أخبار #خان شيخون
سياسة

لحود هنأ سوريا على الانتصار في خان شيخون: الكلمة الفصل تُكتَب بالميدان

توجّه النائب السابق ​اميل اميل لحود​ "بالتهنئة الى الشعب و​الجيش​ السوريّين على الانتصار الذي تحقّق في ​خان شيخون​، حيث تمّ التأكيد، مرّة جديدة، أنّ الكلمة الفصل هي التي تُكتَب في الميدان، فهناك تُسطَّر البطولات وهناك تُبنى الأوطان".

إقرأ التفاصيل
20
أمن

الجيش السوري يبسط سيطرته نارياً على مدينة خان شيخون وتقدّمه في أرياف حماه وإدلب يُرغم الإرهابيين على الإنسحاب

شكّلت خان شيخون محطة جديدة لإنجازات الجيش السوري تفتح على هزيمة أخرى للمجموعات الإرهابية وداعميها الإقليميين والدوليين الغارقين في أزماتهم وحروبهم العبثية هنا وهناك وغطرستهم التي ستوصلهم إلى هزائم إضافية محتّمة.

إقرأ التفاصيل
33
سياسة

سوريا تدين اجتياز آليات تركية محملة بالذخائر والأسلحة الحدود باتجاه خان شيخون لنجدة إرهابيي "النصرة"

دانت سوريا بشدة قيام آليات تركية محمّلة بالذخائر والأسلحة والوسائط المادية باجتياز الحدود السورية التركية والدخول إلى مدينة سراقب في طريقها إلى خان شيخون،

إقرأ التفاصيل
29
أمن

الجيش السوري يتقدّم عند أطراف مدينة خان شيخون بريف إدلب

يواصل الجيش السوري عمليّاته العسكريّة في ريف إدلب الجنوبي، وقالت مصادر ميدانية إن الجيش قطع إمدادات المسلحين إلى مدينة خان شيخون بعد أن تقدّم في أطراف المدينة من المحورين الغربي والشمال الغربي.

إقرأ التفاصيل
77
سياسة

دمشق تدين تشجيع واشنطن ولندن وباريس الإرهابيين على استخدام الكيميائي في سوريا  

أكدت وزارة الخارجية السورية، السبت، أن أنظمة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا هي التي شجعت التنظيمات الإرهابية على استخدام المواد الكيميائية السامة في خان شيخون ودوما وحلب وقرية الرصيف شمال مدينة حماة مشددة على أن البيانات التي تصدر عن هذه الأنظمة هدفها التغطية على جرائم استخدام الأسلحة الكيميائية المقبلة التي تخطط لها هذه الدوائر الإجرامية.

إقرأ التفاصيل
33
أمن

رئيس الآلية المشتركة للأمم المتحدة يكشف وجود تسييس في التحقيق بالهجمة الكيميائية بخان شيخون

كشف رئيس الآلية المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق بالهجمات الكيميائية في سوريا إدمون موليت وجود تسييس في التحقيق بالهجمة الكيميائية بخان شيخون.

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

الجعفري: سورية ترفض تقرير آلية التحقيق المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول حادثة خان شيخون

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة، الدكتور بشار الجعفري، رفض سورية تقرير آلية التحقيق المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول حادثة خان شيخون، لأنه غير حيادي ولا مهني وبنى اتهاماته الباطلة لسورية على عملية فبركة الأدلة والتلاعب بالمعلومات.

إقرأ التفاصيل
70
سياسة

موسكو: لا نعتبر التحقيق في حادث خان شيخون منجزاً ومشروع القرار الأمريكي غير مقبول

أكدت الخارجية الروسية أنَّ التحقيق في حادث استخدام الأسلحة الكيميائية في قرية خان شيخون السورية ليس من الممكن اعتباره منتهياً، مؤكدةً أنَّ مشروع القرار الأمريكي حوله غير مقبول.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

موسكو: أمريكا ليس لديها ما يثبت استخدام دمشق أسلحة كيميائية في خان شيخون

أعلن مدير إدارة حظر الانتشار النووي بوزارة الخارجية الروسية، ميخائيل أوليانوف، إن ادعاءات الولايات المتحدة بأن طائرة عسكرية سورية أسقطت قنبلة "سارين" قرب خان شيخون في نيسان / أبريل الماضي تثير شكوكاً خطيرة.

إقرأ التفاصيل
60
سياسة

الخارجية السورية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لا يمكن قبوله

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، السبت، أن التقرير الصادر عن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن حادثة خان شيخون يطالعنا برواية مفبركة لا تتمتع بأي مصداقية ولا يمكن قبولها لأنها تبتعد عن المنطق مطالبة المنظمة بإعداد تقارير نزيهة وذات مصداقية لا تخضع لابتزاز الدول والأطراف التي تمنع وصولها إلى الحقيقة.

إقرأ التفاصيل
139
المزيد