أخبار - #بثينة شعبان
سياسة

المستشارة الاعلامية شعبان: لا انفصام في العروة الوثقى مع روسيا وإيران والتحالف الذي يجمعنا استراتيجي وتاريخي

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية بثينة شعبان امس أن التحالف الاستراتيجي مع روسيا تحالف تاريخي لا انفصام لعروته الوثقى مهما حاول البعض التشويش عليه.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية: التنسيق السوري الروسي الإيراني ممتاز

اعتبرت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان أن دعوة بكين لسوريا إلى قمة الحزام والحرير مؤشر وتحد هام للعقوبات الأميركية، وقالت إنه إذا تمكن الروس والإيرانيون من الاستفادة من علاقتهم بتركيا لخدمة الملف السوري، فإن دمشق ترحب بذلك.

إقرأ التفاصيل
35
سياسة

نائب وزير الخارجية الصيني لـ "شعبان": موقفنا تجاه سورية لم ولن يتغير

بحثت الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية مع تشن شياو دونغ نائب وزير الخارجية الصيني المسؤول عن شؤون غرب آسيا وشمال إفريقيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

شعبان : مسألة تحرير إدلب محسومة.. تركيا تسعى لإدخال تنظيم "الإخوان المسلمين" إلى الساحة السياسية ودمشق ترفض

كشفت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية الدكتورة بثينة شعبان، أن هناك تحضيرات تجري في موسكو لمؤتمر يعقد في الخريف المقبل حول الشرق الأوسط بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

المستشارة الإعلامية والسياسية في الرئاسة السورية: القرار بعودة العلاقات مع دول الخليج تحدده مصلحة سوريا

قالت المستشارة الإعلامية والسياسية في الرئاسة السورية بثينة شعبان، إن القرار بإعادة العلاقات مع الدول الخليجية يؤخذ على مستوى دولة ولمصلحة سوريا.

إقرأ التفاصيل
68
سياسة

سفير روسيا بدمشق: معركتنا مشتركة مع سورية للقضاء على الإرهاب

أكد سفير جمهورية روسيا الاتحادية بدمشق الكسندر كينشاك أن بلاده ستواصل دعم سورية في حربها على الإرهاب مشيراً إلى أن سورية ستنتصر في الحرب التي تشن عليها بفضل صمود شعبها وبطولات جيشها وحكمة قيادتها.

إقرأ التفاصيل
66
سياسة

بوغدانوف يبحث مع شعبان تنفيذ نتائج مؤتمر سوتشي

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان تنفيذ نتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري الذي عقد في مدينة سوتشي الروسية أواخر الشهر الماضي.

إقرأ التفاصيل
47
سياسة

اعمال منتدى "فالداي" الدولي للحوار تنطلق اليوم في موسكو بمشاركة ايران وسوريا

انطلقت في موسكو اليوم أعمال منتدى "فالداي" الدولي للحوار، لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط وسياسة روسيا في المنطقة، وذلك بحضور مسؤولين كبار وخبراء بارزين من داخل المنطقة وخارجها.

إقرأ التفاصيل
205
سياسة

شعبان: هناك عالم جديد يتشكل على أساس التعاون العلمي بين الدول لا الهيمنة والحروب

دعا المشاركون في ورشة عمل حوارية نظمتها اليوم مؤسسة وثيقة وطن بعنوان (التوجه شرقاً..الصين) إلى السعي لتطوير العلاقة مع جمهورية الصين الشعبية بمضامين جديدة وتعزيز مشاركتها في مرحلة إعادة الإعمار والبناء في سورية.

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

شعبان: سورية لا تخضع للابتزاز ولا للأكاذيب التي يروجها ويعمل وفقها المتربصون بها

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية، الدكتورة بثينة شعبان، أنّ سورية كانت دائماً مستعدة للمشاركة في أي منتدى أو حوار يمكن أن يحقن دماء السوريين.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

بثينة شعبان: نحن لا نعول إلا على تضحيات جيشنا وشعبنا وعلى صمودنا و سعينا لتحرير أرضنا

أعربت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية العربية السورية، بثينة شعبان، عن اطمئنان سورية "لأي مبادرة تقوم بها روسيا" من أجل إيجاد حلٍ سياسي للأزمة السورية.

إقرأ التفاصيل
70
سياسة

شعبان: ماضون في تحرير الأراضي السورية من الإرهاب ومواجهة الفكر التكفيري

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية، بثينة شعبان، "أن صنع السلام وتأسيس مستقبل زاهر لسوريا قد يكون أصعب من ربح الحرب". وأشارت إلى أن “ما تعرضت له سوريا خلال السنوات الماضية كان نتيجة مخطط صهيوني استعماري حاول استهداف قرارها المستقل”.

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

ترجمان وشعبان والمقداد والجعفري وحسون ويقدمون واجب العزاء بوفاة الشيخ رفسنجاني

قدم وزير الإعلام المهندس محمد رامز ترجمان والمستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية الدكتورة بثينة شعبان ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد وسفير سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري وسماحة المفتي العام الدكتور أحمد بدر الدين حسون، واجب العزاء للقائم بأعمال السفارة الإيرانية في دمشق عبد الرضا قاسميان برحيل الرئيس الإيراني الأسبق ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الشيخ علي أكبر هاشمي رفسنجاني.

إقرأ التفاصيل
57
سياسة

شعبان: تحرير حلب من الإرهاب سيغير وجه المعركة في سوريا وموازين القوى إقليمياً ودولياً

أكدت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية السورية بثينة شعبان، الجمعة، أن تحرير حلب من الإرهاب نقطة مفصلية ستغير وجه المعركة في سوريا وموازين القوى إقليمياً ودولياً.

إقرأ التفاصيل
62
سياسة

بثينة شعبان : “انتصار حلب سيغير موازين القوى”

خلال هذه الحرب التي يقودها الجيش السوري وحلفاؤه ضد الإرهاب، وبينما أمست معركة تحرير مدينة حلب من الإرهابيين في ساعاتها الأخيرة، اعتبرت الدكتورة بثينة شعبان، أن هذا الانتصار “نقطة مفصلية في هذه الحرب”.

إقرأ التفاصيل
49
سياسة

شعبان: سوريا مستعدة لاستئناف الحوار السوري السوري

كدت المستشارة السياسية والإعلامية فى رئاسة الجمهورية العربية السورية بثينة شعبان، السبت، استعداد دمشق لاستئناف الحوار السوري السوري شريطة أن يعبر الجانب الآخر عن استعداده بهذا الشأن. ونقلت وكالة "تاس عن الدكتورة شعبان قولها في حديث لقناة روسيا 24 أن القيادة السورية مستعدة لاستئناف هذه المحادثات شرط أن يكون الطرف الآخر وهو المعارضة مستعدة لذلك أيضاً لافتة الى أن دمشق اضافة إلى ذلك تمضي في نهج مهم للغاية وهو المصالحة الوطنية وقد تم بالفعل إحراز تقدم بهذا الشأن.

إقرأ التفاصيل
50
المزيد