أخبار #تقرير
سياسة

حركة الناصريين المستقلين المرابطون تحيي الذكرى السابعة والثلاثين لدحر العدو الصهيوني عن بيروت (تقرير)

لذكرى مرور 37 عاماً على دحر العدو الصهيوني عن بيروت، أقامت حركة الناصريين المستقلين المرابطون حفلاً في الرملة البيضاء بحضور سفير كوبا في لبنان، أمين سر حركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات ممثلاً سفير فلسطين، عضو المكتب السياسي في حزب الله الدكتور علي ضاهر بالاضافة الى ممثلين عن جمعيات وفصائل واحزاب.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

مجلس الوزارء يناقش مشروع موازنة ألفين وعشرين ويتابع النقاش الإثنين المقبل (تقرير)

وسط أجواء هادئة..إنطلقت مناقشة مشروع موازنة عام ألفين وعشرين في جلسة عقدت في السراي الحكومي على أن تكون الجلسة المقبلة الاثنين بعد عودة رئيس الحكومة سعد الحريري من زيارته باريس..

إقرأ التفاصيل
15
أمن

انتهاكات حقوقية في البحرين والسعودية بالجملة ...ومعهد الخليج للديمقراطية يوثق عمليات الاعتقال (تقرير)

في ملخص للوضع الحقوقي في الثلثين الأولين من العام 2019 في بعض دول الخليج وثَّق معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان تعرّض ثلاثين طفلاً في البحرين للاعتقال التعسفي في الفترة الممتدة بين كانون الثاني وأيار من العام الحالي.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

وقفة إحتجاجية في حلب تطالب بخروج القوات الأميركية من البلاد (تقرير)

"فلتخرج الولايات المتحدة الامريكية من سورية".. تحت هذا العنوان أقيمت فعاليات جماهيرية في ساحة سعد الله الجابري وسط مدينة حلب وطلابية في جامعة حلب وجهت فيها الجموع المحتشدة رسالة قوية للمتآمرين على سورية وعلى رأسهم الشيطان الأكبر امريكا بأن السوريين مصممين على تحرير آخر شبر من ترابهم الوطني .

إقرأ التفاصيل
21
سياسة

خطر عودة العملاء على لبنان ومدى الخوف من التدخل الأميركي في الملف (تقرير)

ملف المسؤول العسكري السابق لمعتقل الخيام العميل عامر #الفاخوري فتح الباب واسعاً أمام ملف سائر العملاء الفارين إلى كيان العدو منذ عام ألفين.. وإمكانية إسقاط الأحكام الصادرة بحقهم بمرور الزمن.. على الرغم من الجرائم التي ارتكبوها بحق الأسرى في معتقل الخيام..

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

مجلس الوزراء يقر عدداً من التعيينات الإدارية والمخطط التوجيهي للمقالع والكسارات ويدرس ورقة وزير المال حول موازنة 2020 (تقرير)

التعيينات الإدارية ومشروع الموازنة، إضافة إلى المخطط التوجيهي للمقالع والكسارات، بنودٌ تصدرت جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا وأخذت حيزاً من النقاشات المستفيضة بين الوزراء.

إقرأ التفاصيل
83
سياسة

سلسلة نشاطات نيابية في ساحة النجمة: لجنة التربية تقر مشروع القانون الرامي إلى تنظيم مزاولة مهنة التمريض معدلاً (تقرير)

ازدحمت جلسات اللجان النيابية في ساحة النجمة لمناقشة جملة من المشاريع والاقتراحات، فقد استمعت لجنة الأشغال العامة والطاقة والنقل إلى عرض مفصل من رئيس وأعضاء هيئة إدارة قطاع البترول حول آخر المستجدات في هذا القطاع،

إقرأ التفاصيل
19
دين

بلدية حارة حريك وجمعية "قبس" لحفظ الاثار الدينية في لبنان تخرجان دفعة جديدة من دورة مرشد سياحة دينية (تقرير)

دفعة جديدة من دورة "مرشد سياحة دينية" تخرجت في حفل أقامته بلدية حارة حريك وجمعية "قبس" لحفظ الاثار الدينية في لبنان، برعاية وحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب علي عمار.

إقرأ التفاصيل
12
أمن

ضحايا مخيم صبرا وشاتيلا لم يجدوا من ينصفهم بعد مرور 36 عاماً على المجزرة (تقرير)

قبل ستةٍ وثلاثين عاماً، ضاق مخيم صبرا وشاتيلا بأشلاء سكانه من الفلسطينيين واللبنانيين، وفاضت أحياؤه بدمائهم، في مجزرة من بين الأفظع التي نفذها العدو الصهيوني وعملائه من جيش لحد والقوات اللبنانية بحق الانسانية، قتلوا فيها أكثر من 800 شخصٍ بأقل من 48 ساعة.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

إجراءات في كيان العدو استعداداً لإنتخابات الكنيست الثانية والعشرين غداً الثلاثاء (تقرير)

أنهت شرطة الإحتلال الإسرائيلي إستعداداتها الخاصة قبيل انتخابات الكنيست الـثانية والعشرين يوم غدٍ الثلاثاء، وذلك لتأمين هدوء العملية الانتخابية ووصول الناخبين إلى صناديق اقتراعهم التي ستُنشر في أنحاء الأراضي المحتل.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

من هو المبعوث الأميركي الجديد إلى لبنان "ديفيد شنكر " .. وما هي أبرز مواقفه ؟؟ (تقرير)

مؤيد قوي لإسرائيل.. أبرز تعريف لمساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط في الخارجية الأميركية ديفيد شنكر الذي عيّن في حزيران الماضي.. وهدف الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان حشد الدعم لما سمي بورشة البحرين آنذاك..

إقرأ التفاصيل
41
سياسة

مجلس الوزراء يقر التعينات القضائية ويتبلغ فوز عز الدين بالتزكية في فرعية صور (تقرير)

اقرار التعيينات القضائية واعلان فوز مرشح حزب الله وحركة امل بالتزكية عن المقعد الشاغر في الانتخابات الفرعية في صور حسن عز الدين تصدرا بنود جدول اعمال جلسة الحكومة المؤلف من تسعة وعشرين بندا...

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

على مدى عقود من الزمن غابت الشفافية عن آلية إنجاز التعيينات الإدارية في لبنان.. فماذا بعد؟ وهل سيدوم هذا الواقع؟ (تقرير)

تعتبر التعيينات الإدارية في أي بلد ركيزة أساسية من ركائز بناء الدولة لكونها تأتي بأصحاب الكفاءات والقدرات إلى مؤسساتها.. لكن لإنجاز هذه التعيينات تعتمد معايير وضوابط وآليات محددة مبنية على الشفافية وهذا ما يفتقده لبنان حيث نرى غياب هذه العناصر على حساب غيرها..

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

في جنوب لبنان.. مشاركةٌ حاشدة إحياءً لمراسم العاشر من محرم (تقرير)

فاض قلب مدينة صور بحبّ حسينهم، ونبضت طرقاتها بحرارة الوداع، وتخرّج عشاقه إلى مرتبة التلبية، فهتفوا للذبيح، ولطموا المظلوم ورفعوا القبضات، وعلت الرايات للنهج الحسيني المقاوم.

إقرأ التفاصيل
101
دين

مسيرة عاشورائية ضخمة نظمها حزب الله في الضاحية الجنوبية..وحشودٌ غفيرة فاضت بها الشوارع والساحات (تقرير)

بدموع الحزن والعزاء اختتم المصرع الحسيني، وبقبضات العزة والتلبية سارت حشود المشاركين في المسيرة العاشورائية الكبرى في الضاحية الجنوبية لبيروت.

إقرأ التفاصيل
47
المزيد