أخبار - #بريطانيا
سياسة

ترامب: يجب على بريطانيا رفض دفع ميزانية انفصالها عن الاتحاد الأوروبي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، انه يجب على بريطانيا رفض دفع ميزانية انفصالها عن الاتحاد الأوروبي، والتي تبلغ 39 مليار دولار، والانسحاب من محادثات الخروج من الاتحاد إذا لم تعط بروكسل بريطانيا ما تريده.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

الاتحاد الأوروبي يشترط وضع خطة واضحة للموافقة على إرجاء "بريكست"

قال وزراء أوروبيون إن الكتلة الأوروبية على استعداد لتأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن تضع خطة واضحة لكيفية المصادقة على "بريكست" في الوقت الإضافي.

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

الخارجية السورية: البيان الصادر عن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا حول سوريا وثيقة تاريخية في الكذب والتضليل

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية أن "البيان الصادر عن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا حول سوريا يشكل وثيقة تاريخية عن الكذب والنفاق والتضليل والتزييف"،

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

بانوراما 2018: النظام البحراني يغلق الفضاء الديمقراطي في البلاد وينتهج أسلوبا لترهيب الشعب مظللا بدعم غربي لا متناهي

ينتهج النظام البحراني القمع أسلوبا لترهيب الشعب ورفض مطالبه المحقة مظللا بدعم غربي لا متناهي لا سيما من قبل الولايات المتحدة وبريطانيا حيث أحكمت السلطات في العام  2018 إغلاق الفضاء الديمقراطي في البلاد من خلال تحوير منظومة التشريعات المحلية ورفع وتيرة المحاكمات غير العادلة ورفع معدلات اعتقال الأطفال والنساء والاحكام الجائرة المسيسة وآخرها الحكم على الشيخ علي سلمان من البراءة للمؤبد.

إقرأ التفاصيل
119
سياسة

الخارجية الروسية: موسكو لا تثق بإشارات الولايات المتحدة و بريطانيا حول سوريا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن موسكو لا تثق بإشارات الولايات المتحدة وبريطانيا حول الوضع في سوريا وأن أكثر ما يقلقها خطر وقوع استفزازات جديدة، مشيراً إلى أن بلاده تعمل بشكل انتقائي وبدقة في سوريا.

إقرأ التفاصيل
34
سياسة

الشرطة البريطانية حددت المشتبه بهم في قضية سكريبال

قالت الوكالة الفرنسية "برس اسوسييشن" اليوم الخميس إن الشرطة البريطانية حددت المشتبه بهم في الهجوم بغاز الأعصاب "نوفيتشوك" الذي استهدف الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال وابنته يوليا في 4 آذار / مارس المنصرم في مدينة سالزبري جنوب بريطانيا.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

الأسد لـ"ميل أون صنداي": بريطانيا قدمت دعماً علنياً لمنظمة الخوذ البيضاء

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن بريطانيا قدمت دعماً علنياً كبيراً لمنظمة الخوذ البيضاء التي تشكل فرعاً لتنظيم القاعدة “جبهة النصرة” في مختلف المناطق السورية ونحن نعتبر تلك المنظمة أداة تستخدمها بريطانيا في العلاقات العامة.

إقرأ التفاصيل
213
سياسة

رئيس الحكومة الأفغانية يزور بريطانيا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية

توجه رئيس الجهاز التنفيذي للحكومة الافغانية عبدالله عبد الله الأربعاء، إلى بريطانيا لبحث جملة من الموضوعات مع كبار المسؤولين هناك، في مقدمتها سبل تطوير العلاقات بين البلدين. وأفاد بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئيس الجهاز التنفيذي للحكومة الأفغانية (يساوي رئيس الوزراء)، إلى أن “عبد الله، سيلتقي خلال الزيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وولي العهد الأمير تشارلز، ووزير الخارجية بوريس جونسون”.

إقرأ التفاصيل
66
المزيد