أخبار #حركة أمل
سياسة

قيادتا حزب الله وحركة أمل في الجنوب : للتضامن والتعاون وتحمّل المسؤولية لإخراج البلد من أزمته

دعت قيادتا حزب الله وحركة أمل في ​الجنوب​ إلى وجوب أن يبقى الحراك بعيداً عن تبني بعض الأحزاب التي كانت في السلطة لعقود وتحاول ركوب موجته وحركته وحرفه عن مساره باتجاه غايات وأهداف سياسيّة بغية إفشال هذا الحراك المعبّر بصدق عن وجع الناس.

إقرأ التفاصيل
69
سياسة

حزب الله و"أمل" جنوباً: لعدم الرضوخ للعدوان الاقتصادي الأميركي على لبنان

عقدت قيادتا "حركة أمل" في إقليم جبل عامل وحزب الله في منطقة الجنوب الأولى لقاءهما الدوري في مكتب الحزب في مدينة صور، حيث جرى التداول في الشؤون والمستجدات المحلية والإقليمية.

إقرأ التفاصيل
22
سياسة

إجتماع لحركة امل وحزب الله في البقاع للتباحث في تأهيل وتزفيت وشق الطرقات

عقدت قيادتي حركة أمل وحزب الله في البقاع اجتماعًا في مركز قيادة منطقة البقاع ضم رئيس تكتل نواب بعلبك الهرمل حسين الحاج حسن، النائب غازي زعيتر، عضو الهيئة التنفيذية في حركة أمل بسام طليس، مسؤول منطقة البقاع في حزب الله حسين النمر، مسؤول حركة امل في البقاع اسعد جعفر، مسؤول الشؤون البلدية في حركة امل عباس مرتضى، مدير العمل البلدي في حزب الله الشيخ مهدي مصطفى.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

الرئيس بري في ذكرى تغييب الإمام الصدر: لإفهام العدو بأن كل شبر من لبنان هو مقاوم

شدد رئيس مجلس النواب اللبناني رئيس حركة أمل نبيه بري، السبت، على أن المعركة مع العدو الصهيوني هي استمرار لمسيرتنا، ولفت إلى أن حركة أمل لن تسمح لـ"إسرائيل" بترميم صورتها على حساب لبنان، مؤكداً أن هذا العدو يسعى لتصفية حساباته في المنطقة عبر لبنان بعد فشله في إيران وسوريا والمنطقة.

إقرأ التفاصيل
219
سياسة

واحد وأربعون عاماً على جريمة اختطاف الإمام السيد موسى الصدر.. و"حركة أمل" تحيي الذكرى بمهرجان شعبي حاشد في النبطية

لم يكن يوم الحادي والثلاثين من آب عام تسعة وسبعين يوماً عادياً في حياة اللبنانيين، كيف لا وفيه غُيّب إمام المقاومة والوطن السيد موسى الصدر على يد النظام الليبي البائد..

إقرأ التفاصيل
690
سياسة

حزب الله وأمل في جنوب لبنان: التمسك بالمقاومة... ولأوسع مشاركة في إحياء مجالس العزاء

عقدت قيادتا حزب الله وحركة أمل في منطقة جنوب لبنان، السبت، إجتماعاً في مركز الحزب في مدينة النبطية، تم خلاله البحث في آخر التطورات على الساحتين الجنوبية والمحلية.

إقرأ التفاصيل
65
أمن

أمل وحزب الله: نرفض أي زيادة تطال الفقراء

عقدت قيادتا حركة أمل وحزب الله في البقاع، لقاء دوريا، تناولت فيه مختلف المستجدات الانمائية والسياسية، وأصدر المجتمعون بيانا توجهوا فيه من اللبنانيين عامة والمسلمين خاصة بكل آيات التهاني والتبريك بحلول شهر رمضان المبارك، سائلين المولى العلي القدير "ان يشمل وطننا العزيز لبنان وعموم البشرية برحمته الواسعة في هذا الشهر الكريم".

إقرأ التفاصيل
40
أمن

الرئيس بري يترأس اجتماعاً بحضور حزب الله والتقدمي الاشتراكي وأمل: مزارع شبعا لبنانية

ترأس رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، بعد ظهر الأحد، في عين التينة اجتماعاً حضره عن الحزب التقدمي الإشتراكي الوزير السابق غازي العريضي والوزير وائل أبو فاعور، وعن حزب الله المعاون السياسي للأمين العام للحزب الحاج حسين خليل ومسؤول وحدة الإرتباط والتنسيق الحاج وفيق صفا، وعن حركة أمل الوزير علي حسن خليل وأحمد بعلبكي.

إقرأ التفاصيل
83
سياسة

قبيسي: المنتصر هو من يضع الشروط في كل الحروب

تساءل عضو المكتب السياسي في حركة أمل النائب اللبناني هاني قبيسي، الأحد، "هل ما حصل في لبنان بالأمس من مبعوث غربي وصل الى لبنان مطلقاً العنان لتصريحاته بالهجوم على المقاومة، طالبا من لبنان الخضوع والاستسلام، هل تعني الحرية لهم ان تتخلى سوريا عن الجولان المحتل؟"

إقرأ التفاصيل
41
ثقافة

مكتب الشباب في أمل والتعبئة التربوية في حزب الله بحثا في الانتخابات الطالبية وإحياء اتحاد شباب لبنان

عقد في مقر التعبئة التربوية في "حزب الله" لقاء مشترك ضم وفدا من مكتب الشباب والرياضة في حركة "أمل" برئاسة الدكتور علي ياسين ووفد التعبئة التربوية برئاسة يوسف مرعي.

إقرأ التفاصيل
79
سياسة

"أمل": بري رئيساً للحركة وهيئة رئاسة جديدة

عقدت "حركة أمل"، السبت، المؤتمر العام الرابع عشر لها، حيثُ أعيد انتخاب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري رئيساً لها، وهيئة رئاسة على النحو التالي: - المحامي الأستاذ هيثم جمعة نائباً للرئيس. - الحاج جميل حايك رئيساً للمكتب السياسي. - الحاج مصطفى فوعاني رئيساً للهيئة التنفيذية. - العميد المتقاعد عباس نصرالله مقرراً. - الدكتور قبلان قبلان والدكتور خليل حمدان عضوان في هيئة الرئاسة.

إقرأ التفاصيل
546
سياسة

حركة أمل ـ البقاع: نتوقع أوسع مشاركة شعبية في مهرجان الإمام الصدر

رأى المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في البقاع مصطفى الفوعاني، الجمعة، أن "رؤيوية الإمام الصدر انطلقت من نهائية الكيان اللبناني وطنا لكل اللبنانيين، وقد اعتبر أن عدو لبنان الرسالة: "إسرائيل" والحرمان، ولذلك أطلق حركة امل افواجا مقاومة وسعى كي لا يبقى محروم واحد أو منطقة محرومة".

إقرأ التفاصيل
163
سياسة

أزمة الكهرباء تستفحل جنوباً.. إعتصام لـ"حركة أمل" أمام معمل الزهراني وخليل يدعو إلى حلّ مستدام (تقرير)

شهد معمل الكهرباء في الزهراني وقفة إحتجاجية بدعوة من كتلة "التنمية والتحرير" و"حركة أمل" استنكاراً للتعامل الجائر من مؤسسة كهرباء لبنان بحق مناطق الجنوب.

إقرأ التفاصيل
70
سياسة

وقفة إحتجاجية أمام معمل الكهرباء في الزهراني اليوم بدعوة من كتلة "التنمية والتحرير".. وخليل: لن نقبل بالتشويه الذي يجري لتسويق البواخر في الجنوب

رأى وزير المال علي حسن خليل أن هناك عملية تشويه تجري للتغطية على قطاع الكهرباء لتسويق البواخر في الجنوب وربطها بموضوع سوء التغذية "وهو ما لن نقبله أبداً".

إقرأ التفاصيل
78
المزيد