أخبار #تقرير
سياسة

إنتشار وباء كورونا في العالم وضع اللبنانيين في الخارج أمام معاناة كبيرة .. وترقب لمبادرة الدولة اللبنانية لإعادتهم إلى الوطن (تقرير)

تلاقت معاناة اللبنانيين في الخارج تحت وطأة الأزمة التي فرضها فيروس كورونا في العالم لترتفع صرختهم بالمطالبة بالعودة إلى لبنان وترتفع معها الصرخة في الداخل بتحرك الدولة لإعادتهم سريعاً إلى وطنهم ومساعدتهم وتحمل مسؤولياتها في هذا الإطار.

إقرأ التفاصيل
16
صحة

كورونا يتمدّد عالمياً .. وعدد المصابين أكثر من 740 ألفاً والوفيات خمسة وثلاثون ألفاً (تقرير)

يواصل عداد كورونا ارتفاعه حاصداً المزيد من الإصابات والوفيات، حيث سجل حتى هذه اللحظة بحسب منظمة الصحة العالمية أكثر من  746  إصابة و35240 وفاة حول العالم وشفاء 157098 حالة.

إقرأ التفاصيل
11
سياسة

الصمود الأسطوري للشعب اليمني نموذجٌ وضع العدوان بين خياريْ وقف الحرب والاستنزاف المتصاعد (تقرير)

خمس سنوات من العدوان السعودي الأميركي على اليمن لم تكسر إرادة هذا الشعب، بل شكّل بصموده الأسطوري رغم كل المعاناة نموذجاً يحتذى به في الصبر و العزيمة و المواجهة.

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

خطة حزب الله الصحية لمواجهة وباء "كورونا" تركت لدى الناس ارتياحاً وطمأنينة كبيريْن (تقرير)

على مدى أكثر من ساعتين، شرح رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين خطة حزب الله لمواجهة خطر "كورونا"، بدّد مخاوف الكثيرين وبعث روح الأمل فيهم برغم حساسية الظروف وخطورتها.

إقرأ التفاصيل
24
صحة

تواصل اللجان عملها جنوبا في اطار تنفيذ الخطة التي اعلنها حزب الله لمواجهة فايروس كورونا وسط ترحيب شعبي واسع (تقرير)

في اطار الخطة التي وضعها حزب الله و اعلن عنها رئيس المجلس التنفيذي السيد هاشم صفي الدين تواصل اللجان التي شكلها في القرى والبلدات الجنوبية عملها لمواجهة خطر فيروس كورونا

إقرأ التفاصيل
5
سياسة

خمسُ سنوات من الحرب على اليمن: ماذا حقق التحالف السعودي الأميركي وكيف يمكن تقييم نتائج الحرب عسكرياً؟ (تقرير)

ماذا حقق التحالف السعودي الأميركي من الحرب على اليمن؟ سؤالٌ يبرز إلى الواجهة بعد خمس سنوات من عدوان لم تستثنِ فيها الطائرات الأميركية والسعودية الحجر والبشر والمنشئات والمقدَّرات من دائرة الاستهداف المتعَمَّد.

إقرأ التفاصيل
38
أمن

في الذكرى الخامسة للعدوان على اليمن: العدوان السعودي الأميركي يدمّر البنى التحتية والقطاع الصحي ومئات المدارس والجامعات مخلّفاً واقعاً انسانياً مأساوياً (تقرير)

حرب إبادة يتعرض لها الشعب اليمني  منذ خمس سنوات على يد تحالف العدوان السعودي –الأميركي  الذي وضمن خطة  ممنهجة سعى إلى تدمير البنى التحتية والقطاعات الحيوية وعلى رأسها القطاع الصحي ما خلّف مآسي كثيرة وسط أبناء الشعب في ظل استمرار هذا العدوان

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

كيف انعكست العقوبات الاميركية على ايران لا سيما حجب المعدات الطبية...وما هي قدرة طهران على المواجهة؟ (تقرير)

لم تكتف الادارة الاميركية بفرض عقوبات اقتصادية ومالية على الجمهورية الاسلامية الايرانية فحسب انما عمدت هذه الادارة بتوجيه من الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى حجب تقديم مساعدات دولية متعلقة بالمعدات الطبية لمواجهة فايروس كورونا داخل ايران.

إقرأ التفاصيل
29
صحة

ما الإجراءات المتخذة من قبل المحال التجارية المستثناة من قرار الإقفال في الضاحية الجنوبية لبيروت وكيف يتابع المعنيون إلتزامها؟ (تقرير)

يوماً بعد يوم يدرك اللبنانيون اكثر أهمية بقائهم في منازلهم، والتزامهم بالإرشادات الوقائية التي اوصت بها وزارة الصحة.

إقرأ التفاصيل
18
إقتصاد

فِرَقٌ من الهيئة الصحية جاهزة لايصال طلبات الأهالي من المؤسسات الغذائية إلى المنازل في القرى الجنوبية (تقرير)

بين الرفوفِ وأصنافِ المواد الغذائية يتنقلُ عدد من أصحاب وموظفي الاستهلاكيات والمؤسسات التجارية والغذائية في أكثرية مدن وبلدات الجنوب، ليحضروا حاجيات الأهالي التي طلبت مباشرة عبر مختلف وسائل الاتصالات.

إقرأ التفاصيل
35
المزيد