أخبار #تركيا
سياسة

الخارجية الروسية: محادثات روسية – تركية تناولت الوضع في سوريا وخاصة إدلب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الثلاثاء، أن الوفد الروسي ناقش في أنقرة مع نظرائه الأتراك تطور الوضع في سوريا وخاصة الوضع في منطقة خفض التصعيد بإدلب، في الفترة ما بين 8 إلى 10 شباط/فبراير الحالي.

إقرأ التفاصيل
9
سياسة

تركيا تعلن مقتل 5 من جنودها في إدلب وتقول إنها ردَّت على مصادر النيران

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مقتل 5 من جنودها وإصابة 5 آخرين في قصف مدفعي مكثف لـ "النظام السوري" بمحافظة إدلب، مؤكدة أن القوات التركية ردت ردّاً فوريّاً على مصادر النيران، و"دمرت مواقع للنظام".

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

مندوب إيران لدى الأمم المتحدة: مستعدون للمساعدة في حل الخلافات السياسية بين تركيا وسوريا في إدلب

أعلن مندوب إيران لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، أن بلاده مستعدة للتوسط في حل الخلافات السياسية بين تركيا وسوريا، وجاء ذلك على خلفية الوضع المتأزم في إدلب.

إقرأ التفاصيل
4
سياسة

الخارجية الروسية: موسكو تواصل التنسيق مع تركيا وإيران لتحقيق الاستقرار في إدلب

جددت وزارة الخارجية الروسية، التزام روسيا بالاتفاقات التي تم التوصل إليها في صيغة أستانا واستمرارها في التنسيق الوثيق مع إيران وتركيا بهدف التوصل إلى الأمن والاستقرار في سوريا.

إقرأ التفاصيل
7
متفرقات

المركز الوطني للجيوفيزياء: هزة ضربت الفوالق الزلزالية التركية.. ولا حركة زلزالية في لبنان

أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء أن المركز الوطني للجيوفيزياء سَجل قبيل الثامنة من مساء أمس هزة أرضية بقوة 6,9 على مقياس ريختر، حُدد موقعُها في تركيا،

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

سورية تطالب تركيا بالإلتزام بسيادتها والانسحاب الفوري والكامل من أراضيها

طالب الجانب السوري في اجتماع ثلاثي (سوري روسي تركي) في موسكو اليوم الجانب التركي بالالتزام الكامل بسيادة الجمهورية العربية السورية واستقلالها وسلامة أراضيها ووحدتها أرضاً وشعباً والانسحاب الفوري والكامل من الأراضي السورية كافة.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

وزير الخارجية الإيراني: ينبغي مواصلة التعاون مع روسيا وتركيا لإنهاء تواجد الإرهابيين في إدلب

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، التعاون بين إيران وروسيا بأنه كان ممتازاً لإنهاء آلام الشعب السوري وهو تعاون أفضى إلى عملية أستانا من أجل خفض التوتر في سوريا، قائلاً: "اليوم فقد تمكنا بفضل التعاون الثلاثي في أستانا من البدء بأول عملية سياسية بعد عدة أعوام من الحرب في سوريا".

إقرأ التفاصيل
30
المزيد