أخبار - #دوما
سياسة

دمشق تدين تشجيع واشنطن ولندن وباريس الإرهابيين على استخدام الكيميائي في سوريا  

أكدت وزارة الخارجية السورية، السبت، أن أنظمة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا هي التي شجعت التنظيمات الإرهابية على استخدام المواد الكيميائية السامة في خان شيخون ودوما وحلب وقرية الرصيف شمال مدينة حماة مشددة على أن البيانات التي تصدر عن هذه الأنظمة هدفها التغطية على جرائم استخدام الأسلحة الكيميائية المقبلة التي تخطط لها هذه الدوائر الإجرامية.

إقرأ التفاصيل
25
سياسة

بعد تحرير الغوطة الشرقية.. الجيش السوري يمضي في تحرير نظيرتها الغربية

على طريق التحرير، تمضي الغوطةُ الغربية لدمشق لإخراج الإرهابيين منها وإعادتها إلى حضن الدولة في ضوء العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش السوري، والتي أثبتت جدواها في مواجهة الجماعات التكفيرية، ومِن خلفها دولٌ غربية وإقليمية قدمتِ الكثير من الدعم والسلاح لإبقاء الخطر الارهابي مُحدِقاً بالعاصمة السورية دمشق، ومن شأن تحرير هذه المنطقة التي اتخذها الإرهابيون خاصرة رخوة لدمشق أن يُعيد إلى العاصمة عافيتها بالكامل بعد الضربات التي لطالما تلقتها من مواقع تواجد المسلحين في المنطقة.

إقرأ التفاصيل
86
أمن

خبراء "حظر الكيميائي" لا يريدون لقاء سكان دوما...وسيارة أممية في موقع الهجوم المزعوم

رفض خبراء منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الجمعة، لقاء سكان مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق، في وقت رُصدت سيارة تابعة لإحدى المنظمات الدولية لوحظت اليوم في محيط موقع الهجوم الكيميائي المزعوم في المدينة.

إقرأ التفاصيل
86
سياسة

الإعلام الأميركي بعد معاينته دوما: لا آثار لاستخدام الكيميائي

وصلت بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى دمشق لبدء التحقيق في عملية الهجوم الكيميائي المزعوم في مدينة دوما بريف دمشق، وسط استباق بعض الدول الغربية عمل هذه البعثة بالتشكيك في إمكانية إخفاء كل من دمشق وموسكو الأدلة.

إقرأ التفاصيل
63
سياسة

الدفاع الروسية: عثرنا في دوما على مختبرات للمسلحين لتصنيع السلاح الكيميائي

قال الجيش الروسي إنه عثر على مختبر للمسلحين في مدينة دوما لإنتاج الأسلحة الكيميائية، وأكد أنه وجد في المختبرات مكونات لإنتاج غاز الخردل وبالون مع الكلور. وقال ألكسندر روديونوف ممثل قوات الدفاع الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية في سوريا في حديث لقناة "روسيا 24" التلفزيونية "أثناء تفتيش مدينة الدوما تم اكتشاف مختبر كيميائي ومخزن للمواد الكيميائية".

إقرأ التفاصيل
41
أمن

الخبراء الروس لم يعثروا على أثر للكيميائي بدوما بعد يوم من "الهجوم" المزعوم

أكد مصدر عسكري روسي عدم وجود أي آثار لاستخدام أي سلاح كيميائي في مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية. وقال المصدر في تصريح لـ"روسيا اليوم" إن "الخبراء الروس وصلوا إلى مدينة دوما بالغوطة الشرقية لدمشق بعد يوم من الهجوم الكيميائي المزعوم وأخذوا عينات من التربة وشظايا من الموقع، تم فحصها وأظهرت نتائج التحليل خلوها التام من غاز الأعصاب أو الكلور".

إقرأ التفاصيل
93
سياسة

منظمة الصحة العالمية: 500 شخص من دوما يعانون من أعراض التعرض لكيماويات سامة

ادانت منظمة الصحة العالمية هجوماً مزعوماً بأسلحة كيماوية في دوما السورية في مطلع الأسبوع وقالت إن ما يقدر بنحو 500 شخص توجهوا إلى منشآت طبية "بعلامات وأعراض تتفق مع التعرض لكيماويات سامة".

إقرأ التفاصيل
39
سياسة

الخارجية السورية توجه دعوة رسمية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية للتحقيق في الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية في دوما

وجَّهت وزارة الخارجية السورية دعوة رسمية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإرسال فريق من بعثة تقصي الحقائق لزيارة دوما والتحقيق في الادعاءات المتعلقة بحادثة الاستخدام المزعوم للأسلحة الكيميائية فيها.

إقرأ التفاصيل
40
أمن

خروج 44 حافلة من دوما تقل نحو 2052 من مسلحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم

أفاد مصدر أمني في تصريح لوكالة "سبوتنيك" عن خروج 44 حافلة تقل نحو 2052 من مسلحي "جيش الإسلام" وعائلاتهم من دوما في ريف دمشق إلى جرابلس في ريف حلب. وأشار المصدر إلى أن الحافلات، التي تضم 688 مسلحا و515 امرأة و849 طفلا من عائلاتهم توقفت على طريق دمشق حمص بانتظار خروج جميع المسلحين وعائلاتهم من دوما لتنطلق بعد ذلك باتجاه مدينة جرابلس في ريف حلب.

إقرأ التفاصيل
52
سياسة

مصدر في الخارجية السورية: مزاعم استعمال الكيماوي باتت أسطوانة مملة

اعتبر مصدر في وزارة الخارجية السورية، مساء الأحد، أن "مزاعم استعمال الكيماوي باتت أسطوانة مملة غير مقنعة الا لبعض الدول التي تتاجر بدماء المدنيين وتدعم الاٍرهاب في سوريا".

إقرأ التفاصيل
45
سياسة

فريق ترامب للأمن القومي يبحث اليوم خيارات الرد على "الهجوم الكيميائي" في دوما السورية

ذكر وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، الأحد، أن فريق الأمن القومي لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، سيدرس الخيارات المحتملة للتعامل مع الهجوم الكيميائي بدوما السورية.

إقرأ التفاصيل
42
أمن

ناشطون ألمان يدعون إلى فتح تحقيق حول وصول مواد كيميائية إلى إرهابيي الغوطة الشرقية

قالت قناة الإخبارية السورية إن ناشطين ألمان على وسائل التواصل الاجتماعي نشروا عنوان الشركة الألمانية التي وجدت بعض موادها الكيميائية بين أيدي الإرهابيين في الغوطة الشرقية.

إقرأ التفاصيل
51
سياسة

مصدر مطلع سوري: على مملكة آل سعود التوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا والعالم

نقلت وكالة "سانا" عن مصدر مطلع سوري قوله، الأحد، إن على مملكة آل سعود أن تتوقف عن دعم الإرهابيين في سوريا وفي مناطق أخرى من العالم"، وأضاف قائلاً: "نعلم جيداً ويعلم العالم دور هذه المملكة في تشكيل وتمويل ورعاية الفكر التكفيري الإرهابي من أفغانستان وإلى سوريا والعراق".

إقرأ التفاصيل
44
سياسة

الرياض تعبّر عن قلقها البالغ وإدانتها للهجوم الكيماوي في مدينة دوما السورية

عبّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن قلق المملكة البالغ وإدانتها الشديدة، للهجوم الكيماوي الذي تعرضت له مدينة دوما بالغوطة الشرقية في سوريا، وراح ضحيته عشرات المدنيين من النساء والأطفال. وأكد المصدر ضرورة إيقاف هذه المآسي، وانتهاج الحل السلمي القائم على مبادئ اعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن الدولي 2254. وشدد المصدر، في ختام تصريحه، على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه حماية المدنيين في سوريا.

إقرأ التفاصيل
42
سياسة

خروج 4 آلاف مسلح و أسرهم من دوما عبر معبر مخيم الوافدين

أعلن رئيس مركز المصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية في سوريا، الجنرال يوري يفتوشنكو، أن نحو 4 آلاف مسلح خرجوا مع أسرهم عبر ممر مخيم الوافدين الإنساني في الغوطة الشرقية، منذ بداية "الهدنة الإنسانية".

إقرأ التفاصيل
43
المزيد