أخبار #امتحانات الشهادة المتوسطة
متفرقات

طالب يطلق النار على نفسه لرسوبه في امتحانات الشهادة المتوسطة

ربطاً بنتائج امتحانات #البريفيه التي صدرت فجراً، أقدم الطالب "ع.ي." البالغُ خمسة عشر عاماً من بلدة نحلة على إطلاق النار على نفسه من مسدس حربي لرسوبه في امتحانات الشهادة المتوسطة.

إقرأ التفاصيل
81
ثقافة

انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة في صيدا والجنوب وسط أجواء هادئة

انطلقت صباح اليوم في صيدا امتحانات الشهادة المتوسطة"بروفيه" في يومها الأول وسط أجواء هادئة وتدابير اتخذتها القوى الأمنية على داخل مراكز الامتحانات وفي محيطها لتأمين حسن سيرها وضبط الأمن.

إقرأ التفاصيل
74
سياسة

شهيّب: لم أستشر سوى نفسي في قراري بشأن المدارس المخالفة وإن كان لا بد من دورة ثالثة سنقوم بها

قال وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب، بعد تفقده سير امتحانات الشهادة المتوسطة في الجامعة اللبنانية - الحدث إن "همنا أن نساعد أولادنا على النجاح في المرحلة المقبلة،

إقرأ التفاصيل
35
ثقافة

انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة "بروفيه" في المحافظات اللبنانية كافة في أجواء هادئة

انطلقت عند الثامنة والنصف من صباح اليوم، امتحانات الشهادة المتوسطة "البريفيه" في مختلف المحافظات، في أجواء هادئة وطبيعية أمّنها عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي في محيط المراكز وداخلها.

إقرأ التفاصيل
90
ثقافة

حمادة أعلن نتائج امتحانات الشهادة المتوسطة: نسبة النجاح بلغت 81,78% وعدد الناجحين 46837 مرشحا

اعلن وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة في مؤتمر صحافي عقده اليوم نتائج الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة، في حضور المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق، رئيسة دائرة الإمتحانات هيلدا الخوري، رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر، المستشار الإعلامي البير شمعون. وأكد أن "الذين اشتركوا فعليا في الإمتحانات قد بلغ عددهم 57274 مرشحا وقد نجح من بينهم 46837 مرشحا وبلغت النسبة العامة للنجاح 81,78 %.

إقرأ التفاصيل
288
ثقافة

رابطة التعليم الأساسي حذرت من اعتماد نماذج الأسئلة المطروحة من المركز التربوي للبحوث والانماء في امتحانات الشهادة المتوسطة

حذرت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان، من خطورة تطبيق النماذج الجديدة للامتحانات التي وزعها المركز التربوي للبحوث والإنماء، لأن بعضها لايتلاءم ومضمون المناهج المعتمدة، فضلا عن الأخطاء العلمية فيها. وقال بيان صادر عن الرابطة :منذ سنوات ونحن نطالب بتعديل المناهج المعتمدة منذ عقدين من الزمن لتتماشى مع متغيرات العصر ولتواكب التقدم العلمي والتقني، لكن جميع النداءات ذهبت ادراج الرياح".

إقرأ التفاصيل
174
المزيد