أخبار #جمال الجراح
سياسة

مجلس الوزراء يستكمل مناقشة مشروع موازنة 2020 (تقرير)

الإصلاحات المالية والاقتصادية كانت الموضوع الأبرز في جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي التي عقدت لاستكمال مناقشة مشروع موازنة 2020.. حيث جرى البحث في بعض البنود الإصلاحية كضمان الشيخوخة وقانون الجمارك والقانون الضريبي.

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

قرطباوي لإذاعة النور: على القضاء القيام بواجبه كاملاً بعيداً من الحصانات والمحميات السياسية والطائفية (تقرير)

أمام امتناع وزيري المستقبل محمد شقير وجمال الجراح الحضور إلى مكتب المدعي العام المالي القاضي علي إبراهيم لإعطاء إفادات حول قضايا تتصل بالفساد في وزارة الاتصالات،

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

شقير والجراح يرفضان الحضور إلى مكتب المدعي العام المالي في قضايا فساد وزارة الاتصالات

بموازاة الحديث عن مكافحة الفساد وإجراء الإصلاحات، امتنع وزير الاتصالات السابق جمال الجراح والحالي محمد شقير عن المثول أمام المدّعي العام المالي القاضي علي إبراهيم،

إقرأ التفاصيل
61
سياسة

الحكومة تقرأ الأرقام النهائية للموازنة اليوم قبل إقرارها.. واستمرار الإضراب في الإدارات العامة والجامعة اللبنانية

جلسة قيل إنها نهائية سيعقدها مجلس الوزراء اليوم لإجراء قراءة أخيرة لأرقام الموازنة العامة بعد جلسات ماراتونية إستمرت على مدى أسابيع إستنفرت العديد من الفئات والشرائح العمالية والنقابية التي أبقت على إضرابها المفتوح تحسباً لأي مس بالرواتب والأجور.

إقرأ التفاصيل
80
سياسة

جلسة لمجلس الوزراء اليوم لمناقشة إصلاحات جديدة.. قطاعات نقابية تلوح بالتصعيد والأساتذة الجامعيون مستمرون بإضرابهم

يواصل مجلس الوزراء مناقشة مشروع الموازنة في السراي الحكومي في جلسة يعقدها اليوم لإستكمال البحث في إقتراحات وإصلاحات إقتصادية بحسب ما اعلن وزير الإعلام جمال الجراح بعد انتهاء جلسة الأمس مشيراً إلى حرص المجلس على عدم المس بالتقديمات للمؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمات للمواطنين 

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

مجلس الوزراء يتخذ إجراءات إصلاحية ويؤجل بحث الرواتب...وجلسة حاسمة ظهراً

على وقع الحراك الإحتجاجي للمتقاعدين والموظفين وإقفال الطرقات واصل مجلس الوزراء مناقشة مشروع الموازنة العامة متخذاً في جلسته ليلة أمس إجراءات إصلاحية طالت التهرب الجمركي فيما غاب عن البحث موضوع الإقتطاع من الرواتب، ومن المقرر أن تعقد الحكومة جلسة جديدة ظهر اليوم في السرايا الكبيرة.

إقرأ التفاصيل
64
سياسة

الحكومة ترفع الفوائد على الودائع المصرفية من 7 الى 10% لمدة ثلاث سنوات

أعلن وزير الاعلام جمال الجراح في تصريح له بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء أن "الحكومة وافقت على رفع الفوائد على الودائع المصرفية من 7 الى 10% لمدة ثلاث سنوات وبعد هذه السنوات تنخفض مجددا إلى 7 بالمئة".

إقرأ التفاصيل
108
سياسة

الجراح بعد جلسة مجلس الوزراء: الموازنة ستعرض على الحكومة في وقت قريب

 أكد وزير الإعلام جمال الجراح خلال تلاوته مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في السراي الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، أن "الموازنة ستعرض على الحكومة في وقت قريب وسنصل الى انتظام الوضع المالي في لبنان".

إقرأ التفاصيل
80
سياسة

الحكومة تقر بيانها الوزاري وتمثل أمام مجلس النواب الأسبوع المقبل لنيل الثقة...والجراح: البيان تضمن سبعة عشر عنواناً مع تعديلات لفظية غير جوهرية (تقرير)

الخطوة الأولى للحكومة العتيدة أنجِزت.. حيث أقرت في الجلسة التي عقدتها في قصر بعبدا بيانها الوزاري المؤلف من ثلاث عشرة صفحة

إقرأ التفاصيل
64
المزيد