أخبار #تنظيم القاعدة
أمن

ترامب يؤكد مقتل حمزة بن لادن

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، أن حمزة بن لادن القيادي في تنظيم "القاعدة" ونجل أسامة بن لادن، قد قتل بـ"عملية أميركية لمكافحة الإرهاب" في منطقة بين أفغانستان وباكستان.

إقرأ التفاصيل
29
أمن

تركيا تتخذ إجراءات على الحدود مع إدلب السورية

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، الجمعة، إن بلاده تتخذ الإجراءات اللازمة على الحدود التي يبلغ طولها 150 كيلومتراً مع محافظة إدلب السورية التي سيطر عليها متشددون على صلة بفرع "تنظيم القاعدة" السابق في سوريا. وكان بن علي يلدريم قد تحدث بعد يوم من إعلان وزير الجمارك التركي أن السلطات ستحد من حركة السلع غير الإنسانية عبر معبر باب الهوى إلى إدلب لأن الجانب السوري يخضع لسيطرة "تنظيم إرهابي".

إقرأ التفاصيل
68
أمن

"دايلي ميل": إرهابي بريطاني خرج من غوانتنامو ينضم للجماعات المسلحة في سوريا

قالت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، الأحد، أن إرهابياً بريطانياً يدعى "أبو مغيرة" قد انضم إلى صفوف الجماعات المسلحة في سوريا بعد أن اطلق سراحه من معتقل "غوانتنامو" منذ فترة لانتمائه إلى تنظيم "القاعدة".

إقرأ التفاصيل
59
أمن

"التنسيقيات" تقر بمقتل 60 عنصراً خلال المعارك الأخيرة على جبهات جنوب وغرب حلب

أقرت تنسيقيات المعارضة المسلحة في سوريا، السبت، بمقتل 60 عنصراً امن بينهم مسؤولون ميدانيون خلال الاشتباكات في الأيام الاخيرة مع قوات الجيش السوري وحلفائه بمناطق جنوب وغرب مدينة حلب.

إقرأ التفاصيل
91
سياسة

"جيش الإسلام" يتهم "فيلق الرحمن" بالتحالف مع "القاعدة"، محذّراً إياه من نقض العهود.

قال الناطق الرسمي بإسم "جيش الإسلام" النقيب المنشق إسلام علوش في تصريح لـ جريدة "ايلاف" الالكترونية ان أسباب الاقتتال بين "الجيش" و "الفيلق" في الغوطة الشرقية لدمشق هي أن "الفيلق" وبعد تحالفه مع القاعدة، هاجموا مقرات لـ "الجيش" في مناطق متفرقة في الغوطة بدعاوى واهية لم يقدموها للقضاء. وطالب "علوش" "الفيلق" بالتنفيذ الفعلي للمبادرات التي قدمت في سبيل هذا الاشكال، وحذر من المماطلة ونقض العهود والمواثيق.

إقرأ التفاصيل
158
المزيد