أخبار #حسان دياب
سياسة

دياب للعاملين في مستشفى رفيق الحريري: فروقات السلسلة آخر الشهر الحالي

 أعلن رئيس الحكومة حسان دياب، في مؤتمر صحافي عقده في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، انه حول إلى وزارة المالية كتابا عن باقي فروقات سلسلة الرتب والرواتب للعاملين في المستشفى وسيقبضها كل العاملين آخر الشهر الحالي.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

مجلس الوزراء مدد إجراءات التعبئة حتى 12 نيسان..والرئيس عون: لتجهيز المستشفيات الحكومية.. والرئيس دياب: سنخصص 75 مليار ليرة لتأمين المساعدات

قرر مجلس الوزراء تمديد فترة التعبئة العامة حتى الساعة 24 من يوم 12 نيسان المقبل، واتخذ إجراءات إضافية لضبط حركة التنقل والانتقال، تقضي بالإقفال من الساعة السابعة مساء كل يوم حتى الخامسة صباحا مع بعض الاستثناءات الضرورية.

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

مجلس الوزراء أقر تمديد التعبئة العامة حتى 12 نيسان وفرض الاقفال من السابعة مساء حتى الخامسة صباحا مع استثناءات

 أعلنت وزيرة الاعلام الدكتورة منال عبد الصمد، بعد جلسة مجلس الوزراء، ان مجلس الوزراء اقر ما أوصى به المجلس الاعلى للدفاع لجهة تمديد حال التعبئة العامة حتى 12 نيسان، كما قرر فرض الإقفال العام من الساعة السابعة مساء حتى الخامسة صباحا مع بعض الاستثناءات".

إقرأ التفاصيل
6
سياسة

أهالي الطلاب في الخارج في رسالة الى دياب: لاعتماد آلية لتحويل الاموال عبر المصارف بالسعر الرسمي للدولار

 وجه أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب، مطالبين "باعتماد آلية تتيح لهم تحويل الأموال لأبنائهم بالسعر الرسمي لسعر صرف الدولار".

إقرأ التفاصيل
7
سياسة

دياب في إطلاق مبادرة جمعية المصارف بشأن معالجة مصابي كورونا: نراهن على تكافل المجتمع

 أطلقت من السرايا الحكومية اليوم، مبادرة من جمعية مصارف لبنان، وهي عبارة عن تأمين أجهزة طبية واستشفائية لمعالجة المصابين بوباء كورونا بقيمة تناهز 6 ملايين دولار اميركي.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

الرئيس دياب استقبل نقيبة الممرضات والممرضين

إستقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب صباح اليوم في السرايا الحكومية، نقيبة الممرضات والممرضين الدكتورة ميرنا أبي عبدالله ضومط، وجرى البحث في الشؤون المتعلقة بمهنة التمريض، خصوصًا في هذه المرحلة الاستثنائية التي يمر بها لبنان والعالم، وفي التحديات التي يعاني منها العاملون في هذا القطاع.

إقرأ التفاصيل
9
صحة

الحكومة تبدأ إجراءات تصاعدية للحد من انتشار كورونا في لبنان.. وفرض لحظر كامل للتجول وتدابير صارمة...والجيش والقوى الأمنية يواكبان التطبيق

دخل لبنان منعطفاً حساساً مع انتقاله إلى مرحلة انتشار وباء كورونا على أثر تسجيله إحدى وثمانين إصابة جديدة بالفيروس خلال ثمانية وأربعين ساعة.

إقرأ التفاصيل
14
سياسة

دياب للبنانيين: أدعوكم إلى حظر تجول ذاتي لأن الدولة لا تستطيع مواجهة الوباء لوحدها

طلب رئيس ​مجلس الوزراء​ اللبناني ​حسان دياب، السبت، من الجيش اللبناني والقوى الأمنية والبلديات إتخاذ التدابير الصارمة لجهة منع المواطنين من الخروج من المنازل ومنع التجمعات وملاحقة المخالفين أمام القضاء.

إقرأ التفاصيل
17
إقتصاد

الحكومة اللبنانية تقرر اتخاذ اجراءات وتدابير ملزمة لحماية موظفي وزبائن المؤسسات المستثناة من الاقفال

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، بناء على اقتراح وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمه، قراراً يتعلق بتحديد الاجراءات والتدابير الملزمة للمؤسسات المستثناة من الاقفال

إقرأ التفاصيل
12
أمن

الرئيس دياب: لبنان بحالة طوارئ صحية وتدابير الحكومة هي المستوى الأعلى

أكد رئيس ​الحكومة​ اللبنانية ​حسان دياب​، مساء الأحد، أن "أياماً عصيبة يعيشها ​لبنان​ المثقل بالهموم وتراكم الأزمات، وأنه زمن الصبر والشجاعة والحكمة والهدوء، أنها أيام الرعايا وحماية الذات والعائلة والاخوة والاصدقاء، أنه زمن التعاون واستنفار الامكانات والتطوع والمبادرة والمساعدة والمساندة وفعل الخير"، مشيراً الى ان "اللبنانيين يحتاجون اليوم إلى التكاتف في مواجهة ​الأزمة​، أنني إذ اعبر عن إعتزازي بالجهود التي تقوم بها كل المؤسسات والهيئات في مواجهة ​كورونا​، أدعو كل اللبنانيين إلى أعلى درجات الاستنفار كي نتنتصر على هذا الوباء".

إقرأ التفاصيل
30
سياسة

انتشار فيروس كورونا على جدول اعمال مجلس الوزراء والرئيس عون: هناك استثمار سياسي في هذا الملف

موضوع انتشار فيروس كورونا بات الحاضر الدائم على جدول أعمال مجلس الوزراء، فكان محور مواقف لرئيسي الجمهورية العماد ميشال عون والحكومة حسان دياب في الجلسة التي عُقدت في قصر بعبدا، خصوصاً في ظل ما وصفه رئيس الحكومة من استثمار سياسي في هذا الملف

إقرأ التفاصيل
28
صحافة

مصادر السراي: قرار عدم تسديد سندات يوروبوند كان الخيار الاسلم امام الحكومة لاستئصال السرطان الموجود والمتمثل بالدين العام

اشارت مصادر السراي الحكومي  لصحيفة "الجمهورية" ان قرار عدم تسديد سندات يوروبوند كان الخيار الاسلم امام الحكومة، على طريق استئصال السرطان الموجود الذي يعاني منه لبنان والمتمثل بالدين العام.

إقرأ التفاصيل
11
المزيد