أخبار
بيئة

طقس لبنان غائم مع ارتفاع في درجات الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون طقس لبنان الثلاثاء قليل الغيوم الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع إضافي في درجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل، من دون تعديل يذكر على الساحل بحيث تقارب معدلاتها الموسمية، وارتفاع في نسبة الرطوبة.

إقرأ التفاصيل
5
سياسة

اللقاء التشاوري يهنىء اللبنانيين بعيد المقاومة والتحرير

هنأ "اللقاء النيابي التشاوري"، الاثنين، الشعب بعيد المقاومة والتحرير، مؤكداً أن "المقاومين المؤمنين بقضيتهم قدموا للبنانيين وللأمة جمعاء قبل عشرين سنة هدية متوجة بالدم والعز والكرامة، وأجبروا قوات العدو الصهيوني على الانسحاب من الجزء الأكبر من أرض الجنوب المحتلة آنذاك بدون قيد او شرط أو مفاوضات أو إملاءات".

إقرأ التفاصيل
4
سياسة

حماس في ذكرى تحرير جنوب لبنان: استرداد الأرض من المحتل لن تكون إلا عبر المقاومة الشاملة

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، الاثنين، إن الانسحاب الصهيوني من جنوب لبنان، والذي سبقه انسحابه من سيناء، ولحقه اندحاره من قطاع غزة، دليل قاطع على أن استرداد الأرض من المحتل لن يكون إلا عبر المقاومة الشاملة المسنودة بالتفاف جماهيري وحاضنة شعبية.

إقرأ التفاصيل
4
سياسة

نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى: لمحاسبة المسؤولين عن الانهيار الاقتصادي والفساد

وجه نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب رسالة عيد الفطر قال فيها: "نتوجه من المسلمين واللبنانيين بالتبريك والتهنئة لمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، ونسأل الله تعالى ان يعيده علينا وعلى أمتنا وبلادنا بالأمن والسلام وتحقيق ما نصبو اليه في الخروج من الأزمات والمشاكل التي تعاني منها البلاد وان يغير سوء حالنا الى أحسن حال، كما نسأله تعالى ان يتقبل من الصائمين صيامهم وان نكون جميعا قد بلغنا بهذا الشهر المبارك شهر رمضان ما اراده الله تعالى منا من القربى لديه، وحققنا الغاية المقصودة من الصيام الذي هو احد اهم الاركان التشريعية في الإسلام، وهي التقوى التي تعني بلوغ الدرجة التي نستطيع معها القيام بالمسؤوليات الملقاة على عاتقنا في هذه الحياة من قبل الله سبحانه وتعالى، وهذه الدرجة والمرتبة هي المؤهلات النفسية والمعنوية والفكرية التي تعبّر عن القدرة الحقيقية والقوة اللازمة للنجاح في مسيرة الحياة والثبات على طريق الاستقامة للوصول الى الاهداف التي وجدنا من اجلها".

إقرأ التفاصيل
3
سياسة

الرئيس الإيراني لنظيره اللبناني: الانتصار التاريخي وسام فخر للبنان

اعتبر الرئيس الايراني، الشيخ حسن روحاني، الاثتين، أن انتصار الشعب اللبناني على الصهاينة المحتلين وسام فخر اثبت بأن نتيجة الكفاح ضد الغطرسة والعدوان والاحتلال هي الانتصار وتحقق الوعد الالهي.

إقرأ التفاصيل
3
سياسة

مادورو يستثقبل أولى ناقلات النفط الإيرانية: لن نركع أبدا أمام واشنطن

احتفل الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بوصول أولى ناقلات النفط الخمس التي أرسلتها إيران إلى بلاده الأحد، محذرا من أن بلده لن يركع أبدا أمام واشنطن التي كانت نددت بإرسال شحنات الوقود الإيرانية تلك إلى فنزويلا.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

السيد الحوثي: الشعب اليمني يواجه عدواناً ظالماً..بإشرافٍ أميركي وتعاونٍ إسرائيلي

شدّد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي على أن الجزء العسكري هو جزءٌ من المعركة مع العدو "الإسرائيلي" وأنّ الخطورة لا تقتصر على المستوى العسكري والأمني فقط.

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

خطباء العيد: لمحاسبة السارقين واسترجاع المال المنهوب والاهتمام بالشأن المعيشي والاقتصادي

شدد خطباء المساجد بعد صلاة عيد الفطر المبارك على ضرورة محاسبة السارقين والاهتمام بالوضع المعيشي والاقتصادي للمواطنين اللبنانيين لا سيما في ظل الارتفاع المستمر لسعر صرف الدولار مقابل الليرة .

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

انتهاء المرحلة الثالثة من خطة اجلاء المغتربين...سبع رحلات تصل تباعا الى مطار بيروت الدولي ابتداء من بعد ظهر اليوم

 تنتهي اليوم، المرحلة الثالثة من تسيير الرحلات التي تقوم بها شركة طيران الشرق الأوسط لإجلاء المغتربين اللبنانيين من الخارج، استنادا إلى الخطة التي وضعتها الحكومة لإعادتهم بسبب انتشار فيروس كورونا، وكانت بدأت في الرابع عشر من الشهر الحالي.

إقرأ التفاصيل
15
سياسة

هيئة ممثلي الاسرى والمحررين في عيد المقاومة والتحرير: نحذر من موجة التغاضي عن العمالة التي تجتاح وطننا العزيز

توجهت هيئة ممثلي الاسرى والمحررين في عيد المقاومة والتحرير بأحر التهاني للشعب اللبناني على الانتصار التاريخي الذي سجل بدماء شهداء المقاومة والشعب والجيش، خاصين بالتحية ابطال المقاومة وشهدائها وجرحاها واسراها.

إقرأ التفاصيل
6
المزيد