أخبار #توقيف سوري
أمن

قيادة الجيش: توقيف سوري في محلة وادي الحصن بعرسال لانتمائه إلى تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي

صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه البيان الآتي: "بتاريخه، نتيجة رصد التنظيمات الإرهابية وملاحقتها، أوقفت مديرية المخابرات في محلة وادي الحصن- عرسال السوري أحمد علي بطحة الملقب بـ "أبو علي الحوراني- الحوت"،

إقرأ التفاصيل
43
أمن

قوى الامن: توقيف سوري لانتمائه إلى جبهة النصرة

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي “من خلال متابعتها المستمرة لنشاطات عناصر التنظيمات الارهابية، ولا سيما أولئك الذين قاتلوا ضد الجيش اللبناني في جرود عرسال، تمكنت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي من رصد وتوقيف في بلدة عرسال، المدعو: أ.ق. (مواليد عام 1995، سوري).

إقرأ التفاصيل
63
أمن

مخابرات الجيش أوقفت سورياً لانتمائه إلى تنظيم "داعش" وأحالته الى النيابة العسكرية

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي: "بنتيجة رصد الخلايا الإرهابية وملاحقة عناصرها، أوقفت مديرية المخابرات السوري حسام فواز الحسيكي، لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي ومشاركته إلى جانبه في القتال ضد الجيش اللبناني في معركة عرسال بتاريخ 2/8/2014، وقيامه مع آخرين بأسر عدد من العسكريين بعد الهجوم على مركز مهنية عرسال، واستيلائه على أسلحة وذخائر وآليات تابعة للجيش. وأحيل الموقوف بتاريخه إلى النيابة العامة العسكرية.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

الأمن العام: توقيف سوري لانتمائه إلى تنظيمات إرهابية في جرود عرسال

أعلن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام، انه تم توقيف سوري لإنتمائه الى التنظيمات الارهابية التي كانت متواجدة في جرود بلدة عرسال، في إطار متابعتها لنشاطات المجموعات الارهابية ورصد وتعقب افرادها والخلايا النائمة التابعة لها.

إقرأ التفاصيل
56
أمن

الامن العام: توقيف سوري لانتمائه الى تنظيم إرهابي

اعلنت المديرية العامة للامن العام في بيان انه في إطار متابعتها لنشاطات الجماعات الإرهابية ورصد خلاياها النائمة في لبنان، وبناء لإشارة النيابة العامة المختصة أوقفت المديرية العامة للأمن العام السوري (ل.ص.ع) تولد 1999 لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي.

إقرأ التفاصيل
63
أمن

أمن الدولة: توقيف سوري بجرمي الانتماء لتنظيم ارهابي ودخول البلاد خلسة

أوقفت دورية من أمن الدولة تابعة لمديرية البقاع الإقليمية، المدعو (م.ح) من التابعية السورية، للاشتباه بارتباطه بتنظيمات إرهابية. وبنتيجة التحقيق، اعترف بأنه كان أمير كتيبة أحفاد الحمزة في جبهة "أحرار الشام"، وهو لا يزال على تواصل مع أفراد تابعين لذلك التنظيم في إدلب، ويستعد للعودة الى سوريا للالتحاق بصفوفه. والموقوف من مواليد العام 1976، دخل الاراضي اللبنانية بتاريخ 2015/8/20، بطريقة غير شرعية، عبر بلدة شبعا الحدودية، وأقام في بلدة مجدل عنجر في قضاء زحلة.

إقرأ التفاصيل
63
أمن

توقيف سوري اعترف بتواصله مع مجموعات ارهابية مسلحة

بعد عملية رصد ومتابعة، وبناء لإشارة النائب العام الاستئنافي في البقاع، أوقفت دورية تابعة لمديرية البقاع الإقليمية في أمن الدولة، السوري (د.أ) بجرم الدخول خلسة الى لبنان والتجول ببطاقة هوية مزورة، تحمل إسم شخص سوري آخر. وبتفتيش منزله، تم العثور على بطاقة هويته الأصلية. وقد إعترف الموقوف أثناء التحقيق بأنه يتواصل مع المجموعات الإرهابية المسلحة في سوريا، وشارك في القتال إلى جانب عناصرها منذ العام 2012 ، وكانت مهمته بناء التحصينات للمسلحين.

إقرأ التفاصيل
64
أمن

الأمن العام: توقيف سوري لإنتمائه لتنظيم ارهابي

أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناءً لإشارة النيابة العامة المختصة في إطار رصد ومتابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها، المدعو (أ.د) من الجنسية السورية لإنتمائه الى تنظيم ارهابي.

إقرأ التفاصيل
49
أمن

الأمن العام أوقف سورياً لإنتمائه الى تنظيم إرهابي

أعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان "انه بناء لإشارة النيابة العامة المختصة تم توقيف المدعو (م.ص) من الجنسية السورية لتواصله مع جهات إرهابية، في إطار رصد ومتابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها".

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

الأمن العام : توقيف سوري لإرتباطه وتواصله مع مجموعات ارهابية

صدر عن المديرية العامة للامن العام البيان التالي : "في إطار عمليات رصد ومتابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء لإشارة النيابة العامة المختصة، المدعو (ر.د) من الجنسية السورية لإرتباطه وتواصله مع جهات إرهابية. بنتيجة التحقيق معه، اعترف بإرتباطه وتواصله مع مجموعات ارهابية في جرود عرسال وانه ناشط في مجال تأمين الدعم اللوجستي والمالي لصالحها. بعد انتهاء التحقيق معه احيل الى القضاء المختص، والعمل جار لتوقيف باقي المتورطين".

إقرأ التفاصيل
68
أمن

الأمن العام اوقف سوريا لنشاطه في مجال تجارة الاسلحة لصالح تنظيمات ارهابية

اعلنت المديرية العامة للأمن العام في بيان، انه "في إطار متابعة نشاطات المجموعات الارهابية والخلايا النائمة التابعة لها وتعقبها، أوقفت المديرية العامة للأمن العام بناء لإشارة النيابة العامة المختصة، المدعو أ.م من الجنسية السورية لتواصله مع تنظيمات ارهابية.

إقرأ التفاصيل
59
المزيد