أخبار - #تشكيل الحكومة
سياسة

الرئيس عون: الباب مُقفل على أي تدخل خارجي في مسار التأليف.. والتواصل الرسمي بين لبنان وسوريا ضروري في ملف النازحين

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن استحقاق تشكيل الحكومة استحقاق داخلي، جازماً أنه أقفل أي باب على تدخل خارجي لديه للتأثير في مسار تأليف الحكومة أو عرقلته أو ربطه بشروط محددة.

التفاصيل
11
سياسة

الرئيس بري: لم ألمس بيدي حتى الآن اي ايجابية و ليس في يدي ما يدفعني الى التفاؤل لتشكيل الحكومة

 اشار رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي إلى ان انتخاب اعضاء اللجان النيابية اليوم لإطلاق عجلة المجلس النيابي و أكّد أنّ جلسة التشاور النيابي حول الاسباب التي تؤخر تشكيل الحكومة ما زالت قائمة .

التفاصيل
14
سياسة

الصحافة اليوم: مسار تأليف الحكومة بين العقد الداخلية والايادي الخارجية...ولقاء مرتقب بين الحريري وباسيل

يراوح مسار تأليف الحكومة مكانه ، وبورصة التفاؤل وحلحلة العقد بين الارتفاع والانخفاض الا ان حقيقة التاخير وما اذا كانت مرتبطة بمعايير داخلية او بأياد خارجية لا تزال غير واضحة المعالم.

التفاصيل
18
سياسة

الصحافة اليوم: المراوحة سيدة الموقف رغم الحديث عن أجواء إيجابية في الملف الحكومي

حالٌ من المراوحة والمراوغة يشهدها الملف الحكومي في ضوء العقد المستعصية التي لم تجد آفاقاً لتذليلها بعد نتيجة الخلاف على الحقائب السيادية والحصص الوزارية، فيما المواقف التي تحدثت عن الأجواء الإيجابية بقيت على حالها ولكن بلا ترجمة فعلية.

التفاصيل
10
سياسة

كتلة الوفاء للمقاومة: نستغرب التباطؤ غير المبرر في تشكيل الحكومة ..ولابداء المرونة المطلوبة

اشارت كتلة الوفاء للمقاومة الى ان الثاني عشر من تموز أضحى يوما نتذكر فيه نجاح المقاومة في تنفيذ عملية الوعد الصادق وتحرير الاسرى والمعتقلين اللبنانيين من سجون العدو الاسرائيلي.

التفاصيل
15
سياسة

الحريري في المنتدى الاقتصادي العربي: أي زعزعة للاقتصاد النقدي والمالي ستكون له تداعيات خطيرة

رأى الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري أن المصاعب التي تمر بها المنطقة وتداعيات الحروب على أوضاعنا الإقتصادية والإجتماعية ونتائج النزوح وتراجع النشاط السياحي والآثار السلبية على معدلات النمو، أمور تطرح علينا مسؤولية التعاون لإعداد الحلول وتفعيل الإقتصاد العربي.

التفاصيل
6
سياسة

الصحافة اليوم: أمور التأليف الحكومي على حالها.. والحريري سيجري جولة جديدة من الاتصالات لحلحلة العقد

أجواء اللقاءات والاتصالات التي جرت في الساعات الأخيرة لا توحي بأن أمور التأليف قد سلكت طريقها، حيث أن العقد لا تزال على حالها والحلحلة تحتاج إلى مزيد من الوقت وتنازلات من الأطراف.

التفاصيل
23
سياسة

الحريري من عين التينة: العقد لا تزال في مكانها...والرئيس بري بصدد الدعوة لاجتماع هيئة المجلس النيابي لانتخاب اللجان النيابية

انطلقت محركات تأليف الحكومة من جديد واجواء لقاء رئيس الحكومة المكلف مع رئيس مجلس النواب نبيه بري لم تحمل جديداً بانتظار حركة اتصالات جديدة سيجريها الحريري لحلحلة العقدة المسيحية والدرزية قبل ان يزور قصر بعبدا .

التفاصيل
12
سياسة

الملف الحكومي ينطلق من جديد.. والحريري يدعو من عين التينة إلى تجاوز الخلافات ومراعاة مصلحة لبنان

تحركّت محركات تأليف الحكومة لحلحلة العقد، وباكورة اجتماعات الرئيس المكلف سعد الحريري بعد عودته من إجازته كانت في عين التينة، حيث وضع الرئيس بري في أجواء الاتصالات التي يجريها لحلحلة عقد توزيع الحصص الوزارية.

التفاصيل
18
سياسة

الرئيس بري: لاعتماد معايير موحدة لتأليف الحكومة

بعد أن لوّح بإمكان توجيه دعوة الى جلسة عامة للمجلس النيابي لمناقشة الوضع العام في البلاد نقل زوار الرئيس بري عنه لـ «البناء» امتعاضه من تأخير تأليف الحكومة ومما آلت اليه الأوضاع وقلقه من الوضع الاقتصادي.

التفاصيل
8
صحافة

الصحافة اليوم: عودة مرتقبة للرئيس الحريري لتحريك عجلات التأليف ..والرئيس بري: واقع المراوحة لا يجوز أن يستمر

سلطت الصحافة الصادرة اليوم الضوء على العودة المرتقبة للرئيس المكلف سعد الحريري إلى بيروت ليستأنف اتصالاته ومشاوراته حول عملية تأليف الحكومة التي لا تزال العقد تعترض تشكيلها في ظل واقع اقتصادي حذر من استمراره الرئيس نبيه بري.

التفاصيل
15
سياسة

الصحافة اليوم: التشكيل الحكومي ماضٍ في إجازته.. والسجال يستعر بين "الوطني الحر" و"القوات" على خلفية "اتفاق معراب"

يبدو أن إجازة تأليف الحكومة اللبنانية قد تطول، بحسب ما توحي به الأجواء والتصريحات، في وقتٍ لم تنفع مساعي التهدئة في وقف السجال وتبادل الاتهامات بين "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" حول الإخلال باتفاق معراب وترجمته في توزيع الحصص.

التفاصيل
68
سياسة

المفتي قبلان: للعودة إلى التعقل الذي يسهل ولادة الحكومة ويسمح بانطلاقة وطنية تشاركية

رأى المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان أنه "قبل الانتخابات النيابية وبعدها لم يتبدل شيء ولن يتبدل، طالما أن السياسة في هذا البلد قائمة على مبدأ من يتسلط لا من يحكم،

التفاصيل
13
سياسة

الصحافة اليوم: الرئيس عون يؤكد أن ولادة الحكومة لم تبلغ بعد مرحلة المخاض لكنها ستؤلف على أساس الأحجام النيابية

بانتظار عودة الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة من إجازته خارج البلاد، يبقى الملف الحكومي محط متابعة واتصالات ومشاورات بين الأطراف السياسية وع بقاء العقد على طريق التأليف.

التفاصيل
17
سياسة

الصحافة اليوم: تأليف الحكومة راوح مكانك... وباسيل: من يراهن انه سيتم الاخذ من حقنا واعطائه للاخرين مخطئ

اجازة رئيس الحكومة المكلف في الخارج فرملت عملية التاليف التي يواكبها رئيس الجمهورية بحركة اتصالات ولقاءات لتهدئة الاجواء الداخلية وتخفيف التشنج.

التفاصيل
11
سياسة

الصحافة اليوم: محركات عملية التأليف الحكومي تتوقف بانتظار عودة الرئيسين الحريري وبري والوزير باسيل من الخارج

مع وجود الرئيس نبيه بري في الخارج وسفر الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري في إجازة عائلية خاصة ومغادرة وزير الخارجية جبران باسيل إلى إيطاليا اليوم في إجازة عائلية أيضاً، تتوقف محرّكات الحكومة إلى حين عودتهم.

التفاصيل
12
المزيد