أخبار #الموازنة العامة
إقتصاد

الخبير الاقتصادي صالح لاذاعتنا: الوضع المالي والاقتصادي وصل الى نقطة اللارجوع

لفت الخبير الإقتصادي والمالي أمين صالح في حديث لإذاعة النور أنّ الوضع المالي والإقتصادي وصل إلى نقطة اللارجوع،  لافتاً إلى أنّ الحلّ يكمن بنقطتين أساسيتين، وهما اقرار الموازنة العامة وتصفير فوائد الدين العام اي ان لا تتضمن اي فائدة على الدين العام .

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

مسار الموازنة بين بري والحريري في عين التينة

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس الحكومة سعد الحريري بحضور وزير المال علي حسن خليل اللقاء الذي استمر زهاء ساعة غادر بعدها الرئيس الحريري من دون الادلاء بأي تصريح .

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

الوزير جبق في مؤتمر مع نقابات المستشفيات: نتفهم الواقع الصعب والبحث جار عن كيفية تأمين الأموال بالاتفاق مع وزير المالية

عقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق مؤتمرا صحافيا، خصصه "لتوضيح ملابسات أزمة المستحقات المالية للمستشفيات والأطباء في لبنان"،

إقرأ التفاصيل
48
سياسة

وزير المال يوجّه كتابين إلى وزارتي الخارجية والبيئة لتطبيق بنود الموازنة

وجّه وزير المالية ​علي حسن خليل​ كتاباً إلى ​وزارة الخارجية والمغتربين​ يتعلق بقيد عقود التفرغ عن حقوق عينية في ​السجل العقاري​ بمهلة محددة من تاريخ تنظيمها وذلك استناداً إلى المادة 53 من ​قانون الموازنة​ العامة لعام 2019.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

النائب فضل الله: حزب الله حقق الخطوة الأولى لمكافحة الفساد في الموازنة العامة

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن المقاومة حين  تتصدى للقضايا الداخلية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية وتتخذ منها مواقف فذلك من أجل مصلحة الناس والبلد تماما كما قاتلت من أجلهما،

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

كتلة الوفاء للمقاومة: للالتزام بخارطة طريق واضحة عمليا وزمنيا لحل ازمة النفايات...ولمعالجة وضع العمالة الفلسطينية في لبنان

عقدت كتلة "الوفاء للمقاومة" اجتماعها الدوري في مقرها في حارة حريك بعد ظهر اليوم، برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

النائب لحود: عنوان الموازنة هو "تشليح" الناس ما تبقّى في جيوبهم

استغرب النائب السابق اميل اميل لحود في بيان، "حفلة التهاني التي شهدناها في الأيام الأخيرة بمناسبة إقرار الموازنة، وما هو أسوأ منها حفلة المزايدات التي يتسابق عبرها البعض لإعلان مساهمته في مضمون الموازنة، بدل الخجل من الناس مما فعلوه".

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

مع إقرار الموازنة العامة للعام الحالي.. هل من رؤيةٍ اقتصادية في لبنان؟ (تقرير)

هل توجد رؤيةٌ اقتصاديةٌ في لبنانَ أم لا؟ سؤالٌ تضيعُ الأجوبةُ عنه في دهاليز التبايناتِ بين تقاريرِ شركة ماكنزي وحديثِ رئيس الحكومة سعد الحريري خلال مناقشة مشروع الموازنة.

إقرأ التفاصيل
61
سياسة

الحريري ردا على النواب خلال جلسة اقرار الموازنة: الرؤية الاقتصادية موجودة في البيان الوزاري وعلى أساسه أخذنا الثقة

اعلن رئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ ان "الرؤية الاقتصادية موجودة بالبيان الوزاري وموجودة بمؤتمر "سيدر" والتي على اساسها اخذنا الثقة، ومشروع الموازنة ركيزة اساسية من ركائز الرؤية المبنية على الاصلاح المالي، وبرنامج الاستثمار الوطني .

إقرأ التفاصيل
52
المزيد