أخبار #الموازنة
سياسة

خاص لإذاعتنا...النائب الموسوي: حزب الله باقٍ في خط مقارعة فرض ضرائب على الفقراء...مراد: للبحث عن موارد لتمويل الموازنة بعيداً عن جيوب المواطنين...وروكز: لمعالجة مكامن الهدر

أكّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي وجود طبقة من المسؤولين تعيش حالة من الإنفصام التام عن وجع الناس، مذكّراً بأنّ حزب الله حذّر على الدوام من الحريق الإجتماعي.

إقرأ التفاصيل
40
سياسة

في أحاديث لإذاعتنا... الحاج حسن:طرق سدّ العجز معروفة.. سعد: أنين الناس سيُطيح بالفاسدين... والصمد: للحذر من السقوط

اكد رئيس تكتل بعلبك - الهرمل النائب حسين الحاج حسن في إتصال مع إذاعة النور أنّ المواطن اللبناني لم يعد يحتمل أي ضريبة جديدة، مشدّداً على أن طرق سد العجز في الموازمة معروفة.

إقرأ التفاصيل
34
إقتصاد

الرئيس بري: اتفقت مع الرئيس عون على دعوة لجنة الطوارئ اذا تأخّرت الحلول بملف الموازنة عن الاسبوع المقبل

اشار رئيس مجلس النواب نبيه بري الى ان "الجلسة مع الرئيس ميشال عون كانت اكثر من جيدة وتناولت كل المواضيع التي ندور في فلكها الان لا سيما الموضوع النقدي والمالي والموازنة وما يحصل في المنطقة والجنوب وسبل المعالجة في اسرع وقت ممكن" .

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

الجراح بعد اجتماع اللجنة المكفلة دراسة ملف الكهرباء: الأسبوع المقبل سنتخذ قراراً بالخيار المناسب

أعلن وزير الإعلام جمال الجراح بعد اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة دراسة ملف الكهرباء أن "الفريق التقني سينكب على اختيار الأسلوب الأفضل، الذي سيوفر الكهرباء بأسرع وقت وبأقل كلفة،

إقرأ التفاصيل
13
سياسة

مجلس الوزارء يستكمل اليوم درس الموازنة ووزير المال مرتاح لمسار النقاشات

يستكمل مجلس الوزراء عند الرابعة من عصر اليوم في السرايا الحكومية درس مشروع موازنة العام ألفين وعشرين بعد ان انجز في جلسة الامس موازنات عدد من الوزارات بحسب ما اعلن وزير الإعلام جمال الجراح.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

الرئيس بري: ليُحَلْ مشروع الموازنة لمجلس النواب قبل 15 تشرين الأول

ابدى رئيس مجلس النواب نبيه بري ارتياحه للتوجّه الحكومي بالانكباب على درس الموازنة في جلسات مكثفة في مجلس الوزراء، وقال بحسب ما نقلت صحيفة "الجمهورية": "هذا أمر مهم جدًا، لكنّ الأهم هو أن يُحال مشروع الموازنة إلى مجلس النواب قبل 15 تشرين الاول، عندها يمكن الحديث عن إنجاز".

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

لجنة الأشغال بحثت في موضوع الطرق والموازنة المعطاة لوزارة الأشغال وكيفية صرفها

عقدت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة، في الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم وحضور المقرر النائب حكمت ديب والنواب:

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

الشيخ قاسم: السياسة الإقتصاديّة قوامها تعزيز القطاعات الإنتاجية وليس فرض الضرائب

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنّ الموازنة ترجمة للحلّ والسياسات ولا يمكن أن تكون السياسة الماليّة والإقتصاديّة قائمة على فرض الضرائب ومحاولة تحصيل الأموال من الناس من دون التفكير بحلول عمليّة من أجل زيادة الإنتاج وتهيئة فرص العمل وتنشيط الدورة الإقتصاديّة في القطاعات الإنتاجية.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

السيد صفي الدين: الموازنة المنجزة ليست مثالية والوضع الإقتصادي والإجتماعي يحتاج إلى مقاربات أكثر جدية

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين أن نواب كتلة الوفاء للمقاومة حققوا إنجازات كبيرة ومهمة أثناء نقاش الموازنة ينبغي أن يعرفها كل اللبنانيين،

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

مجلس النواب يستأنف التصويت على الموازنة عصراً بعد إعطائه ديوان المحاسبة ستة أشهر لإنجاز قطوعات الحسابات

نحو التصويت داخل الهيئة العامة لمجلس النواب يتجه مشروع الموازنة العامة بنداً بنداً في جلسة تعقد عند الثالثة من بعد ظهر اليوم بعد إقرار اقتراح القانون المتعلق بنشر الموازنة وقطوعات الحسابات من العام 1993 حتى العام 2017 على أن يدقق فيها ديوان المحاسبة ويرسلها بمدة أقصاها ستة أشهر.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

آلان عون في الجلسة المسائية: من الظلم أن يقال إن هذه الموازنة عاطلة فهناك جهد مبذول فيها لإدخال بعض الإصلاحات

قال النائب آلان عون في الجلسة المسائية لاستكمال مناقشة الموازنة: "من الظلم أن يقال إن هذه الموازنة عاطلة بالمطلق إذ أنه وللمرة الأولى نرى تحولا عن نمطية روتينية اعتدنا عليها في الموازنات السابقة ونشير الى الجهد المبذول في الموزانة لإدخال بعض الإصلاحات. ولو كنا نملك المزيد من الوقت، كنا اعتمدنا موازنة افضل ونأمل تحقيق ذلك في موازنة 2020".

إقرأ التفاصيل
26
سياسة

أسامة سعد: لا لهذه الموازنة البتراء

إعتبر النائب أسامة سعد، خلال مناقشة جلسة الموازنة، ان “الموازنة المعروضة هي موازنة أرقام لا ترقى إلى مستوى ما يتعرض له لبنان من تحديات، موازنة لا تراعي القواعد القانونية ولا تتوفر فيها معايير العدالة، ولا تحمل رؤية لتطوير القطاعات الانتاجية كالزراعة الصناعة وغيرها ولا تلتفت لتحديث منشآت الدولة ولا تبدد قلق اللبنانيين”.

إقرأ التفاصيل
25
المزيد