـ ٢٠٠٦ من تجدد اعتداءات الكيان الصهيوني وحرمه بالردع من اقتناص الفرص لسرقة الأرض والثروات حتى أضحى لبنان من الدول القادرة على ضمان سلامة مواردها ومنشآتها النفطية قبل تشغيلها.

التفاصيل
17
سياسة

حركة "التوحيد الإسلامي": المقاومة مشروع حضاري والاتهامات الأميركية بحقها كاذبة وباطلة

أكدت حركة "التوحيد الإسلامي" - مجلس القيادة أن المقاومة مشروع حضاري ينشد العدالة والحرية ويتصدى للاحتلال والظلم ويسعى للتحرر من نير الاستعمار والتبعية للخارج، ويدافع عن القيم والمبادئ الإنسانية كواجب شرعي.

التفاصيل
19
المزيد