أخبار - #جميل جبق
سياسة

جبق: نعمل على تأهيل المستشفيات الحكومية في لبنان

أكد وزير الصحة العامة اللبناني جميل جبق، السبت، أن الوزارة تعمل على تأهيل المستشفيات الحكومية في لبنان، لا سيما وانها مستشفيات مهترئة. مشيراً إلى "وجود حاجة ملحة في المناطق لزيادة عدد المستشفيات أو الأسرة، لاستيعاب العدد الهائل من المرضى"، وكذلك إلى أنه "مع تطور الطب بتنا بحاجة الى مستشفيات تخصصية".

إقرأ التفاصيل
18
متفرقات

وزارة الصحة: حالات الارتهان والجرعة المفرطة لا تقتضي إعلام قوى الأمن

أصدر وزير ​الصحة العامة​ ​جميل جبق​، بمناسبة اليوم العالمي للتوعية من "الجرعة الزائدة"، التعميم رقم 76 تاريخ 22/8/2019 يحث بموجبه إدارات جميع ​المستشفيات​ والعاملين والمتخصصين الصحيين التقيّد بنص التعميم رقم 46 تاريخ 22/3/2016

إقرأ التفاصيل
20
سياسة

قيادة حزب الله بالبقاع سلمت جبق هبة قطعة أرض بحربتا لإقامة مستشفى حكومي

أعلن مسؤول ​منطقة البقاع​ في حزب الله​ حسين النمر أنه "بمتابعة جادة من قيادة منطقة البقاع في حزب الله مع وزير ​الصحة​ ​جميل جبق​، تم منذ 15 يوماً افتتاح مكتب الدواء للأمراض المزمنة في مستشفى ​بعلبك​ الحكومي، وندعو المرضى لتقديم الطلبات في المكتب الدواء".

إقرأ التفاصيل
37
سياسة

الوزير جبق في مؤتمر مع نقابات المستشفيات: نتفهم الواقع الصعب والبحث جار عن كيفية تأمين الأموال بالاتفاق مع وزير المالية

عقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق مؤتمرا صحافيا، خصصه "لتوضيح ملابسات أزمة المستحقات المالية للمستشفيات والأطباء في لبنان"،

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

جبق: بالنقاش الهادىء نصل الى النتيجة المرجوة لحفظ لبنان والشعب اللبناني

أشار وزير ​الصحة العامة​ ​جميل جبق​ الى انه “في ​لبنان​ مرت علينا ازمات كبرى وحلت، وليس لدينا حل الا بالتوافق ونعود ونجلس مع بعضنا البعض بالحوار، وبالنقاش الهادىء نصل الى النتيجة المرجوة لحفظ لبنان و​الشعب اللبناني​”.

إقرأ التفاصيل
17
سياسة

جبق من النبطية: لا تقشف في الصحة

جال وزير الصحة العامة اللبناني جميل جبق، السبت، في مدينة النبطية، وكانت محطته الاولى زيارة رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، بحضور مسؤول المنطقة الثانية في حزب الله في الجنوب علي ضعون، ممثل بلدية النبطية صادق عيسى، وتم التباحث بالاوضاع الصحية لمنطقتي الجنوب والنبطية.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

جبق وكبار المسؤولين في العراق يؤكدون على الإسراع في التعاون البناء مع وزارة الصحة اللبنانية

نوه رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي، السبت، بمبادرة وزير الصحة اللبناني جميل جبق حيال تعزيز التعاون الثنائي لما فيه خدمة الشعب العراقي استشفائياً ودوائياً ووعد وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري بتسريع كل التسهيلات والإجراءات لتشجيع عمل الكوادر الطبية اللبنانية في العراق.

إقرأ التفاصيل
66
سياسة

جبق ونظيره العراقي وقعا مذكرة تفاهم تقرّ بجودة الدواء اللبناني وتلبي الحاجات العراقية

وقّع وزير الصحة العامة ​جميل جبق​ ونظيره ​العراق​ي علاء العلوان، مذكّرة تفاهم لتعزيز التعاون الصحي المشترك (الدوائي والإستشفائي)، بعدما تمّ تعديل الصياغة المقترحة بما يلبّي المطالب ال​لبنان​يّة، لناحية الإقرار بمستوى الجودة العالية للدواء اللبناني وفتح السوق أمام المصانع اللبنانيّة.

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

وزير الصحة يعقد إجتماعاً تنسيقياً خاصاً مع وفدين من كلٍّ من نقابة مصنعي الدواء والمستشفيات لدعم صناعة الدواء اللبناني (تقرير)

 تمهيدًا لزيارته إلى العراق عقد معالي وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق اجتماعًا مع عددٍ من النقابيين والوفد المرافق لهم في وزارة الصحة.

إقرأ التفاصيل
19
سياسة

ملف الدواء على سكة الإصلاح.. وجبق يكشف قريباً عن الوفر الذي سيحققه هذا الإنجاز (تقرير)

على قدم وساق تستكمل خطة فريق وزارة الصحة وعلى رئسهم الوزير الدكتور جميل جبق لتحقيق الأهداف التي وضعوها والتي من شانها تخفيض الفاتورة الطبية على المواطنين.

إقرأ التفاصيل
24
سياسة

موظفو مستشفى صيدا: أنقذونا من مطرقة الكيديات والنكايات

توجه موظفو مستشفى صيدا الحكومي لوزير الصحة العامة جميل جبق، السبت، متسائلين :"إلى متى سنبقى تحت كيدية الادارة المخالفة للقانون، وهل ما حدث سيتكرر بعد وصول الحوالة المالية وتفتعل الادارة مشكلة جديدة تقتص فيها من الموظفين وتعاقبهم على مطالبتهم بحقوقهم وتحرمهم من تقاضي باقي مستحقاتهم؟".

إقرأ التفاصيل
29
سياسة

الوزير جبق يزف بشرى سارة لمرضى الامراض المستعصية

زفّ وزير الصحة العامة جميل جبق بشرى للبنانيين من مرضى الأمراض المستعصية وذلك خلال رعايته اليوم العملي الثامن لمستشفى البقاع الغربي -سحمر- التابع للهيئة الصحية الإسلامية والذي أقيم في قاعة ثانوية مشغرة.

إقرأ التفاصيل
67
سياسة

الوزير جبق من بكركي: التقشف لم يطل وزارة الصحة وحولنا دفعة من الاموال المستحقة الى المستشفيات وبصدد استكمال الدفعات المتبقية

 استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، وزير الصحة جميل جبق.

إقرأ التفاصيل
22
المزيد