أخبار #دمشق
سياسة

الرئيس الأسد: الوجود الأميركي سيولّد مقاومة عسكرية

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن دمشق تقيّم إيجابيا الاتفاق الروسي-التركي، لأن دخول روسيا على الموضوع يلعب دورا في سحب الذريعة الكردية لتهيئة الوضع باتجاه الانسحاب التركي، مشيرا إلى أن الوجود الأمريكي في سوريا سيولد مقاومة عسكرية تؤدي إلى خسائر بين الأمريكيين وخروجهم الكامل من سوريا.

إقرأ التفاصيل
10
سياسة

وقفة في دمشق رفضاً للعدوان التركي على سورية ودعماً لصمود الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتعاون مع الحزب الشيوعي السوري الموحد وقفة تضامنية مساء أمس رفضاً للعدوان التركي على سورية ودعماً لتضحيات وصمود الأسرى في معتقلات الاحتلال في حديقة شكو بركن الدين في دمشق.

إقرأ التفاصيل
59
سياسة

وزير الخارجية الروسي: روسيا ستشجع على تطبيق الاتفاق الأخير بين دمشق والأكراد وتعاون سوريا وتركيا الأمني

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن روسيا ستشجع على تطبيق الاتفاق الأخير بين دمشق والأكراد، والتعاون الأمني بين سوريا وتركيا على الحدود المشتركة بهدف ضمان أمن البلدين.

إقرأ التفاصيل
8
سياسة

المعارضة التركية تنتقد قرار الرئيس التركي شن عملية في سوريا وتدعوه للسلام مع دمشق

وجهت المعارضة التركية انتقادات حادة لحكومة البلاد لنيتها شن عملية عسكرية جديدة في سوريا، معتبرة أن السبيل الأفضل لتأمين تركيا من التهديد الإرهابي هناك هو السلام مع دمشق.

إقرأ التفاصيل
12
سياسة

المبعوث الأممي إلى سوريا بعد لقائه وزير الخارجية السوري: سأحيط الأمين العام للأمم المتحدة بفحوى محادثاتي في دمشق

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، بعد لقائه وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، إنه أنهى جولة ناجحة من المحادثات وبحث كل المواضيع المتعلقة بتشكيل اللجنة الدستورية.

إقرأ التفاصيل
12
صحافة

إعلام العدو الإسرائيلي يُحاول التغطية على فشل العدوان على محيط دمشق أمس عبر نشر فيديو قديم

في سياق التضليل الإعلامي الذي استخدمه رعاة الإرهاب في سورية على مدى عمر الحرب الإرهابية ضدّها ومع كل فشل يتجرعه كيان العدو الإسرائيلي بتصدي وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري لصواريخه العدوانية يسارع إعلام العدو للتغطية على هذا الفشل عبر نشر مقاطع فيديو مفبركة أو قديمة مدعيا أنها إصابات لأهداف العدوان.

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

المعلم ولافروف يشددان على عمق العلاقات والتعاون بين موسكو ودمشق

تبادل وزير الخارجية السوري وليد المعلم ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجمهورية العربية السورية وروسيا، رسائل التهنئة بهذه المناسبة.

إقرأ التفاصيل
23
سياسة

المعلم: دمشق تقدّم كلّ التسهيلات لعودة النازحين إليها

شدّد وزير الخارجية السوري وليد المعلم على أنّ دمشق تقدّم كلّ التسهيلات لعودة النازحين إليها، لافتاً إلى أنّ إتهامها بعكس ذلك قول يراد به باطل. وأشار المعلّم إلى أنّ الحكومة اللبنانية هي المقصرة بالتنسيق مع نظيرتها السورية في هذا الموضوع وليس العكس.

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

دمشق تذكر ثلاث دول مسموح لهم المشاركة في إعادة إعمار سوريا

أعلنت المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان، أن "الدول التي وقفت بجانب سوريا خلال سنوات الحرب، هي فقط من سيسمح لها بالمشاركة في إعادة إعمار البلاد"، معربة عن أملها في أن تكون الصين وإيران وروسيا بين الدول المشاركة في الإعمار.

إقرأ التفاصيل
216
المزيد