أخبار #الولايات المتحدة الاميركية
سياسة

خارجية فنزويلا: تجميد أصول حكومتنا إرهابٌ اقتصاديٌ أميركي ضد شعبنا

وصفت وزارة الخارجية الفنزويلية تجميد أصول فنزويلا بأنه "إرهاب اقتصادي من طرف الولايات المتحدة"، معتبرة أن "إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهدف لإفشال الحوار السياسي في البلد".

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

الرئيس روحاني: الحرب على إيران ستكون إم الحروب ..وإذا كانت أميركا تريد التفاوض حقا فعليها أن ترفع العقوبات

شدد الرئيس الايراني حسن روحاني في مؤتمر صحفي عقده أمام وزير ومدراء الخارجية الايرانية على أنه إذا أرادت الولايات المتحدة أن تتفاوض مع طهران فعليها أولا أن ترفع العقوبات.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

وزير الحرب الأميركي الجديد: مستعدون للتفاوض مع إيران ولا نريد التوتر

أعلن وزير الحرب الأميركي الجديد مارك إسبر أن الولايات المتحدة مستعدة للتفاوض مع إيران من دون شروط مسبقة وفي أي زمان وفي أي مكان، مشيراً إلى أن واشنطن لا ترغب بمواصلة حدة التصعيد في الخليج.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

كوريا الشمالية: ننصح الولايات المتحدة جيداً بأن تغير طريقة حساباتها الحالية

أكدت وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن الاتفاق بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأميركية ربما يصبح في خطر إذا لم تتخل واشنطن عن سياستها "التي تصر بموجبها فقط على أن نتخلى من جانب واحد عن أسلحتنا النووية".

إقرأ التفاصيل
38
سياسة

ما هي خلفيات القرار الأميركي بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة "المنظمات الإرهابية"؟ (تقرير)

تصنيف الحرسِ الثوري الإيراني بما يسمى منظمةً إرهابية هو آخر إبداعات الإدارة الأميركية في حربها على الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومحور المقاومة اللذيْن كبّداها الهزائم المتكررة في المنطقة، على الرغم من أن القرار كان محطّ خلافٍ داخل المؤسسات في واشنطن.

إقرأ التفاصيل
73
سياسة

ما بين واشنطن وبغداد قصة فشل أميركي بدأت رحلتها منذ عام 2003 وتستمر حتى اليوم (تقرير)

إذا أردت أن تعرف حقيقة السياسة الأميركية فانظر إلى ما فعلته في العراق. حقيقة تاريخية لا يمكن إنكارها، فبالعودة ستة عشر سنة إلى الوراء، يومها أرّخ التاريخ لغزو عسكري أميركي للعراق تحت ذراع امتلاك هذا البلد أسلحة الدمار الشامل،

إقرأ التفاصيل
56
سياسة

وزارة الخارجية السورية تدين تصريحات غراهام بشأن الجولان المحتل: تعبر عن عقلية الهيمنة والغطرسة لدى الإدارة الأمريكية

أكد مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن "سوريا تدين بأشد العبارات تصريحات ليندسي غراهام، عضو مجلس الشيوخ الأمريكي حول الجولان العربي السوري المحتل،

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

قلبُ الحكم في فنزويلا.. محاولةٌ فاشلة تُضاف إلى السجل الأميركي الحافل بالتآمر على الدول (تقرير)

تتعامل واشنطن مع دول أميركا اللاتينية بوصفها حديقة خلفية ودولاً تابعة لها، ولهذا نوّعت وسائل سيطرتها من تدبير الإنقلابات إلى تمويل جماعات إرهابية وصولاً إلى التدخل العسكري الأميركي المباشر كما حدث في بنما،

إقرأ التفاصيل
73
المزيد