أخبار #جامعة الدول العربية
سياسة

وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية: من المؤسف غياب سوريا عن الجامعة العربية

جددت الجزائر خلال مشاركتها في الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية حول تطورات الوضع في سوريا، رفضها "القاطع المساس بسيادة الدول مهما كانت الظروف والأحوال"، مؤكدة على تضامنها الكامل مع دولة سوريا الشقيقة.

إقرأ التفاصيل
28
سياسة

وزير الخارجية العراقي: التوغل العسكري التركي انتهاك صارخ لسيادة ووحدة الأراضي السورية

قال وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، السبت، في جلسة الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في القاهرة، نلتقي لبحث تداعيات التوغل العسكري التركي الذي تتعرض له الجمهورية العربية السورية الشقيقة، والذي يُعد انتهاكاً صارخاً لسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ويهدد بإشعال المزيد من الصراعات في سوريا والمنطقة، ويقوض جهود المجتمع الدولي في إيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري وإيقاف نزيف الدم.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

الجبير يؤكد إدانة السعودية للعمليات التركية التي تنتهك سيادة سوريا وتهدد الأمن الإقليمي

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل بن أحمد الجبير، السبت، أن "العمليات العسكرية التركية في شمال شرق سوريا بالغة الخطورة، وتشكّل اعتداء على قواعد القانون الدولي والإنساني"، معرباً عن "الشكر لجمهورية مصر العربية الشقيقة على دعوتها لعقد الدورة غير العادية لاجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري لبحث خطورة الوضع القائم في شمال شرق سوريا".

إقرأ التفاصيل
27
سياسة

الجامعة العربية تصعد إجراءاتها لمواجهة العدوان التركي على سوريا

قرر مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، السبت، "النظر في اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي على سوريا بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون العسكري ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا".

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

أمين جامعة الدول العربية: عودة سوريا للجامعة العربية تحتاج إجراءات متعددة

أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، السبت، أن الجامعة تدين العدوان التركي على سوريا، موضحاً أن تركيا تسعى إلى تغيير كبير في طبيعة السكان بهذه المنطقة التي بدأت الاعتداء عليها، على حد تعبيره.

إقرأ التفاصيل
36
سياسة

قمة تونس العربية: رفض شكلي لقرار ترامب حول الجولان...والرئيس عون: هل يسعى المجتمع الدولي لجعل النازحين أداة ضغط على سوريا ولبنان؟

رغم التحديات التي تواجهها الأمة لم تخرج قمة تونس العربية بجديد يكسر رتابة هذه المنظومة ولم تصل مواقف الملوك والرؤساء أو ممثليهم حدود المنطق في مواجهة ما تتعرض له فلسطين المحتلة من مشروع تهويدي صهيوني مدروس بدعم أميركي لا محدود..

إقرأ التفاصيل
32
سياسة

أمانة الجامعة العربية: عودة سوريا غير مدرج بقمة تونس

أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير محمود عفيفي، الأحد، أن القمم العربية، تؤكد دوماً عروبة الجولان السوري المحتل، مشيراً إلى أن موضوع عودة سوريا إلى الجامعة لم يطرحه أي طرف بشكل رسمي.

إقرأ التفاصيل
46
سياسة

الأمين العام لجامعة الدول العربية: عودة سوريا للجامعة العربية تتطلب توافق أعضائها وهناك تحفظات

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن عودة سوريا إلى الجامعة تتطلب توافقاً من قبل جميع أعضائها، وهذا أمر غير حاصل في الوقت الحالي بسبب وجود تحفظات لدى بعض بلدانها.

إقرأ التفاصيل
92
سياسة

"سبوتنيك": الإجتماع الوزراي المنتظر عقده في الأردن سيناقش عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

كشف مصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك" الروسية أنّ الموضوع الأبرز الذي ستتم مناقشته خلال الإجتماع الوزاري المنتظر عقده في الأردن الخميس المقبل هو عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية.

إقرأ التفاصيل
53
سياسة

لبنان يتحضر لاستقبال القمة العربية الاقتصادية في بيروت: سوريا تغيب عن أعمال القمة ومستوى حضور الزعماء العرب يتقلّص

فيما يغيب الطيف الحكومي عن واجهة الاهتمام نتيجة انعدام حركة المشاورات والاتصالات وتراخي العاملين على خط التأليف، تتصدر القمة العربية الاقتصادية المرتقبة في بيروت واجهة الاهتمام،

إقرأ التفاصيل
سياسة

الجامعة العربية ترحب بأي إجراء أو ترتيب من شأنه حقن دماء السوريين وحفظ أرواح المدنيين

طرح أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، رؤيته إزاء تطورات الأزمة السورية والجهود الجارية خلال الفترة الحالية من أجل تجاوز هذه الأزمة والحفاظ على أرواح أبناء الشعب السوري.

إقرأ التفاصيل
62
سياسة

المعلم: نشاطات جامعة الدول العربية لم تعد ذات أهمية بسبب انسحاب سوريا منها

رأى وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن جامعة الدول العربية فقدت أهميتها السابقة، مؤكداً استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع الدول العربية التي لا تتدخل في شؤون البلدان الأخرى.

إقرأ التفاصيل
55
المزيد